عدن الغد:
2024-07-01@13:07:14 GMT

حضرموت.. مناقشة الترتيبات لإنعقاد  ندوة الكهرباء

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

حضرموت.. مناقشة الترتيبات لإنعقاد  ندوة الكهرباء

حضرموت(عدن الغد)خاص.

ناقش الأمين العام المساعد لمؤتمر حضرموت الجامع رئيس اللجنة التحضيرية لندوة الكهرباء الدكتور عبدالعزيز سعيد الصيغ مع رئيس اللجنة الفنية للندوة المهندس عبدالله فرج حمران المقترحات والترتيبات الجارية لانعقاد الندوة والمحاور التي ستقف أمامها والمتضمنة موضوعات عدة ومن بينها تقديم الرؤية الاقتصادية.

 

واستعرض اللقاء تصورات بعناوين محاور الندوة وأوراقها التي سيقدمها خبراء ومختصون.. كما سيتم مشاركة عدد من الشركات المتخصصة بعرض نماذج من أعمالها في مجالات تخدم قطاع الكهرباء  وإيجاد البدائل المناسبة. 

كما تطرق اللقاء إلى جوانب التحضير للندوة وتحديد موعد انعقادها. 

وكان رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي، قد أصدر امس ، أمرًا إداريًا  بتشكيل لجنة فنية لتسيير أعمال الندوة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم

ينظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. .تقدير دولي للقيادة المصرية»، بالتعاون مع الصالون البحري المصري، وبمشاركة لفيف من الباحثين والمختصيين، ولقد جاءت الندوة في ضوء رؤية مركز الحوار لضرورة دعم جهود الدولة المصرية إقليمًا ودوليًا وتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت، إذ يأتتي الندوة في إطار اهتمام مركز الحوار بالقضايا الإقليمية بصورة عامة والشأن والقضايا المصرية بصورة خاصة.

وبحسب بيان المركز حول الندوة المزعم عقدها، فقد جاءت الندوة بمناسبة إعلن برلمان البحر الابيض المتوسط منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط لعام 2024، بعنوان «بطل السلام»، تقديرا، كما جاء في البيان الصادر عن البرلمان، لـجهوده الرائعة في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى السكان الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن، حيث لعبت قيادته وتفانيه دورا محوريا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة"

يتحدث في الندوة، اللواء أركان حرب حمدي لبيب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، حول رؤية مصر للسلام في سياق المبادئ والثوابت المصرية، كما سيتحدث في الندوة الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حول ثوابت السياسة الخارجية المصرية وجهود مصر في إحلال السلام في المنطقة.

كما سيتحدث في الندوة الأستاذ هاني الجمل الباحث في الشؤون الإقليمية والدولية من خلال ورقة عمل مقدمة حول الجهود المصرية لاحلال السلام اقليمًا في المنطقة العربية والشرق الأوسط وستتناول ورقة العمل على الجهود المصرية في الازمات العربية كالازمة الليبية والسوريا واليمنية والفلسطينية واللبنانية واليمنية، حيث تناقش ورقته «جهود مصر في ارسال السلام في المنطقة نماذج بارزة».

بينما ستتناول ورقة العمل المقدمة من المستشار حسام علام محاضر العلوم السياسية والقانون الدولي، الجهود المصرية في استقرار المنطقة ودعم السلام، وسوف يدير الندوة الصحفي أحمد محمود الصحفي بمؤسسة الأهرام المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يُتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مناقشة إمكانية نقل المرافق المتعارضة لربط بعض الطرق بالمحافظة
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • "قومي المرأة" بالمنيا ينظم ندوة حول أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع
  • اليوم.. تنسيقية شباب الأحزاب تنظم ندوة «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ»
  • "القيادة التطوعية الرقمية" ندوة بمراكز شباب سوهاج
  • «30 يونيو.. ذكرى ثورة الإنقاذ» ندوة بالتنسيقية غدًا
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • مناقشة إحدى مبادرات الدفع الإلكتروني مع رئيس الحكومة
  • اللجنة المؤقتة تسارع لعقد جمع عام لانتخاب رئيس جديد للمغرب التطواني