سوريا – اعتبر وزير الخارجية السوري فيصل المقداد أن “الكذب الغربي وشهيته المفتوحة لقتل العرب بمن فيهم الفلسطينيون” ليست ازدواجية في المعايير، بل هي سياسة استراتيجية ثابتة للغرب لم تتغير.

وكتب المقداد في حساب الخارجية السورية على شبكة “إكس” امس الأحد: “قادة الغرب الجماعي أعماهم التنكر لكارثة الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة حتى وصل الأمر بهم إلى استصدار إجراءات لم تجرؤ قوى عاتية على إصدارها، مثل سجن أي متظاهر يصرخ لوقف المجزرة الإسرائيلية في قطاع غزة، وإيقاع عقوبات مالية على من يستنكر ذلك”.

ولفت المقداد إلى أن عدد ضحايا فلسطين يتجاوز عشرة آلاف قتيل من بينهم 3900 طفل، وهناك معلومات حول وجود 1250 طفلاً ما زالوا تحت الأنقاض، ومقتل 150 من الطواقم الطبية وتدمير 57 سيارة إسعاف، مشددا على أن “ضحايا الغزو الصهيوني لغزة ليسوا مجرد أرقام، بل هم بشر من لحم ودم”.

وتابع الوزير السوري: “يقولون إن قادة الغرب الجماعي يمارسون ازدواجية المعايير في موقفهم من الضحايا الفلسطينيين، ونقول إن الكذب الغربي وشهيته المفتوحة لقتل العرب بمن فيهم الفلسطينيون، والاستمرار في نهج احتلال أرضهم، ودعم الإرهاب لتدمير المنجزات السورية، ليست ازدواجية في المعايير، بل هي سياسة استراتيجية ثابتة للغرب العنصري لم تتغير، يدفع بها وينفذها على أرض الواقع منذ القدم وحتى الآن”.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة اليوم الأحد، عن مقتل 9770 فلسطينيا منذ بدء الحرب على غزة بينهم 4800 طفلا و2550 سيدة، لافتا إلى أن 70% من قتلى وجرحى الهجوم الإسرائيلي على غزة من النساء والأطفال.

في إسرائيل، قتل ما لا يقل عن 1400 شخص حسب السلطات منذ 7 أكتوبر، غالبيتهم مدنيون قضوا في أول أيام عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها حركة الفصائل الفلسطينية. كما تحتجز حتى الآن 241 رهينة اسرائيلية، حسب الجيش الإسرائيلي.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، تنفيذ الإعدام بحق مواطن أقدم على قتل آخر بصدمه في مركبة أدى إلى وفاته.

وبينت الداخلية السعودية في بيان: "أقدم محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي - سعودي الجنسية - على قتل سالم بن جمحان بن جابر جذمي - سعودي الجنسية - عمدًا، وذلك بصدمه بالسيارة مما أدي إلى وفاته".

وتابعت: "بفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه، وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني/ محمد بن أحمد بن محمد آل السيد البارقي – سعودي الجنسية - يوم الثلاثاء بتاريخ 19 / 12 / 1445هـ الموافق 25 / 6 / 2024م بمنطقة جازان".

وأضافت: "وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره..  والله الهادي إلى سواء السبيل".

مقالات مشابهة

  • حقوقي: ما يحدث بغزة يوكد إزدواجية المعايير لدى أمريكا (فيديو)
  • أمجد الشوا: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكا
  • المنظمات الأهلية: ما يحدث في غزة دليل على ازدواجية المعايير لدى أمريكيا
  • السعودية تنفذ الإعدام بحق البارقي لقتل جذمي والجريمة بحادث سير
  • بينهم قيادات اشتراكية.. حملة اعتقالات واسعة تطال ناشطين في الساحل الغربي
  • الفتوى في ضوء التقاليد والزمان: ثوابت وتغيرات
  • الحديدة.. الألغام تتسبب في مقتل وإصابة 120 مدنياً خلال 12 شهراً
  • نيبينزيا: رد الأمانة العامة للأمم المتحدة على الهجوم على سيفاستوبول مثال على ازدواجية المعايير
  • نيبينزيا: ازدواجية المعايير واضحة في رد فعل الأمم المتحدة تجاه الهجوم الإرهابي على سيفاستوبول
  • 41 ميدالية متنوعة لسورية ببطولة كأس أندية العرب المفتوحة الثانية للفنون القتالية