أعلنت مجموعتان صحيتان في الإمارات التعاون مع مجموعة صحية مصرية لتقديم الرعاية الطبية الطارئة والمعقدة للأطفال المصابين بجروح خطيرة والمنقولين من غزة، بعد الحصول على موافقة الجهات المتخصصة.

ووقعت برجيل القابضة، وشركة ريسبونس بلس القابضة، آر بي أم للرعاية الصحية بالإمارات ومجموعة مستشفيات كليوباترا المصرية اتفاق تعاون لإنشاء مستشفى ميداني قرب معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، بسعة 60 سريراً للرعاية الطبية الطارئة، للأطفال المصابين في غزة.

 ووفق بيان مشترك أمس الأحد ، ستسهل برجيل، آر بي أم، نقل الأطفال وعائلاتهم الذين يحتاجون إلى رعاية إلى المستشفيات في القاهرة، وأبوظبي، للحصول على أعلى رعاية، وستنقل الحالات المتقدمة إلى القاهرة، أما الحالات المعقدة، وجراحات العظام، ووحدة العناية المركزة للأطفال، ووحدة العناية المركزة للرضع، والحالات الجراحية، والجراحات التجميلية والترميمية التي تحتاج إلى رعاية طويلة الأمد إلى مدينة برجيل الطبية في أبوظبي، والتي تضم 400 سرير.

وقال الدكتور شمشير فاياليل، رئيس مجلس إدارة برجيل القابضة: "نتعاون مع مجموعة مستشفيات كليوباترا في مصر لخبرتها الطبية في إدارة مشاريع طبية، ما يضمن حصول الأطفال على رعاية صحية متميزة."
وقال أحمد بدر الدين رئيس مجلس إدارة مجموعة مستشفيات كليوباترا: "هذا التعاون سيوفر رعاية للأطفال المصابين من الدرجة الأولى".
وجاء الاتفاق، بعد توجيه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في 1 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، باستضافة ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتمكينهم من جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجونها في مستشفيات الدولة، إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم إلى القطاع.

وأعلن الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، يوم الأربعاء الماضي، القرار في اتصال هاتفي مع ميريانا سبولياريتش رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الإمارات

إقرأ أيضاً:

تسمم غذائي في تزنيت يرسل 9 أشخاص إلى المستعجلات

تعرض عدد من الأشخاص المصابين بتسمم غذائي بعد تناولهم وجبات سريعة من “سناك” في ساحة المشور بمدينة تزنيت.

وحسب مصادر محلية فإن عدد المصابين الذين ظهرت عليهم أعراض التسمم بلغ 9 أشخاص. غادروا جميعهم المستشفى باستثناء حالة واحدة تم إبقاؤها تحت المراقبة الطبية. ولم تستبعد نفس المصادر إمكانية ارتفاع عدد المصابين خلال الساعات المقبلة.

وأوضح المصدر نفسه. أنه تم تقديم الإسعافات الأولية للمصابين بالتسمم الغذائي، وغادروا المستشفى. باستثناء حالة واحدة تم الاحتفاظ بها، من أجل وضعها تحت المراقبة الطبية.

مقالات مشابهة

  • المركز الصحي في الغيران يقدم اللقاحات للأطفال
  • المهارات الحياتية: في الحياة الطبيعية وأثناء الحروب، وأهميتها للأطفال
  • «الراية» القطرية تحذر من خطورة الوضع الإنساني للأطفال في قطاع غزة
  • تسمم غذائي في تزنيت يرسل 9 أشخاص إلى المستعجلات
  • ما هي شروط رعاية الأطفال بنظام الأسر البديلة؟.. «التضامن» تُجيب
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص
  • اليونيسف: السودان يشهد أكبر أزمة نزوح للأطفال في العالم
  • الإمارات تقدم مساعدات إغاثية للأطفال المصابين بسوء التغذية في غزة
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه
  • ما هو اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال؟