واشنطن-سانا

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أنه سيتم دمج شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة (إكس إيه آي) في منصة إكس للتواصل الاجتماعي لتكون متاحة أيضاً كتطبيق مستقل.

ونقلت رويترز عن ماسك قوله أمس: إن الشركة الناشئة أطلقت أول نموذج لها للذكاء الاصطناعي، والذي يحمل اسم غروك بعد إتاحته يوم الجمعة لجميع مشتركي إكس بريميوم، موضحاً أن الشركة تهدف إلى إنشاء أدوات ذكاء اصطناعي “تساعد الإنسانية في سعيها للفهم والمعرفة”، وقد تم تصميم غروك للإجابة عن الأسئلة بالاستعانة بقدر من الذكاء.

ولفت ماسك إلى أن “نموذج غروك يتمتع بإمكانية الوصول في الوقت الفعلي إلى المعلومات عبر منصة إكس وهي ميزة هائلة مقارنة بالنماذج الأخرى”.

وأطلق ماسك الذي انتقد جهود شركات التكنولوجيا الكبرى في مجال الذكاء الاصطناعي، باعتبار أنها تعج بأساليب الرقابة، نظام شركة إكس إيه آي في تموز الماضي، واصفاً إياه بأنه “الذكاء الاصطناعي الذي يبحث عن الحقيقة القصوى” والذي يحاول فهم طبيعة الكون لمنافسة أداة بارد التابعة لغوغل وأداة بينغ التابعة لمايكروسوفت.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إنطلاق التسجيلات في البرنامج الخاص بالزيارات الدولية للمؤسسات الناشئة

أعلنت وزارة إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، عن بدء التسجيلات الخاصة ببرنامج الزيارات الدولية لفائدة 450 مؤسسة ناشئة جزائرية إلى كل من الصين والولايات المتحدة و كوريا الجنوبية.

وفي بيان للوزارة، المبادرة أشرف على إطلاقها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، خلال افتتاح الدورة الـ 55 لمعرض الجزائر الدولي. ويهدف هذا البرنامج الرائد إلى تمكين 450 شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا من التعرف على بيئات ريادة الأعمال العالمية. وتوسيع شبكة العلاقات حيث يتضمن البرنامج زيارات لشركات التكنولوجيا ومراكز البحث والجامعات والحاضنات. ومراكز التسريع وحاضنات الابتكار في عدد من دول العالم الرائدة في المجال التكنولوجي.

وتشمل الزيارات المبرمجة في إطار هذه المبادرة كلا من الولايات المتحدة الأمريكية. حيث ستشارك 150 شركة ناشئة والصين بمشاركة 150 شركة ناشئة وكوريا الجنوبية بمشاركة 150 شركة ناشئة.

وفي ذات الاطار، توضح الوزارة، أنه سيتم تنظيم البرنامج على شكل مجموعات صغيرة لتسهيل التنسيق اللوجستي. حيث سيكون البرنامج مجانيا تماما بالنسبة للشركات الناشئة. بما في ذلك تذاكر الطيران، الإقامة، النقل المحلي. وكذا تسهيل الحصول على التأشيرات وغيرها من التكاليف.

وعليه دعت الوزارة كل الشركات الناشئة إلى الإطلاع على تفاصيل البرنامج والتسجيل فيه من خلال الموقع الالكتروني http://asep.dz.

مقالات مشابهة

  • إنطلاق التسجيلات في البرنامج الخاص بالزيارات الدولية للمؤسسات الناشئة
  • ايلون ماسك ينشر صورة «قاتمة» محتملة لمستقبل العقل البشري
  • شركة مملوكة من ماسك في خدمة الاحتلال
  • “الفراشات”: أول منصة بالعالم تطلق تجربة تفاعلية غير مسبوقة بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • هكذا تعترض على استخدام بيانات الذكاء الاصطناعي على شبكات ميتا
  • الذكاء الاصطناعي في دائرة الضوء.. تطورات وتقنيات تغير العالم
  • تعرف على أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • تعرف إلى أول منصة في العالم تربط بين البشر والذكاء الاصطناعي
  • آبل وميتا تدرسان دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون
  • مناقشات بين آبل وميتا لدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في هواتف آيفون