أصدر رؤساء 18 منظمة ووكالة أممية بياناً مشتركاً بشأن الوضع في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة، طالبوا فيه بوقف "فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية"، بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة.

وجاء في بيان على موقع اللجنة الدائمة المشتركة بين وكالات الأمم المتحدة "منذ شهر تقريباً، يراقب العالم الوضع الحاصل في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة بصدمة ورعب، إزاء الأعداد المتزايدة من الأرواح التي فقدت ودُمرت".

وذكر البيان أن "نحو 1400 شخص قتلوا في إسرائيل وجرح الآلاف، وفقاً للسلطات الإسرائيلية. وتم احتجاز أكثر من 200 شخص، بينهم أطفال، كرهائن. ولا تزال الصواريخ تصيب الأسر بالصدمة، كما نزح عشرات الآلاف من الأشخاص. وهذا أمر مروع".

UN agency, NGO heads make rare joint plea for Gaza ceasefire
Click the link for more details https://t.co/AyMc6oYo14 pic.twitter.com/P4ilYWZuPJ

— Crux News (@Cruxnews12) November 6, 2023

ومع ذلك، فإن عمليات القتل المروعة لعدد أكبر من المدنيين في غزة هي أمر مثير للغضب، كما هو الحال مع حرمان 2.2 مليون فلسطيني من الغذاء والماء والدواء والكهرباء والوقود، وفقاً للبيان.

وفي غزة، وفقاً لوزارة الصحة هناك، قتل ما يقرب من 9500 شخص، من بينهم 3900 طفل وأكثر من 2400 امرأة. ويحتاج أكثر من 23 ألف جريح إلى العلاج الفوري داخل المستشفيات التي أنهكت، وفقاً للبيان.

وجاء في بيان مسؤولي الوكالات: "في غزة يتعرض شعب بكامله للحصار والهجوم، ويُحرم من الوصول إلى العناصر الضرورية للبقاء على قيد الحياة، ويُقصَف السكان في منازلهم وفي الملاجئ والمستشفيات وأماكن العبادة، هذا أمر غير مقبول".

وتابعوا أنه يجب السماح بدخول المزيد من الغذاء والماء والدواء والوقود إلى قطاع غزة لمساعدة السكان، وأضافوا في البيان "نحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية. لقد مر 30 يوماً. هذا يكفي. يجب أن ينتهي هذا الآن".

ووقع على البيان كل من منسق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) مارتن غريفيث، ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، والمديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) كاثرين راسل، والمدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بالإضافة إلى رؤساء 14 منظمة ووكالة أممية أخرى.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأمم المتحدة الأمم المتحدة فی غزة

إقرأ أيضاً:

فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب

طالب البابا فرنسيس من بروكسل اليوم الأحد، بوقف فوري لإطلاق النار في لبنان "المعذب"، معرباً عن "ألمه" بعد اتساع نطاق النزاع في الشرق الأوسط.

وقال البابا في ختام قداس في ملعب الملك بودوان في بروكسل: "أواصل متابعة اتساع النزاع واحتدامه في لبنان بألم وقلق".
واشار إلى أن "لبنان رسالة لكنها الآن رسالة معذبة، ولهذه الحرب آثار مدمرة على السكان".
وأضاف البابا فرنسيس: "لا يزال كثيرون يموتون يوماً بعد يوم في الشرق الأوسط"، فيما ينفذ الجيش الإسرائيلي ضربات مكثفة ضد كبار مسؤولي حزب الله ومستودعات أسلحته في جنوب لبنان وبيروت.
ودعا البابا  "جميع الأطراف إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان، وغزة، وبقية فلسطين، وإسرائيل".
وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أن عدد النازحين بسبب الضربات الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، ربما وصل إلى "مليون"، معتبراً أنه النزوح الأكبر في البلاد.

مقالات مشابهة

  • غوتيريش يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • جوتيريش يدعو إلى وقف لإطلاق النار في لبنان
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية