الجديد برس:
2024-10-05@04:41:07 GMT

الاحتلال يستهدف مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

الاحتلال يستهدف مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة

الجديد برس:

استهدف جيش الاحتلال الطابق الثالث من مستشفى الرنتيسي للأطفال في غزة، بعد شهر على العدوان الإسرائيلي على القطاع، في ظل استهداف البنية التحتية وكل مقومات الحياة.

وأدى الاستهداف لمستشفى الرنتيسي للأطفال إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى.

وارتقى 15 شهيداً بقصف منزل عائلة أبو علوان في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوبيّ القطاع، و13 آخرين من جراء قصف الاحتلال منزلاً على رؤوس ساكنيه في منطقة الزوايدة، وسط القطاع غزة.

واستشهد أيضاً، 3 فلسطينيين وأصيب 6 آخرين، وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي، من جراء قصف الاحتلال منزلاً في شارع العجارمة بجباليا شمالي قطاع غزة.

وفي إطار العمليات البرية الإسرائيلية، فإن اشتباكات عديدة دارت بين المقاومة الفلسيطنية وقوات الاحتلال في مناطق متفرقة: في مدينة غزة،  على شاطىء بحر جنوب غزة، على ساحل غرب غزة، شرق المنطقة الوسطى، وشمال غرب غزة.

وليست المرة الأولى، خلال هذا العدوان، التي يستهدف فيها الاحتلال المستشفيات في القطاع، ففي 17 أكتوبر الماضي، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي جريمة مروعة باستهداف المستشفى الأهلي المعمداني بشكل مباشر، ما أدى إلى ارتقاء مئات الشهداء.

وبعدها هدد الاحتلال بقصف مجمع الشفاء الطبي وارتكاب مجزرة جديدة، وهو يضم إلى جانب الجرحى نازحين من مناطق مختلفة.

وتعمد الاحتلال إخراج 105 مؤسسة صحية، و16 مستشفى، و32 مركز رعاية أولية، عن الخدمة، بالإضافة إلى 27 سيارة إسعاف، وفق ما أعلنت وزارة الصحة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

تحركت لجنة مكبرة من مديرية الصحة في دمياط للمرور على مستشفى الزرقا المركزى بناء على توجيهات الدكتور محمد بدران وكيل وزارة الصحة بدمياط بتشكيل لجان مكبرة من جميع الادارات الفنية للمرور على المستشفيات لفحص جميع قطاعات المستشفى و توجيه الدعم الفنى و التقنى لادارة المستشفى .

فى هذا السياق توجهت لجنة مكبرة برئاسة الدكتور احمد خليل وكيل مديرية الصحة للشئون العلاجية و الدكتور محمد فهيم مدير الادارة العامة للطب العلاجي و الدكتور اشرف العزب مدير ادارة المستشفيات و الدكتورة سوزان الكيكى مدير ادارة الطوارىء و عضوية كل من ادارات الجودة و مكافحة العدوى و الحوكمة و السلامة والصحة المهنية و المكتب الفنى بالاضافة الى ادارات الطب العلاجى الى مستشفى الزرقا المركزى ،

وتم المرور على جميع اجزاء المستشفى و اقسام الطوارئ و العناية و الحضانة و العمليات و الاقسام الداخلية و العيادات الخارجية و متابعة اجراءات السلامة و الصحة المهنية و توافر الادوية والمستلزمات الطبية و حصر اعطال الاجهزة بالمستشفى و حصر السلبيات و معوقات العمل و تلافي بعض السلبيات اثناء المرور .

ووجه وكيل المديرية بسرعة تشغيل جهاز الرنين المغناطيسي الذى تم تسليمه للمستشفى كذلك سرعه الانتهاء من اعمال التطوير بمطبخ المستشفى لتشغيله .

كما تم حصر الاجهزة المعطلة و السلبيات التى تم ملاحظتها اثناء المرور فى تقرير مفصل تم رفعه لوكيل الوزارة لاتخاذ ما يلزم

انتهى المرور باجتماع اللجنة مع الدكتورة راندا انعام مدير المستشفى و الفريق المعاون لها لعرض الملاحظات و السلبيات التى تم ملاحظتها اثناء المرور و مناقشة كيفية تلافيها و عمل خطة تصحيحية تم رفعها للعرض على وكيل الوزارة لمتابعة التنفيذ و التوجيه بما يلزم 

مقالات مشابهة

  • إصابة 9 أفراد جراء قصف إسرائيلي بمدينة بنت جبيل
  • لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس
  • الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح ومنزلين في النصيرات وسط القطاع (شاهد)
  • مرور مفاجئ على مستشفى الزرقا في دمياط
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • العثور على جثث داخل أكياس بالقرب من هذا المستشفى
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • رئيس جامعة سوهاج يبحث تجهيزات افتتاح أكبر مستشفى للأطفال
  • 3 شهداء جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بلدة دبل جنوب لبنان