لودر(عدن الغد) خاص


اجرت صحيفة (عدن الغد) حواراً صحفياً مع مدير عام مديرية لودر الأستاذ/ ناصر عوض موسى تطرقت فيه للعديد من القضايا العالقة في المديرية..

وخلال الحوار الذي أجراه الزميل فهد البرشاء رد موسى على معظم التساؤلات التي طرحها الزميل البرشاء والتي تتعلق بالوضع الحالي الذي تعاني منه المديرية والسجال الحاصل فيما بين المؤيدين والمعارضين والخلافات طفت على السطح.

.

نتركم مع حصيلة الحوار:

 

* على أتم الإستعداد لتقديم إستقالتي في حال خُذلت حباً في مديريتي..

* من يقوم هذه المظاهرات أناس فقدوا مصالحهم..
* أتحدى من يثبت عليّ ملف فساد واحد..

* ليس لأولادي أو أقاربي صلة بوظائف التعاقدات..

* دعوتي لأبناء لودر أن يجنبوها الإنزلاق في مربع الفوضى والإنقسام..

 

حاوره : فهد البرشاء

*نرحب بك أستاذ ناصر على صدر صفحات صحيفة عدن الغد؟*
- مرحباً بك وبصحيفة وموقع عدن الغد الذي نجده في مكان وزمان يواكب كل جديد..
* *أستاذ ناصر ما الذي يحدث في لودر؟*
- مايحدث في لودر شأنه شأن مايحدث في البلاد في ظل الوضع الراهن الذي تعيشه البلد، ومن يقوده هم أشخاص فقدوا مصالحهم الشخصية ولايعبروا عن السواد الأعظم من أبناء لودر وإنما يمثلوا أنفسهم..

*هل القاعدة الشعبية هي من تقول هذه المظاهرات أم أنهم نفراً قليل..؟*
- طبعاً هم عدد قليل لايتجاوزون عدد الأصابع وبإمكانك مشاهدة المظاهرات التي يقودونها كل فترة، وهذه دلالة على أنهم فقدوا مصالحهم وأصحبوا يبحثون عنها في هذه المظاهرات العقيمة..

**شعارات المظاهرات التي قامت ضدك تقول أنك فاسد، ماتعليقك على هذا؟*
- هذه الكلمة كبيرة جداً..ولكن سأجيب عنها.. نحن من أسرة عريقة ولها تاريخ طويل وحافل بالعمل وتعلم أنني قدت مكتب التربية لسنوات طويلة ولله الحمد نتمتع بسمعة طيبة وعلاقات طيبة مع الجميع،ومن يقولون ذلك مثلما أسلفت لك نفر فقدوا مصالحهم وأرادوا تشويهنا دون أي دلائل أو قرائن تذكر، ونحن على إستعداد تام للجلوس مع أي مخلوق يملك ضدنا اي ملفات فساد..

* *ماحكاية الطاقة الشمسية التي تُقدر كلفتها بـ20 مليون ريال ومنحتها أنت لأحد الشخصيات البارزة كقربان منك.؟.*
- لا صحة لهذا الكلام على الإطلاق وأتحدى من يثبت ذلك بالدليل القاطع، نحن عملنا مقنن ووفق وثائق سليمة..

 

* *ماسر الخلاف الحاصل  فيما بينك وبين المجلس المحلي بالمديرية .؟*
- ليس بيني وبينهم أي خلاف،كل ما في الأمر إدارة المديرية قامت بتغيير وإقالة أربعة أعضاء سابقين وعملت محاضر بذلك ولكنها لم تبت في الأمر وظلت في أدراج المكاتب،وعندما تقلدت انا إدارة المديرية عقدت إجتماع للمجلس المحلي وطلبت من الجميع طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة ولكن الأعضاء اصروا على المحضر السابق وما اقروه، ومن خلالكم أناشد المحافظ والأمين ووزارة الحكم المحلي بالنزول إلى لودر والجلوس مع المجلس المحلي..

* *هل نفهم من كلامك أن الأربعة الذين تم الإستغناء عنهم هم من يقودون هذه المظاهرات.؟* 
- ليس كلهم وإنما عضوين أثنين فقط هم من يظهروا في هذه المظاهرات وهم من يقودها وليس حباً في المديرية ولكن مرض المسئولية، لانريد نشر غسيلنا أمام الجميع ، ونكرر أن ايدينا ممدودة للجميع وهذا الأمر يتعلق بالمحافظ والأمين العام لإختيار ما يرونه مناسب..

* *الملفات التي يتهمك فيها معارضوك تتعلق بالإغاثة والمنح الوظيفية، ما تعليقك على هذا؟*
- ليس لنا علاقة بهذا الأمر أبداً ولايوجد اي شخص من اسرتي مسجل ضمن هذه الكشوفات أكان في الإغاثة أو المنح الوظيفية وقد أحضرنا كشوفات النازحين وشكلنا لجنة وقلنا لهم أفحصوا هذه الملفات واثبتوا لي هل هناك تغيير أو تعديل أو إضافة من قبلي..

* *كيف هي علاقتك بالمجلس الإنتقالي في المديرية؟*
- علاقتي بقيادة المجلس الإنتقالي السابق طيبة وجميلة ولكن في الآوانة الأخيرة شابها شيء من الجمود لانهم تقوقعوا، مع اننا ترغب بالجميع في أن نكون يداً واحدة في خدمة المديرية ونرحب بمن يريد أن يكون إلى جانبنا ولكن لن نسمح لأي مخلوق أن يسيء لنا ..

* *ماهي ابرز المشاكل التي تعاني منها؟*
- كثير من القضايا التي نعاني منها، أولها الكهرباء وعدم توفر مادة الديزل وعدم وجود القدرة التوليدية الكافية،وتأهيل الخطوط والشبكة والمولدات، والمياة التي لاتزال محرومة منها المديرية ومناطقها، ايضاً الشوارع الداخلية التي تتأثر بمياه الأمطار وتسبب إعاقة حركة السير وتشوه المنظر الجمالي للمدينة، وللاسف البعض يستغل هذه الظروف ويصطاد فيها ويبتعدوا تماماً عن أي إنجاز وإنما همهم كيف يترصدوا أخطائك،وهذه طبيعي فالشجرة المثمرة تتعرض للرجم..

* *بالأرقام أستاذ ناصر ما الذي قدمته للمديرية منذ تعيينك.؟*
- أهم سمة نتصف بها أننا متواجدين في المديرية بجانب المواطن ولم نتغيب عنه لحظة وبالقرب من همومه ومشاكله.وتقدمنا بمشاريع صغيرة رغم علمنا ان الدولة لن تقدم شيء ولكننا أستخدمنا علاقاتنا في كثير من القضايا ولبت بعض المنظمات لنا بعض في مجال التربية وفي مجال الصحة وإعادة تأهيل بعض المدارس والمستشفى الذي يعد أفضل مستشفى على مستوى المنطقة ككل، حيث أفتتحنا مصنع الأكسجين فيه وقريباً ان شاء سنفتتح مركز الغسيل الكلوي، بالإضافة إلى قسم الكوليرا.. بالإضافة المياة هناك عدة منظمات دخلت في عدد من المشاريع وهي ملموسة بالإضافة إلى بعض المنظمات تعمل معنا مثل الإغاثة الدولية ومنظمة كير،منظمة الفاو للزراعة قدمت الكثير،وقد عملنا على امن وإستقرار المنظمات في مديرتنا بخلاف بعض المناطق الكثيرة حولنا..

* *هل خذلتك السلطة المحلية في المحافظة  بعد أن نصبتك مديراً عام ووعدتك بحلول في المديرية.؟*
- بإمكانني القول أن وقوف المحافظ والأمين العام إلى جانبنا في حل الكثير من القضايا وهي ملموسة، على سبيل النظافة كنا نعاني من شحة الإمكانيات أما اليوم فعندنا آليات عديدة منها فرامة وسيارة قلاب وشفاط ، وهناك وعود مستقبلية خارج عن إرادتهم، وتعاونهم معنا يأتي نتيجة تواجدنا نحن معهم  وإلتزامنا بكل شيء، ووعود بأبار  منها لمدينة لودر ومنطقة الحضن وكثير من الأشياء..

* *في حال أستمر الوضع في المديرية كما عليه ولم تقم سلطة المحافظة بدعمك هل ستقدم إستقالتك أم تستمر في منصبك؟*
- اذا شعرت أنني سأقف عاجز سأنسحب من منصبي واقدم إستقالتي حباً في هذه المديرية وتتخذ سلطة المحافظة القرار المناسب فيما تراه، وما اود الإشارة له أننا سنظل عونا لمديريتنا أكان في السلطة أو خارجها وسنكون في مقدمة الصفوف في الحفاظ على تماسك هذه المديرية،ولن ينتهي مشوارنا إلا بكل ماهو مفيد لمديريتنا..

* *ما الذي يريده الأستاذ ناصر من أبناء لودر؟* 
-توحيد الصف في ظل مايحدث في البلد ككل وسيرها للهاوية،يجب أن نحافظ على أبنائنا ومشائخنا وطلابنا،فكل همي أن لاتنزلق هذه المديرية نحو الهاوية..

* *رسالتك للفرقاء والمختلفين معك ماهي؟*
- اقول لهم ان المديرية تتسع للجميع والمناصب ليست مكسب إنما مهنية لخدمة المديرية، وكل ما أريده منهم أن ينبذوا كل التصرفات التي تضر المديرية،فالمسئولية فن وأخلاق وليست رغبات وكرسي وجمود..

* *كلمة أخيرة تود قولها؟*

- شكرا لك على هذا الحوار الجريئ وشكراً لصحيفة عدن الغد..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذه المظاهرات فی المدیریة من القضایا عدن الغد

إقرأ أيضاً:

"فلكية جدة": رصد ثاني بدر عملاق للعام 2024 مساء الغد

يُرصد بسماء الوطن العربي مساء غد الثلاثاء، القمر البدر لشهر ربيع الأول، وسيزين السماء طوال الليل مقترناً بكوكب زحل وسيمثل ثاني بدر عملاق من أربعة على التوالي هذا العام وهو الأقرب إلى الاعتدال الخريفي ولذا يسمى قمر الحصاد.
وأفاد رئيس الجمعية الفلكية بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن قمر الحصاد العملاق سيشرق من الأفق الشرقي مع غروب الشمس وسيلاحظ أن الحجم الظاهري للقمر كبير عندما يكون قريباً من الأفق، ومن الممكن أن يكون لونه أحمر أو برتقالياً ولكن بعد ارتفاعه في السماء يعود إلى حجمه الصغير، وهذا مجرد وهم بصري يحدث في منتصف كل شهر قمري.
أخبار متعلقة ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟شاهد| الأجداد والأحفاد يحتفون بطائرات الترفيه.. فخر وعزة الماضي والمستقبلوأشار إلى أنه بعد حلول الليل سيكون قمر الحصاد العملاق مقترناً بكوكب زحل الذي سيبدو كنقطة ذهبية للعين المجردة، ومن خلال تلسكوب متوسط الحجم لن يشاهد المنظر الجميل لحلقات الكوكب لأنها حالياً مائلة فقط بمقدار 3.7 درجات بالنسبة لنا، مما يجعلها تبدو نحيلة للغاية بعكس السنوات السابقة عندما يتم كانت بزاوية ميل أوسع.مصطلح "قمر الحصاد"واستخدم مصطلح "قمر الحصاد" لعدة سنوات وهي تسمية "شعبية" تطلق على الأقمار البدر التي تحدث في شهري سبتمبر و أكتوبر وهي الأشهر القريبة من الاعتدال الخريفي، إضافة إلى أنه في سبتمبر وأكتوبر يكون وقت شروق القمر قريب إلى وقت غروب الشمس لعدة ليالي على التوالي في نصف الأرض الشمالي. وقال أبو زاهرة: "كان هذا الأمر يعتبر مهماً في أوقات قديمة بالنسبة للمزارعين الذين يحصدون محاصيلهم، قبل عصر التراكتورات المزودة بمصابيح الإضاءة، حيث لم يكن هناك فترة طويلة من الظلمة بين غروب الشمس وشروق القمر لعدة أيام بعد البدر المكتمل، ما يعني بأن المزارعين كانوا يعملون في الحقول وجني المحاصيل تحت ضوء القمر ومن هنا جاءت تسمية قمر الحصاد".
وبين أن قمر الحصاد العملاق سيصل إلى أعلى نقطة في السماء عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي مائل نحو الجنوب وسيغرب بالأفق الغربي وهو داخل ظل الأرض (خسوف جزئي) مع شروق شمس الأربعاء محلياً. وأضاف: "بشكل عام يمكن القول بأن القمر بدر طوال الليل ولكن علمياً نطلق تسمية البدر المكتمل عند اللحظة التي يكون القمر بزاوية 180 درجة من الشمس، وسيحدث ذلك عند الساعة 05:34 صباح الأربعاء بتوقيت السعودية (02:34 صباحاً بتوقيت غرينتش)، ويكون أكمل نصف مدارة حول الأرض خلال هذا الشهر".الفوهات المشعةوعَـد رئيس الجمعية الفلكية بجدة، هذا التوقيت من الشهر القمري مثالياً لرؤية الفوهات المشعة على سطح القمر من خلال المنظار أو تلسكوب صغير خلافاً لبقية التضاريس التي تبدو مسطحة نتيجة لوجود كامل القمر في نور الشمس، تلك الفوهات المشعة عبارة عن رواسب لمواد عاكسة ساطعة تمتد من مركز الفوهات نحو الخارج لمئات الكيلومترات ويعتقد بأن تلك الفوهات حديثة التكوين. وبين أنه خلال الليالي المقبلة سيشرق القمر متأخراً بنحو ساعة كل يوم، وبعد بضعة أيام سيكون مشاهداً فقط في سماء الفجر والصباح الباكر وفي ذلك الوقت يصل مرحلة التربيع الأخير بعد أسبوع من اكتماله.

مقالات مشابهة

  • النزاهة تضبط 5 موظفين في مديريتي البلدية والماء في نينوى
  • الجزائر.. حقيقة فيديو المظاهرات والقمع بعد فوز تبون
  • النزاهة تضـبط 5 متهمين في مديريتي البلدية والماء في نينوى
  • ما عادت تجدي نفعا.. الصدر يلغي مظاهرات مليونية مرتقبة في بغداد
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • الأنواء الجوية تتوقع تساقط أمطار بدءاً من الغد في العراق
  • العميد لبيب العبد يتفقد القوات المرابطة في الخطوط الأمامية بجبهتي امحلحل وثره بأبين
  • أبين.. الأمن يلقي القبض على عصابة دفنت جثة أفريقي ويوضح ملابسات دفن الجثة
  • حتى مساء الغد.. هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة
  • "فلكية جدة": رصد ثاني بدر عملاق للعام 2024 مساء الغد