(عدن الغد)خاص.

أعلنت تنسيقية جمعيات صيادي الشحر والمديريات الشرقية بساحل حضرموت تأييدها للمطالب المشروعة التي رفعها حلف قبائل حضرموت ومنها السماح للصيادين بمزاولة عملهم دون تضييق أو منع في جميع السواحل والموانئ الحضرمية.

واصدرت تنسيقية جمعيات الصيادين بيان أشادت فيه بموقف حلف قبائل حضرموت وقوفه إلى جانب حقوق الصيادين وكل ابناء حضرموت.

واستغربت في بيانها بعض المواقف الصادرة عن أطراف لم يسرها ما ورد في بيان الحلف وما تبع ذلك من محاولة لتفريخ مكونات تدعي صلتها بحلف قبائل حضرموت لغرض زرع الفتنة والشقاق 

واستنكرت التنسيقية الحملة المغرضة التي تعرض لها الشيخ عمرو بن حبريش رئيس حلف قبائل حضرموت على خلفية مواقفه الوطنية، مؤكدةً وقوفها الكامل إلى جانبه ورفض محاولات النيل منه بسبب تلك المواقف ومواقفه المتكررة إلى جانب شريحة الصيادين.

وفيما يلي نــص البـيـان: 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن تنسيقية جمعيات صيادي بالشحر والمديريات الشرقية 

تلقت تنسيقية جمعيات صيادي الشحر والمديريات الشرقية لحضرموت بيان رئاسة حلف قبائل حضرموت الصادر عن لقائها المنعقد الأحد الماضي الموافق \١٠\٢٠٢٣م بمدينة المكلا، والذي نؤكد التأييد المطلق لما جاء فيه وما تضمنه من مطالب محقة ومشروعة لابناء حضرموت ولا سيما تلك المتعلقة بالمطالبة بفتح الموانئ والمطارات ووقف التدهور الاقتصادي. وما تطرق إليه من الدعوة والمطالبة بالسماح للصيادين بمزاولة عملهم دون تضييق أو منع في جميع السواحل والموانئ الحضرمية. وإذ نشدد على مشروعية هذه المطالب التي لا يختلف عليها أحد فإننا في تنسيقية الصيادين نحيي موقف حلف قبائل حضرموت ووقوفه إلى جانب حقوق الصيادين وكل ابناء حضرموت. 

كما إننا في ذات نبدي إستغرابنا من بعض المواقف الصادرة عن أطراف لم يسرها ما ورد في بيان الحلف وما تبع ذلك من محاولة لتفريخ مكونات تدعي صلتها بحلف قبائل حضرموت لغرض زرع الفتنة والشقاق وصرف النظر عن مطالب ابناء حضرموت المشروعة، كما نستنكر الحملة المغرضة التي تعرض لها الشيخ عمرو بن حبريش بسبب مواقفه الوطنية.

ومن هنا نجدد التأكيد على وقوفنا الكامل الى جانب رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش المشهود له بوقفاته المتكررة في دعم شريحة الصيادين، ونعبر عن رفضنا المطلق لمحاولات النيل منه وتشويه صورته وأن هذه المحاولات ستنتهي بالفشل وستظهر الدوافع الحقيقة المغرضة لأصحابها وداعميهم. وفي الختام نؤكد على جاهزيتنا في تنسيقية جمعيات الصيادين بالشحر والمديريات الشرقية للقيام بكل ماهو مطلوب منا لانتزاع المطالب الحقوقية الواردة في بيان الحلف. سائلين الله العون في ذلك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. 

صادر عن تنسيقية جمعيات صيادي الشحر والمديريات الشرقية

الشحر- الأحد ٢١-ربيع الآخر-١٤٤٥ الموافق ٥/١٠/٢٠٢٣م

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: حلف قبائل حضرموت إلى جانب

إقرأ أيضاً:

مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق

 

توقعت مؤشرات الأرصاد الجوية، السبت 6 يوليو/تموز 2024م، أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالمرتفعات الجنوبية والوسطى وهضبة حضرموت، في حين ستكون متوسطة إلى خفيفة في المرتفعات الشمالية والأحواض الجبلية. 

وطبقًا لنماذج الطقس العددية، تابعها “مارب برس”، تشير التوقعات إلى احتمال نشاط الأمطار الرعدية خلال فترتي الظهيرة وما بعد الظهيرة من يوم غد الأحد على مناطق (شمال وغرب أبين وجنوب البيضاء، ومدينة عتق ومناطق شرق شبوة وجنوب حضرموت).

كما تشير نماذج الطقس إلى احتمال نشاط خلايا رعدية بأمطار متوسطة وخفيفة، خلال فترتي الظهيرة والمساء على (ريمة وإب وشمال لحج وجنوب الحديدة وجنوب تعز وغرب صنعاء وشمال عمران وغرب صعدة وجنوب حجة وغرب ذمار وشرق المحويت).

وشهدت مناطق متفرقة في مديرية عتق مركز محافظه شبوة وأجزاء من مناطق "نوخان وشعب الصحيفة، وحبان جول الحاط" شرق جنوب وشرقي شبوة، ووادي العين جنوب حضرموت، مساء اليوم، أمطاراً متوسطة إلى غزيرة أدت إلى جريان السيول مع بعض الأودية.

في السياق، توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، استمرار الأجواء الغير مستقرة والتي يرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة, أبين، البيضاء، لحج، الضالع، تعز، إب، ذمار، ريمة و صنعاء). 

وفي نشرته اليومية، اطلع عليها “مارب برس”، توقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (عمران، حجة والمحويت) ومناطق من سهل تهامة.

ويتوقع المركز رياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى 45عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر من أجواء حارة على الصحاري والسهول والمناطق الساحلية، حيث يتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في تلك المناطق ما بين ( 38 - 46) درجة مئوية، داعياً المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

ونبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية، محذرًا سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة وينصح بعدم عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول

 

مقالات مشابهة

  • احتساب الخدمة العسكرية لهذه الفئة
  • تنسيقية «تقدم»: مصر عملت على تجميع الفرقاء السياسيين في السودان
  • أقفلوا السدة.. نادي سيئون يصعد احتجاجاته للمطالبة بمنشآته الرياضية
  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • محكمة الإستئناف تؤيد سجن بيدوفيل الجديدة 20 سنة
  • طقس شديد الحرارة يضرب قري ومدن البحيرة
  • محافظ حضرموت يشيد بتدخلات دولة الكويت في بلادنا
  • اعملوا حسابكم.. قطع المياه اليوم عن محافظة المنوفية | اعرفِ المدة والمناطق
  • “بر الجعران” تستضيف وفد جمعيات جازان
  • محكمة مغربية تؤيد تغريم اتصالات المغرب في قضية مكافحة احتكار