دخل العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة شهره الثاني، فيما يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر المروعة بحق المدنيين ما أسفر عن ارتقاء عشرات آلاف الشهداء والمصابين جلهم من الأطفال والنساء.

وشنت المقاتلات الإسرائيلية غارات عنيفة على مختلف مناطق غزة، بالتزامن مع انقطاع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت للمرة الثالثة عن القطاع وسط تحذيرات من مجازر جديدة بعد عزل الغزيين عن العالم.



وارتقى أكثر من 45 شهيدا جراء قصف الاحتلال منزلين في دير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة، وفي قصف آخر استشهد 15 فلسطينيا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

يأتي ذلك في وقت تتواصل فيه الاشتباكات المباشرة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي على محاورة مختلفة من قطاع غزة.

وألحقت المقاومة في تصديها للتوغل الإسرائيلي خسائر واسعة في صفوف جيش الاحتلال، فيما أعلن هذا الأخير محاصرة مدينة غزة، بعد وصول آلياته إلى ساحل البحر في المنطقة الجنوبية.


وأعلن العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، إنزال القوات الجوية الأردنية مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.

ولليوم الواحد والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية والمستشفيات.

وتاليا متابعة مباشرة لتطورات الأحداث أول بأول:

إيران تهدد الولايات المتحدة بـ"ضربات كبيرة" إن لم توقف العدوان على غزة
هددت إيران الولايات المتحدة الأمريكية بـ "طربات كبيرة" في حال عدم إيقافها العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، الذي أسفر عن عشرات آلاف الشهداء والمصابين.



فيديو قديم للشيخ حازم أبو إسماعيل يثير تفاعلا.. هل تنبأ بطوفان الأقصى؟
تفاعل ناشطون مع فيديو قديم للداعية والسياسي المصري المعتقل، حازم صلاح أبو إسماعيل، يتنبأ به بحدوث حدث كبير في الفترة بين 2022-2024.

لأ ...كده كتير والله !!!!
الشيخ حازم أبو إسماعيل يتنبأ بأحداث غزة اليوم... وبالتوقيت، فيقول :
(هناك نبوءة حسابية لها مؤشرات شرعية، بأنه بين 2022 و 2024 ستحدث أحداث عظام في غزة ستكون مقدمة للفتح المبين، وكل من سيخذلهم سيصبحوا نادمين)
*أتعبت من جاء بعدك يا شيخ أبو إسماعيل
ندعو… pic.twitter.com/E5burRNskc — شيرين عرفة (@shirinarafah) November 5, 2023
منظمة توثق شهداء القطاع الطبي بعدوان الاحتلال على غزة
نشرت منظمة "هيلث ووركر ووتش" الحقوقية، المعنية بمراقبة الانتهاكات بحق العاملين في القطاعات الصحية، قائمة بشهداء قطاع غزة، من الأطقم الطبية.

The genocide against civilians in #Gaza including frontline healthcare workers. Almost 200 HCW have been killed in #Gaza; many of those lost their life along with their families. #MedTwitter #NotATarget#NotANumber#GazaUnderAttack#Gaza#غزة pic.twitter.com/ZIoWOgIe5u — Healthcare Workers Watch - Palestine (@HCWWatch) November 5, 2023
استمرار التظاهرات في العاصمة البولندية دعما لغزة
خرج المئات في العاصمة البولندية وارسو، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي  ضد غزة، ودعما لفلسطين وتضامنا معها.

ونادى المحتجون الذين تجمعوا في ساحة القلعة بالمدينة القديمة بهتافات دعما للقضية الفلسطينية، من قبيل "فلسطين ستكون حرة من النهر للبحر" و "الحرية لغزة".
مظاهرات حاشدة داعمة لغزة في بولندا pic.twitter.com/IaV9LkE3hd — Almada arabiaofficiel (@arabiaofficiel1) November 1, 2023
"حماس" تطالب مصر بفتح خدمات التجوال على الشبكات المصرية
دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الاثنين، مصر إلى الإسراع في فتح خدمات التجوال على الشبكات المصرية، بعد قطع الاحتلال خدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة للمرة الثالثة منذ بدء العدوان.



إدانات عربية لتصريحات وزير الاحتلال بإلقاء قنبلة نووية على غزة
دانت دول عربية تصريحات أحد وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلية حول إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، وعدم اعتبار سكانها من المدنيين الأبرياء.



الاحتلال يزعم العثور على نفق لحماس تحت مستشفى.. ونشطاء يكشفون كذبه 
زعم الجيش الإسرائيلي  أنه كشف عن شبكة من أنفاق حماس ومراكز القيادة وقاذفات صواريخ تحت المستشفيات في شمال قطاع غزة وبالقرب منها، لكن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي كشفوا زيف تصريحاته.

???? كذبه جديده يدعيها الاحتلال وتنكشف:

نشرو هذا المقطع اليوم بحساباتهم ووكالات الانباء الخاصه فيهم وقالو انهم اكتشفو فتحه انفاق تحت مستشفى الشيخ حمد ال ثاني بغىزة، وانها تاكيد على وجود انفاق تحت المستشفى وغيره، بشرح لكم تحت ذي التغريدة كذبتهم واللي انكشف… pic.twitter.com/QNHNQstVOO — MOATH | معاذ (@M0ATH) November 5, 2023


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي حماس فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو إسماعیل قطاع غزة pic twitter com على غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة التربية الفلسطينية عن استشهاد أكثر من 11600 طفل فلسطيني في سن التعليم المدرسي، إضافة إلى أكثر من 750 معلماً وموظفاً تربوياً وإدارياً وأكثر من 1100 طالب وطالبة في مؤسسات التعليم العالي، ونحو 130 عالماً وأكاديمياً، مع إصابة الآلاف بجروح وإعاقات مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم :” إن الاحتلال الاسرائيلي قصف خلال عدوانه على قطاع غزة كافة القطاعات الخدمية، وخاصة التعليم، وحرم أكثر من 650000 طالب وطالبة من الالتحاق بمدارسهم للعام الثاني على التوالي، ونحو 100000 في مؤسسات التعليم العالي، و 35000 في رياض الأطفال” .

وأوضحت الوزارة أن الاحتلال دمر خلال عدوانه على القطاع 93 بالمئة من المباني المدرسية، بالإضافة إلى معظم مراكز التأهيل والتدريب ومراكز التعليم الإلكتروني و أكثر من 130 منشأة إدارية وأكاديمية في الجامعات والكليات والمعاهد.

ودعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لحماية الأطفال والمنشآت التعليمية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه، وضرورة السماح بإدخال المساعدات الإنسانية الخاصة بالتعليم، مثل الخيام التعليمية والأدوات المدرسية، التي يحرم الاحتلال الأطفال منها.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 89 شهيدا وجريحا في 3 مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة
  • مجازر في النصيرات ودير البلح وبيت حانون
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شهيدا والإصابات إلى 96,910 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • «الصحة الفلسطينية»: الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة أمس
  • 364 يوما على العدوان | مجازر في غزة والضفة وتحركات إسرائيلية في الجولان
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 8 مجازر في القطاع آخر 24 ساعة
  • الرئيس الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي