طلب وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع، من رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية النائب حمد العليان، عقد اجتماع مشترك بين اللجنة ووفد من التعليم العالي، لمناقشة قرار إيقاف الابتعاث للتخصصات الطبية في المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، تمهيداً لإيجاد الحلول المناسبة في هذا الشأن.



وأكد المانع في تصريح لـ«الراي» حرصه على «إعادة دراسة القرار من الجوانب الفنية والعملية كافة، ومعالجته بالشكل المطلوب، مع مراعاة المحافظة على جودة التعليم، وذلك إعمالاً وتحقيقاً لمبدأ العدالة والمساواة بين الجميع، وعدم تفويت الفرصة على من أراد الانضمام الى البعثات وفقا للقواعد واللوائح المنظمة».

وشدد المانع على مواصلة الجهود لضمان أعلى المستويات لجودة التعليم ورفع مستوى كفاءة التحصيل العلمي، مع تحقيق العدالة في الإيفاد سواء للبعثات الخارجية أو الداخلية.

وأكد أن وزارة التعليم العالي ماضية في استكمال مسيرتها لتعزيز المكانة التنافسية لدولة الكويت في عالم الاقتصاد المبني على المعرفة وتوفير المدخلات الأكاديمية التي تساعد مؤسسات الدولة على تقديم أرقى الخدمات للمواطنين والمقيمين، وإعداد وتهيئة رأس المال البشري الذي يشكل الدعامة القوية والركيزة الأساسية لتنمية ونهضة البلاد.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مستشار وزير التعليم العالي يشارك المعسكر الطلابي بجامعة أسوان ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري

نظمت كلية علوم الرياضة بجامعة أسوان، معسكرًا طلابيًا شاملًا، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، تحت رعاية الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، القائم بأعمال رئيس الجامعة.

وشهد المعسكر الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور عادل مكي، عميد الكلية، إلى جانب عدد من قيادات الجامعة وممثلي المجتمع المدني، وبدأت الفعاليات بعزف السلام الوطني وسط حضور كثيف من طلاب الكلية.

قال الدكتور لؤي سعد الدين، إن هذه الفعاليات والأنشطة الرياضية والطلابية تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" ويهدف المعسكر إلى تطوير قدرات نخبة من طلابنا لبناء شخصية الطالب المصري، من خلال تزويدهم بمهارات حياتية، رياضية، فنية، ثقافية، اجتماعية، واقتصادية، وذلك لتحقيق أهداف مبادرة "بداية جديدة".

ومن جانبه أوضح الدكتور كريم همام، مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، مما أدى إلى انطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الطلابية في الجامعات، وتعتبر جامعة أسوان واحدة من الجامعات الحيوية بفضل موقعها الجغرافي وتنوع كلياتها، مما يسهم في تنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات الدولية والإقليمية التي تهدف إلى بناء الشخصية المصرية.

بينما أكد الدكتور عادل مكي أن الكلية تعمل على ترجمة خطة الأنشطة الطلابية إلى واقع ملموس، مشيراً إلى جهود الكلية السابقة في تنفيذ مبادرة "الرياضة أمن قومي"، وتطلعها المستقبلي لجعل الرياضة أسلوب حياة.

يذكر أن هذا المعسكر يأتي ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنظمها الجامعة لدعم المبادرة الرئاسية وتعزيز دور الشباب في المجتمع المصري.

مقالات مشابهة

  • مستشار وزير التعليم العالي يشهد معسكر طلابي بجامعة أسوان
  • مستشار وزير التعليم العالي يشارك المعسكر الطلابي بجامعة أسوان ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي يعلن صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • وزير التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين عمداء لـ3 كليات
  • وزير التعليم العالي: تعزيز الإيرادات والاستثمار بمدينة صباح السالم الجامعية بالتنسيق مع الجهات الرقابية
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة أبردين البريطانية
  • وزير التعليم العالي يناقش مع وفد جامعة أبردين البريطانية فتح فرع في مصر
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي لبحث التعاون المشترك
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك