أكد الجيش الأردني، تمكنه من كسر الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، وإنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة للمستشفى الميداني الأردني في القطاع.

وكان العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، قد قال في منشور على منصة "إكس" وأعادت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" نشره: "بحمد الله تمكن نشامى سلاح الجو في قواتنا المسلحة في منتصف هذه الليلة من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جوا للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة".

وأضاف: "هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة".

وتابع: "سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين".

اقرأ أيضاً حماس تحرج الاحتلال بأقوى رد بشأن الأنفاق في غزة عاصفة غزة وجبر الكسور! دخول الحوثيين الحرب بين إسرائيل وغزة: ما تأثيره على السعودية والولايات المتحدة؟ ”تحليل أمريكي” بالفيديو.. شاهد كيف أصبح ميناء الصيادين في بحر غزة بعد القصف الإسرائيلي كسر الحصار الإسرائيلي.. ننشر أول صور لعملية الإنزال الجوي التي نفذها الجيش الأردني في غزة مجزرة اسرائيلية جديدة في غزة وسقوط 25 شهيدا من المدنيين وفق إحصائية أولية بالفيديو.. أمريكية لـ«بلينكن»: أنت إرهابي أوقفوا إطلاق النار على غزة أنا أكرهك أول رد يمني على تهديد إسرائيل بقصف غزة بالقنبلة النووية كمين مُحكم لكتائب القسام يقتل أكثر من 20 جنديًا من جيش ”إسرائيل” في قطاع غزة ”فيديو” عاجل: سلاح الجو الأردني يدخل رسميا إلى غزة وينفذ عملية إنزال بأوامر ملكية ”شاهد” أول تعليق إماراتي على تهديد وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة عاجل..مقتل ابن أخ رئيس الحكومة الإسرائيلية على يد حماس

ورغم تشكيك ناشطين على مواقع التواصل، قال مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، "أنه وبتوجيهات ملكية سامية، قامت طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي هذا اليوم بإنزال مساعدات طبية عاجلة في ساعات الليل بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني غزه /76، والذي أوشكت إمداداته على النفاد نظراً لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح"، حسب بيان الجيش على الموقع الرسمي.

وأضاف "تؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة الأهل في القطاع".

وقبل نحو 10 أيام كان ملك الأردن قد وجّه بإبقاء المستشفى الميداني في قطاع غزة، رغم خروجه عن الخدمة وتعرضه لأضرار، جراء القصف الإسرائيلي.

وتأسس المستشفى الميداني في غزة عام 2009، ويتبع للجيش الأردني، ويستقبل من 1000 إلى 1200 مريض يوميا.

ويدار المستشفى من خلال طواقم طبية وفنية وإدارية تبدل كل 3 أشهر بطاقم جديد، كما يزود المستشفى مع بداية كل مهمة بالمستلزمات الطبية والعلاجية لإدامة عمله، كونه يقدم خدماته بشكل مجاني، بحسب الأناضول.

https://twitter.com/Twitter/status/1721301529389379666

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي

أفرج الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، المعتقل منذ نوفمبر الماضي.

وقال الدكتور أبو سلمية في أول تصريح له بعد الإفراج عنه إن "وضع السجون مأساوي وصعب جدا، والأسرى القدامى والجدد يمرون بأسوأ ظروف منذ نكبة 1948 وحتى الآن، حيث يعانون من نقص في الطعام والمياه وهناك إهانة جسدية، داعيا إلى أن يكون هناك كلمة حاسمة للمقاومة والشعوب العربية من أجل حرية الأسرى".

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت مدير مستشفى الشفاء الطبي الدكتور أبو سلمية في نوفمبر الماضي، وعددا من الأطباء والممرضين بعد حصار وقصف أعقبه اقتحام المستشفى.

ونفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات عدة لمجمع الشفاء الطبي، الذي يعد أكبر مستشفى تخصصي في قطاع غزة، بزعم وجود مسلحين وبنى تحتية لحماس داخل المستشفى.

وخلفت عمليات الجيش الإسرائيلي مئات القتلى ودمارا كاملا في المستشفى الذي خرج كليا عن الخدمة.

وأكد مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة مروان أبو سعدة، في أبريل الماضي أن "المستشفى خرج من الخدمة إلى الأبد ولا يمكن ترميمه إذ باتت جميع مبانيه آيلة للسقوط".

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ269، وسط مخاوف تكتنف حالة الأسرى الفلسطينيين لا سيما بعد قرار وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير تقليص مخصصات الطعام للأسرى، بينما دعا أمس إلى إعدامهم بالرصاص.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • غارة جوية سعودية على صعدة وأضرار في ممتلكات المدنيين
  • بن جفير: الشاباك والمدعي العام يحاولان تنفيذ "اغتيال" ضدي وهي محاولة لن تنجح
  • على حدود مصر.. الجيش الإسرائيلي يجهز جنوده لسيناريو مفاجئ
  • نتنياهو يزعم قرب القضاء على حماس وضوء أخضر للجيش للانتقال للمرحلة الثالثة
  • حزب الله: قصفنا بالمدفعية موقع معيان باروخ الإسرائيلي
  • غالانت: نحتاج بشكل فوري وملح إلى 10 آلاف جندي إضافي للجيش
  • مقتل سيدة وطفل في عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في طولكرم
  • توقعات إسرائيلية بانتهاء عملية رفح خلال أيام.. تغيير أسلوب الحرب
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي