الجديد برس:
2024-09-17@10:00:27 GMT

حزب الله يقصف “كريات شمونة”

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

حزب الله يقصف “كريات شمونة”

الجديد برس:

أعلن حزب الله في لبنان، مساء الأحد، قصف ‏مستوطنة “كريات ‏شمونة” بعددٍ من صواريخ غراد (كاتيوشا).

وذكر حزب الله في بيان أن قصفه جاء رداً على الجريمة الوحشية البشعة، التي ارتكبها العدو الصهيوني بعد ظهر الأحد، و‏التي استهدف فيها ‏سيارةً مدنيةً، عند طريق المعيصرة بين بلدتَي عيناتا وعيترون، و‏أدت إلى استشهاد سيدة وثلاثة أطفال من ‏أحفادها وجرح والدتهم.

كما أكد البيان أن المقاومة في لبنان “لن تتسامح أبداً، بالمسّ والاعتداء على المدنيين، وسيكون ردّها ‏حازماً ‏وقوياً”.

ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية، مشاهد تظهر سقوط صواريخ في مناطق عدة  من “كريات شمونة”.

وعقب الجريمة، أكد النائب عن حزب الله في البرلمان اللبناني، حسن فضل الله، أننا “أمام جريمة خطيرة ضد المدنيين”، وأنّ “الاحتلال لا يستطيع تبرير هذه الجريمة”، مشدداً على أنّ المقاومة “لديها معادلات واضحة تجاه الاحتلال”، و”العدو سيدفع ثمن ذلك”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

للمرة الأولى حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا

 

 

بيروت/
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، أمس السبت، أنّها قصفت بمسيّرات انقضاضية مقر لواء حرمون “810” في ثكنة “معاليه غولاني” مستهدفةً أماكن تموضع واستقرار ضبّاطه وجنوده ‏وأصابت هدفها بدقّة.‏
كما استهدف مجاهدو ‌‏‌‏المقاومة ‏الإسلامية بعد ظهر أمس، مرابض مدفعية ‏العدو في الزاعورة بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابةً مُباشرة.‏. وكذلك، استهدف مجاهدو المقاومة قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ الدقيقة (282) شمال غرب بحيرة طبريا (شمال فلسطين المحتلة).
وقالت المقاومة الإسلامية في بيانٍ لها: إنّها استهدفت مخازن التسليح والطوارئ التابعة لقاعدة (282) في “يفتاح إليفليط” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”، والتي تبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية نحو 18 كلم، وتتبع لقيادة المنطقة الشمالية في “جيش” الاحتلال.
وجاء في بيان المقاومة أنّ هذه العملية جاءت رداً على الإ‏‌‏اعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفررمان، ودعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة.
ولفتت إلى أنّ هذه المرّة الأولى التي تُستهدف القاعدة (282)، وهي تضمّ أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة، ومقر قيادة فرق احتياط بالإضافة إلى مركز تسليح مُتقدّم، مشيرة أنّ “صلية صواريخ مُكثّفة أُطلقت من لبنان في اتجاه عمق الجليل الأعلى”.
كما استهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان المقر الاحتياطي للفيلق الشمالي في “جيش” العدو وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجيستية في “عميعاد”، بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.
وفي عمليةٍ ثانية نفّذتها أمس أيضاً، تم تدمّير دبابة “ميركافا” صهيونية على طريق “‏رويسات العلم – زبدين”، بحيث اشتعلت النيران فيها بعد استهدافها بصاروخٍ موجّه.
من جانب آخر أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس، شن هجوم عسكري في كفر رمان في جنوبي لبنان.
وأوضح الاحتلال نقلًا عن وسائل إعلام إسرائيلية، أنه قصف المنصة الصاروخية التي استخدمت لإطلاق القذائف نحو منطقة الجليل الأعلى من لبنان.
وفي السياق، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن 6 فرق إطفاء تحاول السيطرة على حريق في منطقة عميعاد بالجليل الأعلى بعد سقوط صواريخ من لبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مواقع عسكرية وتحذير إسرائيلي من تحول الصراع لحرب إقليمية
  • قائد أنصار الله يتعهد بتصعيد أكبر بعد العملية النوعية التي استهدفت “تل أبيب”
  • جيش الاحتلال: إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه كريات شمونة
  • عاجل | مراسلة الجزيرة: صفارات الإنذار تدوي في 10 مواقع من بينها كريات شمونة بالجليل الأعلى للتحذير من طائرة مسيرة
  • للمرة الأولى حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • حزب الله يستهدف قاعدة “282” الصهيونية قرب بحيرة طبريا
  • الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في "عمق لبنان"
  • إعلام إسرائيلي: انفجار مسيرتين أطلقهما حزب الله في شمالي كريات شمونة
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة للاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية في كريات شمونة