أعلنت Foxconn فوكسكون،المُصنع الرئيسي لشركة أبل بالصين عن انخفاض بنسبة 4.6% في إيرادات شهر أكتوبر أي ما يعادل حوالي 23 مليار دولار أمريكي، الأمر الذي يعكس حالة من عدم اليقين في أعمالها بعد أن أطلقت الحكومة الصينية تحقيقًا في الشركة. 

وبحسب وكالة بلومبرج فإن فوكسكون قالت في بيان مقتضب إن "العمليات ستتصاعد تباعا".

ويؤدي التحقيق في الصين إلى تعقيد وضع شركة أبل في أكبر سوق لها وقاعدة إنتاجها الدولية. 

 

وقالت وسائل الإعلام الحكومية الصينية في 22 أكتوبر الماضي إن المنظمين هناك يقومون بعمليات تدقيق ضريبية ويراجعون استخدام فوكسكون للأراضي.

 

وفقا لـ بلومبرج فقد أصبح المستثمرون قلقين بشأن آفاق هواتف الآيفون في الصين، التي تمثل حوالي خُمس مبيعات أبل، في الوقت الذي يترنح فيه الاقتصاد الاستهلاكي في البلاد. كما تواجه الشركات الأمريكية بيئة معادية على نحو متزايد مع استمرار الصراع التكنولوجي مع الولايات المتحدة.

 

ويعد الظهور المفاجئ لشركة لهاتف ذكي مزود بمعالج 5G متطور مصنوع في الصين من قبل شركة هواوي الصينية قد استغل المشاعر القومية وأدى إلى إبعاد مبيعات هواتف آيفون، حسبما ذكرت بلومبرج. 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فوكسكون الحكومة الصينية شركة ابل آبل الصين هواتف الآيفون مبيعات ابل الولايات المتحدة الولايات المتحدة والصين الصراع التكنولوجي

إقرأ أيضاً:

الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية

بكين-سانا

حثت الصين مجدداً الولايات المتحدة على الاحترام الجاد لسيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية، مطالبة واشنطن بلعب دور إيجابي من أجل تنمية العلاقات الثنائية وليس العكس.

ونقلت شينخوا عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قولها أمس في مؤتمر صحفي يومي تعليقاً على الاتصال الهاتفي بين النائب التنفيذي لوزير الخارجية الصيني ما تشاو شيوي، ونائب وزير الخارجية الأمريكي كيرت كامبل: إن الجانبين تبادلا وجهات النظر بشكل صريح ومتعمق حول العلاقات الصينية-الأمريكية الحالية.

وأوضحت المتحدثة الصينية أن نائب وزير الخارجية أكد خلال الاتصال الهاتفي أن مسألة تايوان في قلب المصالح الأساسية للصين، وهي الخط الأحمر الأول الذي لا يمكن تجاوزه في العلاقات بين الصين والولايات المتحدة، وأنه يتعين على واشنطن أن تدرك بشكل كامل الضرر الجسيم الذي تلحقه بالسلام والاستقرار عبر المضيق، وأن تلتزم بالبيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وتكف عن تسليح تايوان.

ولفتت المتحدثة الصينية إلى أن المسؤول الصيني أبلغ نظيره الأمريكي أن الصين تعارض بشدة إساءة استخدام العقوبات الأحادية غير المشروعة والولاية القضائية طويلة الذراع من قبل الجانب الأمريكي، وستحمي بحزم الحقوق والمصالح المشروعة والقانونية للكيانات الصينية والأفراد الصينيين.

مقالات مشابهة

  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • كيف تفوقت صناعة السيارات الكهربائية في الصين رغم العقبات الغربية؟
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • نجاح تسليم عينات من تربة القمر من مهمة تشانغ آه-6 بالصين
  • الصين ترفع الحد للمشتريات المعفاة من الرسوم الجمركية لسياح البر الرئيسي الصيني إلى هونج كونج وماكاو
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • سال للخدمات اللوجستية توقع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين
  • انخفاض مبيعات التجزئة في سلوفينيا بنسبة 1.1% خلال مايو 2024