في خطوة إنسانية تعكس التضامن والرعاية الطبية، من المستشفيات الجامعية المصرية بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة لتقديم كافة الخدمات الصحية لمصابى غزة .

 

قالت  الدكتورة سامية عبده نائب مدير مستشفيات جامعة عين شمس، تعاونت مستشفيات جامعة عين شمس مع وزارة التعليم العالي لتجهيز فرق طبية احتياطية للفرق التي تعالج المرضى في شمال سيناء.

 

وأكدت الدكتورة سامية عبده ،خلال تصريحاتها لصدي البلد، أن المستشفيات قامت بتحديد وتجهيز الفرق الطبية اللازمة لتقديم الرعاية الطبية اللازمة لجرحى ومصابين غزة لافتة: نفخر أن  مستشفيات جامعة عين شمس تمتلك فرقا طبية على أعلى مستوى من الكفاءة والاستعداد، جاهزة لتقديم كافة الخدمات الطبية اللازمة لهؤلاء المرضى الذين يحتاجون إلى رعاية خاصة.

وأضافت سامية عبده، أن الفرق الطبية جاهزة للعمل على علاج المصابين وتقديم الرعاية اللازمة لهم، استجابة للطلب المقدم من وزارة التعليم العالي. وتعكس هذه المبادرة التعاونية الروح الإنسانية التي تتميز بها مستشفيات جامعة عين شمس وتلتزم بدورها الهام في تقديم الرعاية الصحية للمجتمع والمساهمة في علاج المصابين وتخفيف آلامهم.

وتستمر مستشفيات جامعة عين شمس في العمل الجاد والمتواصل لتقديم الرعاية الطبية الأمثل للمرضى، وتؤكد التزامها بالمساهمة في جهود الإغاثة والتخفيف من معاناة المصابين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفیات جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة

أكد الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، النجاح في حوكمة المنظومة الطبية والإدارية لتحقيق هدف ورؤية الجامعة للتواكب مع التقدم العالمي والذي ظهر أثره في دخولها ضمن فئات جامعات الجيل الرابع والخامس.

وقال عميد كلية طب جامعة القاهرة  إن تطوير مستشفى أبو الريش الياباني لم يحدث إلا عن طريق التغلب على التحديات اليومية والذي يشهد تحديات عديدة داخليًا وخارجيًا، بالإضافة إلى الأعباء التي تقع على عاتق المستشفى لتقديم الخدمات العلاجية للأطفال. 
 

وأوضح عميد كلية طب جامعة القاهرة أن كلية طب قصر العيني تقدم خدمات تعليمية وطبية وهي ثالث أكبر مستشفى على مستوى العالم بعد مستشفى بالصين ومستشفي باريس سيتيه بفرنسا، مشيرًا إلى حرص الكلية على تنفيذ توجيهات الدكتور محمد عثمان الخشت لتكون كليات الجامعة لها تأثير في كافة الجوانب الاقتصادية والصناعية وغيرها.

وأضاف عميد كلية طب جامعة القاهرة أن أساتذة طب الأطفال يبذلون جهودا كُبرى ويعملون بشكل متواصل لتحسين وتطوير الأداء لتقديم خدمات طبية متميزة، مؤكدًا أن مستشفيات أبو الريش تمتلك أفضل أساتذة وجراحين في تخصص القلب على مستوى مصر، إلى جانب تخصصات جراحة المخ والأعصاب، والعظام، والتخصصات البينية في الجهاز الهضمي وغيرها.

رئيس جامعة القاهرة يفتتح تطوير مستشفى أبو الريش الياباني 

وافتتح الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، عددًا من مشروعات التطوير والإحلال والتجديد بمستشفى أبو الريش الياباني لعلاج الأطفال بتكلفة إجمالية بلغت نحو 260 مليون جنيه. 

جاء ذلك ضمن عمليات التطوير والتحديث الشاملة التي تشهدها مستشفيات جامعة القاهرة، وفي إطار الخطة الاستراتيجية لدعم وتطوير المستشفيات الجامعية بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين.

حضر الافتتاح هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور حسام صلاح عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، ووكلاء كلية الطب، ونواب مدير المستشفيات، والدكتورة رشا جمال مديرة مستشفى أبو الريش الياباني، والدكتور شريف الأنواري مدير مستشفى أبو الريش المنيرة، ومديرو الوحدات ورؤساء الأقسام المختلفة بالمستشفى.
 

مقالات مشابهة

  • مستشفيات أبوظبي تستقبل الدفعة الـ 18 من الجرحى والمرضى الفلسطينيين
  • مؤثرة أمريكية تثير الجدل حول تشخيصات السياحة العلاجية
  • السودان: انعدام الوصول للمستلزمات الطبية يعيق علاج مئات الجرحى
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • فريق الطب العلاجي يتفقد عدد من المستشفيات بقنا
  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • مستشفيات جامعة أسوان تستقبل الشيخ سلطان القاسمي لإنطلاق فاعليات قافلة طبية مجانية لمرضي العيون
  • أمير القصيم يشيد بحصول شركة القصيم للخدمات الطبية على جائزة أفضل مستشفى مقدم لخدمات الرعاية الصحية الأكثر ابتكاراً بالمملكة لعام 2023م
  • تعاون بين جامعة أبوظبي و “برجيل القابضة” لتطوير بحوث العلوم الصحية