قال الفنان الأردني عمر حميدات إن 25 فناناً من الوطن العربي يعتزمون المشاركة في أوبريت لدعم القضية الفلسطينية بعنوان "راجعين".

وأوضح لموقع "اليوم السابع"، أنه انضم إلى العمل بمبادرة من ناصر بشير، على أن يكون العمل يشبه أوبريت "الحلم العربي" ولكن "بروح وفكر جديد".
وأكد حميدات أن التحضيرات بدأت بسواعد 200 شخص ومع مشاركة أبرز نجوم موسيقى الراب من بينهم عفروتو ومروان موسى، فيما من المقرر أن يتم التبرع بالأرباح لصندوق إغاثة الأطفال في فلسطين.


ويعد الأوبريت أول تجربة غنائية شبابية تجمع خيرة نجوم عالم الراب في العالم العربي من بينها مصر والأردن وتونس والمغرب وليبيا والسعودية واليمن والكويت والسودان وفلسطين.
وذكر التقرير أن الفيديو كليب تم تصوير معظم مشاهده في داخل الأردن تحت إدارة المخرج الفلسطيني عمر رمال والمخرج الليبي أحمد كويفية والمنتج ناصر البشير.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن

إقرأ أيضاً:

‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية

خاص

نفذت كوريا الشمالية حكم الإعدام على شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، لمجرد استماعه إلى موسيقى البوب الكورية.

‎وقال منشق، رفض الكشف عن هويته، إن الشاب من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية، وتم إعدامه علنًا في العام 2022، لاستماعه إلى 70 أغنية كورية جنوبية، ومشاهدة 3 أفلام، وتوزيعها، مخالفًا قانون كوريا الشمالية المعتمد في العام 2020 والذي يحظر “الأيديولوجية الرجعية” و”الثقافة”.

‎ويقدم التقرير تفاصيل عن الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات الكورية الشمالية للسيطرة على تدفق المعلومات الخارجية، خاصة تلك التي تستهدف الشباب.

‎وتشمل الأمثلة الأخرى لحملة القمع فرض عقوبات على الممارسات “الرجعية”، المتمثلة بالنسبة لكوريا الشمالية في ارتداء العرائس لفساتين بيضاء، أو حمل العرسان للعروس، أو ارتداء النظارات الشمسية، أو شرب الكحول من كؤوس النبيذ – وكلها تعتبر عادات كورية جنوبية.

‎ويعد الحظر المفروض على موسيقى البوب الكورية جزءًا من حملة لحماية الكوريين الشماليين من التأثير “الخبيث” للثقافة الغربية والتي بدأت في عهد الزعيم السابق كيم جونغ إيل وتكثفت في عهد ابنه كيم جونغ أون.

 

مقالات مشابهة

  • نجوم العالم العربي في "بيت السعد" مع أحمد وعمرو سعد
  • دعوة ملغومة للحلفاء العرب
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • الخبراء العرب والدوليين يتحاورون بشأن تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • الموسيقى الإيرانية تُغني برنامج موازين 19
  • رواتب تصل لـ 11 ألف جنيه.. 3162 وظيفة متاحة في 45 شركة خاصة خلال يوليو
  • نقيب المعلمين يبحث مع نظيره السوري تعزيز العمل النقابي المشترك
  • رواتب تصل لـ11 ألف جنيه.. 3162 فُرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة (الشروط والتقديم)
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي