جريدة الرؤية العمانية:
2024-07-06@11:56:16 GMT

أمطار متفاوتة الغزارة على المحافظات

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

أمطار متفاوتة الغزارة على المحافظات

ولايات- الرؤية

شهد عدد من ولايات السلطنة هطول أمطار متفاوتة الغزارة، وذلك مع استمرار تأثيرات المنخفض الجوي، وقد أصدرت المديرية العامة للأرصاد الجوية تنبيهًا توقعت فيه استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظات شمال الباطنة والبريمي والظاهرة وجنوب الباطنة ومسقط والداخلية وشمال الشرقية، فيما تتركز غزارتها على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع امتدادها إلى سواحل بحر عُمان.

وتساقطت أمطار على ولايات محافظة شمال الباطنة، تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مصحوبة برياح نشطة في بعض الولايات. ففي ولاية شناص، هطلت أمطار غزيرة على قرى الولاية الساحلية والجبلية مع تكون للبرك المائية وجريان الشعاب في بعض القرى، فيما شهد عددٌ من قرى ولاية لوى هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة تركزت على قرى الولاية الجنوبية. أما في ولاية صحار فشهدت القرى الجبلية هطول أمطار غزيرة مع جريان لعدد من الأودية الجبلية، فيما شهدت قرى الولاية الساحلية هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة. وفي ولاية صحم، هطلت أمطار متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة على عدد من قرى الولاية.

كما شهدت ولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة هطول أمطار تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة، وتركزت الأمطار في مركز الولاية وقرى المحدوث وطوي السيح والرجمة وفلج بني خزير والسهل وحي النهضة والرامي والوليجاء والظاهر والسلان والمحصنة والعلياء وحدس. وأدى هطول الأمطار إلى جريان عدد من الشعاب والأودية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: هطول أمطار عدد من

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير

المناطق_عسير

نبَّه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، على مدينة أبها ومحافظتي أحد رفيدة وخميس مشيط، إضافة إلى الطرق السريعة والمناطق المفتوحة.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة التاسعة مساءً.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان 3 يوليو 2024 - 11:50 صباحًا أمطار خفيفة على منطقة الباحة 3 يوليو 2024 - 10:38 صباحًا

مقالات مشابهة

  • أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة واضطراب البحر
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • أمطار على محافظة بدر الجنوب والباحة ونجران
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية واضطراب البحر في هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة
  • المركز الوطني للأرصاد ينبه من أمطار على محافظة العرضيات
  • أمطار غزيرة على منطقة الباحة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر
  • المركز الوطني للأرصاد يُنبِّه من هطول أمطار متوسطة على منطقة عسير
  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات