يستمر الاحتلال الإسرائيلي في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية بحق المدنيين في قطاع غزة، منذ 31 يوما من العدوان الغاشم على القطاع المحاصر.

واستشهد فجر اليوم العديد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة، بعد يوم من ارتكاب مجزرتين جديدتين، إحداهما قرب ميناء غزة، والثانية في مخيم المغازي، خلّفتا 75 شهيدا.

وفجر اليوم، سقط 25 شهيدا في إحصائية أولية إثر قصف اسرائيلي، استهدف منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، وآخر استهدف منزلا في حي تل السلطان غرب مدينة رفح، في ظل مناشدات بإجلاء المواطنين المحاصرين في منازلهم بمخيم الشاطئ وسط القصف الإسرائيلي المستمر على غزة.

ومساء أمس الاحد، أحصت وزارة الصحة في غزة 9770 شهيدا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 24 مجزرة كبرى راح ضحيتها 243 شهيدا.

اقرأ أيضاً بالفيديو.. أمريكية لـ«بلينكن»: أنت إرهابي أوقفوا إطلاق النار على غزة أنا أكرهك أول رد يمني على تهديد إسرائيل بقصف غزة بالقنبلة النووية كمين مُحكم لكتائب القسام يقتل أكثر من 20 جنديًا من جيش ”إسرائيل” في قطاع غزة ”فيديو” عاجل: سلاح الجو الأردني يدخل رسميا إلى غزة وينفذ عملية إنزال بأوامر ملكية ”شاهد” أول تعليق إماراتي على تهديد وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة عاجل..مقتل ابن أخ رئيس الحكومة الإسرائيلية على يد حماس محلل سياسي سعودي يعلق على تهديد إسرائيل بقصف غزة بـ”قنبلة نووية”.. ماذا قال؟ رواد التواصل الإجتماعي يسخرون من تصريحات ”حسن نصر الله” وزير الدفاع الإيراني يتوعد أمريكا بدفع الثمن وعبداللهيان يهدد بفتح جبهات قتال جديدة ضد إسرائيل قوات الأمنية التركية تفرق مظاهرة داعمة لغزة وتمنعها من الوصول إلى قاعدة عسكرية أمريكية ”فيديو” عاجل.. بيان مقتدي الصدر بالتنديد لزيارة وزير الخارجية الأمريكي للعراق تمرد داخل أمن السلطة الفلسطينية وبيان ناري يمهل ”أبو مازن” 24 ساعة لإعلان الحرب على الاحتلال

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته

غزة - صفا

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي الإرهابي فجر اليوم مجازر مروعة في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، منها القصف الهمجي العشوائي على منازل المواطنين شرقي خانيونس، والغارات الهمجية على مدرسة مَسْقَط ومركز الأمل للأيتام، اللَّذَين يؤويان نازحين في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء حوالي 80 شهيداً؛ هو استمرارٌ لنهج جيش الاحتلال الإجرامي الذي يستهدف قتل أكبر عدد من أبناء الشعب الفلسطيني، ضمن جريمة الإبادة المتواصلة ضد شعبنا في قطاع غزة منذ قرابة العام.

وأكدت حماس في تصريح صحفي وصل وكالة "صفا"، يوم الأربعاء، أن المجازر الإسرائيلية المتواصلة، التي تُرتَكَب بتواطؤ ودعم من الإدارة الأمريكية؛ لن تضعف من عزيمة وصمود شعبنا الفلسطيني، أو تُفلِح في إخضاع مقاومته.

وشددت على أن "جرائم الاحتلال لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على المقاومة ومواصلة التصدي لهذا الجيش الفاشي ودحر عدوانه، على طريق تحقيق آمال شعبنا في التحرير وتقرير المصير".

ودعت حماس، إلى التحرّك العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين العزل، ولجم آلة الإرهاب الصهيونية، ووقف عدوانها الفاشي على شعوب المنطقة، وسعيِها لتوسيع دائرة الدمار، مشيرة إلى أن النار التي تسعى حكومة الاحتلال لإشعالها في المنطقة لن تحرق سوى هذا الكيان الغاصب المحتلّ.

مقالات مشابهة

  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 268 شهيداً ومصاباً في 8 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • 41 ألفا و788 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ «7 أكتوبر»
  • عاجل.. أول رد من «السنوار» على اغتيال نصر الله.. تفاصيل عملية جديدة لـ«حماس» في قلب إسرائيل
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 212 شهيداً وجريحاً في 5 مجازر جديدة بقطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا و96625 مصابا
  • حماس: جرائم الاحتلال واستهداف المدنيين بغزة لن تفلح في إخضاع شعبنا ومقاومته
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا
  • 41 ألفا و689 شهيدا ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • عاجل: هجوم صاروخي من إيران على اسرائيل يقترب وإعلان للبيت الأبيض وضربات اسرائيلية جديدة تهز بيروت
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال