بالتزامن مع وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للعاصمة التركية أنقرة، تداول ناشطون صور تظهر لافتات معلقة كتب عليها "قاتل الأطفال بلينكن"  و أخرى تحمل صورة أبو عبيدة على جسر  سيمر من تحته موكب بلينكن. 

???? SON DAKİKA

ABD Dışişleri Bakanı Blinken’ın Ankara’daki geçiş güzergahına #Ebu_Ubeyde ve "Bebek Katili Blinken" yazılı pankartlar asıldı.

(AGD)#GazaGenocide pic.twitter.com/8onQqqP15q — ???????????????????????? ???????????????????????????? (@Devlet_024) November 5, 2023

بلينكن قاتل الأطفال..

تحت هذه اللوحة يمر وزير الخارجية الأمريكي بلينكن في أنقرة. pic.twitter.com/LMJwOGvVH5 — الرادع التركي ???????? (@RD_turk) November 6, 2023
ومن المقررأن يعقد بلينكن محادثات مع نظيره التركي هاكان فيدان، اليوم الاثنين، في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .



وكان قد نُظمت تظاهرات احتجاجية رافضا لزيارة بلينكن واحتجاجا على المجازر التي يرتكبها الاحتلال، في قطاع غزة. 

و أطلقت الشرطة التركية الأحد الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين أمام قاعدة إنجرليك العسكرية التي تضمّ أسلحة وقوات أمريكية.

BREAKING Hundreds of demonstrators are tear gassed trying to enter the US Air Base at Incirlik, Turkey to protest US support for Israel’s atrocities in Gaza. pic.twitter.com/Ckt7hoDXuY — Huwaida Arraf (@huwaidaarraf) November 5, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بلينكن غزة تركيا غزة بلينكن سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية

بحث السفير الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع نظيري الأمريكي أنتوني بلينكن، مزيدًا من تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والطابع الاستراتيجي لهذه العلاقات والحرص المشترك من جانب الولايات المتحدة ومصر في إطار الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الأربعاء، أن مصر دولة إقليمية كبيرة ورئيسية، والولايات المتحدة قوى عالمية كبرى ومن الطبيعي أن يكون هناك حوار مطول وعلاقات قوية ومتينة وتشاور مستمر بيننا حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهمنا.

تابع :«تحدثنا باستفاضة اليوم عن التعاون في الاقتصاد والاستثمار وهناك تفهم مشترك وحرص متبادل على تطوير العلاقات الاقتصادية، وفي القلب الاستثمارات الأمريكية وتشجيع الاستثمارات الأمريكية وأيضا الشركات الأمريكية على العمل في السوق المصرية والاستفادة من الفرص الهائلة التي يتيحها الاقتصاد المصري».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية: اتفقت مع بلينكن لافتتاح 3 فروع لجامعات أمريكية في مصر
  • وزير الخارجية الأمريكي: مصر لها دور قيادي في مؤتمرات المناخ
  • وزير الخارجية: تحدثت مع بلينكن عن أهمية التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي
  • وزير الخارجية يبحث مع «بلينكن» ضخ الاستثمارات الأمريكية في السوق المصرية
  • وزير الخارجية: نرحب بـ أنتوني بلينكن ضيفا عزيزا على مصر 
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور مصر
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • وزير الخارجية الأمريكي يزور المنطقة للمرة التاسعة منذ حرب غزة