بكين- ناصر العبري

اختتم الوفد الإعلامي العربي الخليجي زيارته إلى جمهورية الصين الشعبية والتي استغرقت 7 أيام، التقى خلالها المسؤولين في وزارة الخارجية الصينية، وزار مقاطعة شنجهاي.

وزار الوفد الإعلامي العربي الخليجي معهد العلوم الإسلامية واطلع على مرافقه والمكتبة الدينية والتقى الطلبة المسلمين الصينيين واستمع أعضاء الوفد إلى شرح عن المعهد والمواد التي تدرس فيه، كما زار أعضاء الوفد مقاطعة شنجاي برفقة عدد من المسؤولين؛ حيث زار الوفد العديد من المصانع منها صناعة السيارات ذاتية القيادة وزار أيضا المؤسسات الثقافية والتعليمية.

وزار الوفد الإعلامي العربي الخليجي مقاطعة مشقر والتي تقع في أقصى جنوب الصين والتقى خلالها بالعديد من المسؤولين وتم التعرف على أحوال المسلمين الصينيين هناك. وزار الوفد عددًا من المساجد والجوامع؛ حيث تعرف الوفد على الخدمات والامتيازات التي تقدمها الحكومة الصينية للمسلمين وعائلاتهم من التعليم والصحة والخدمات الاجتماعية.

ووقف أعضاء الوفد على الطبيعة من خلال زيارة العديد من المسلمين في مزارعهم ومنازلهم وأشاد مسلمو مقاطعة كشقر بالدور الذي تقوم به الحكومة الصينية تجاهم، مؤكدين أن ما يُروِّح له الإعلام الغربي من أكاذيب تفيد باضطهاد المسلمين غير صحيح، وأن المواطن الصيني المسلم يتمتع بكل حقوقه المشروعة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الأردن يدعو لمحاسبة المسؤولين عن قتل ناشطة أمريكية بالضفة

عمّان - صفا

أدان الأردن بأشد العبارات استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور أزغي أيغي، وقال إنها "جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها.

وقالت وزارة الخارجية، الجمعة، إنها تدين بأشد العبارات استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي متضامنة عائشة نور، ووصفت الحادثة بأنها "جريمة نكراء تستوجب محاسبة المسؤولين عنها".

وأكدت أن "هذه الجريمة التي استهدفت متضامنة مع الشعب الفلسطيني الشقيق تعد استمرارا لجرائم الاحتلال وانتهاكاته المستمرة بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة".

واعتبرتها "انعكاساً لسياسة الحكومة الإسرائيلية المتطرفة التي تغذي الكراهية والتطرف وتحرض المستوطنين على استهداف وقتل الفلسطينيين وكل من يتضامن مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة بإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يوينو/ حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة".

وشددت الخارجية الأردنية على "ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قمع وانتهاكات مستمرة في قطاع غزة والضفة الغربية".

كما دعت المجتمع الدولي "أن يلزم إسرائيل بوقف عدوانها على قطاع غزة، والتصعيد المستمر في الضفة الغربية، ومحاسبة كل مرتكبي الجرائم بحق الشعب الفلسطيني".

وفي وقت سابق الجمعة، قتلت الناشطة عائشة نور برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة.

وقال فؤاد نافعة، مدير مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس، للأناضول، إن "مواطنة أمريكية من أصل تركي (مزدوجة الجنسية) وصلت المستشفى مصابة برصاص في الرأس (..) أجري لها عملية إنعاش لكنها استشهدت".

مقالات مشابهة

  • «عبدالعاطي»: طالبت المسؤولين الإماراتيين بتقنين أوضاع أبناء الجالية المصرية
  • حاكم رأس الخيمة يحضر حفل عشاء حاكم مقاطعة فوجيان في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة
  • المدونة الصينية “عائشة” تلتقط صور مع البرهان وتصفه بالزعيم: (تذوقت الطعام السوداني وتأثرت بصدق وتواضع ووفاء البرهان بعد أن دعا السائقين والموظفين الذين عملوا معه سابقاً في الصين للقاء لاستاضفتهم وتكريمهم)
  • إعلام السياحيين يلتقي الوفد الصيني بمدينة الإنتاج الإعلامي
  • أخنوش يتباحث مع كبار المسؤولين والفاعلين الاقتصاديين بثاني أكبر مقاطعة منتجة ومصدرة للسيارات بالصين
  • بعد حديثه عن الموت.. من هو الإعلامي حساني بشير؟
  • الأردن يدعو لمحاسبة المسؤولين عن قتل ناشطة أمريكية بالضفة
  • الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص في مقاطعة هاينان مع اقتراب إعصار “ياغي”
  • اللجنة النقابة بـ "الوفد" تدين فصل بعض أعضائها
  • البيسري استقبل نقيب المحامين ووفدا من هيئة علماء المسلمين