أدانت الخارجية اليمنية، مساء الأحد، دعوة وزير التراث الإسرائيلي “عميحاي إلياهو”، إلى قصف قطاع غزة بقنبلة نووية، معتبرة أنها تعكس “مستويات غير مسبوقة من الكراهية والتطرف”.

وقالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) إن “اليمن يعرب عن إدانته واستنكاره للتصريحات المتطرفة الصادرة عن أحد أعضاء حكومة الكيان الإسرائيلي، حول إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة”.

واعتبرت الوزارة تلك التصريحات “تهديدا خطيرا وتحريضا على القتل، يعكس مستويات غير مسبوقة من الكراهية والتطرف”.

ودعت الخارجية اليمنية “المجتمع الدولي إلى وضع حد للخطابات العنصرية والتحريضية، والجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني”.

اقرأ أيضاً النشرة الجوية.. حالة طقس اليمن اليوم الاثنين 6/11/2023 ومركز الأرصاد يحذر سكان هذه المناطق ننشر سعر الذهب في الدول العربية ومختلف دول العالم بالدولار والعملات المحلية اليوم الاثنين 6/11/2023 انخفض 21 ريالًا.. ننشر أسعار الذهب في السعودية اليوم الاثنين 6/11/2023 سعر صرف الدولار في السعودية واليمن والدول العربية اليوم الاثنين 6/11/2023 أسعار الذهب في اليمن اليوم الاثنين 6/11/2023 ”الحوثة صهاينة اليمن”.. حملة إلكترونية تتصدر مواقع التواصل للمقارنة بين ما حدث في اليمن وفلسطين تحمل نصف الترسانة النووية الأمريكية.. وصول غواصة ”أوهايو” إلى الشرق الأوسط (ماذا تعرف عنها)؟ كمين مُحكم لكتائب القسام يقتل أكثر من 20 جنديًا من جيش ”إسرائيل” في قطاع غزة ”فيديو” عاجل: سلاح الجو الأردني يدخل رسميا إلى غزة وينفذ عملية إنزال بأوامر ملكية ”شاهد” أول تعليق إماراتي على تهديد وزير إسرائيلي بإلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة عاجل..مقتل ابن أخ رئيس الحكومة الإسرائيلية على يد حماس محلل سياسي سعودي يعلق على تهديد إسرائيل بقصف غزة بـ”قنبلة نووية”.. ماذا قال؟

وفي وقت سابق الأحد، قال إلياهو، إنه يؤيد قصف غزة بقنبلة نووية، ما أثار موجة غضب وتنديدات عربية واسعة، عبرت عنها الحكومات في بيانات إدانة واستنكار بـ"أشد العبارات".

وينتمي إلياهو لحزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف، بقيادة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وهو حزب يؤيد بناء المستوطنات، واستعادة السيطرة على القطاع، ويتبنى أفكارا متطرفة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي منذ 30 يوما “حربا مدمرة” على غزة، استشهد فيها 9770 فلسطينيا، منهم4800 طفلا و2550 سيدة، وأصاب أكثر من 24 ألف فلسطيني، كما استشهد 153 فلسطينيا واعتقل نحو 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الیوم الاثنین 6 11 2023 قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مستشار يمني لـبغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد

بغداد اليوم- بغداد

توعدت الحكومة اليمنية في صنعاء، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، بشن ضربات كبيرة ردا على العدوان الأمريكي والبريطاني على المدن اليمنية.

وقال مستشار رئاسة الوزراء اليمنية حميد عبد القادر عنتر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الرد اليمني سيكون ساعقاً حيث ستكون الضربات موجهة للسفن الامريكية والبريطانية والإسرائيلية في البحر الأحمر والمحيط الهندي ولن تتوقف الضربات لحين إيقاف القصف والعمليات في غزة ولبنان".

وأضاف أن "العدو الإسرائيلي لن ينفع معه الى المواجهة وفرض الحصار على سفنه لإيقاف تماديه على دول محور المقاومة"، مبيناً أن "إسرائيل وامريكا وبريطانيا لطالما اعلنوا عن مشاريع يمكن تحقيقها باليمن لكن كل خططهم باءت بالفشل بعد الضربات العنيفة الموجهة من المقاومة اليهم".

وأوضح عنتر أن "خطاب السيد علي خامنئي ما هو الا دعم مستمر من الجمهورية الإسلامية الإيرانية الى فلسطين ولبنان لكبح الكيان الصهيوني الذي يقتل كل شيء دون رحمة".

وهزت انفجارات عنيفة، مساء اليوم الجمعة، العاصمة اليمنية صنعاء اثر عدوان امريكي جديد على البلاد، وتنفذ أمريكا وبريطانيا بين الحين والأخر ضربات جوية على اليمن لحماية إسرائيل.

وتضامنا مع غزة التي تواجه عدوانا إسرائيليا وحربا مدمرة منذ 7 أكتوبر تشرين الأول 2023، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب، كما قصفوا تل أبيب ومناطق إسرائيلية مختلفة.

مقالات مشابهة

  • مستشار يمني لـبغداد اليوم: العدوان الأمريكي والبريطاني لن يبقى دون رد
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً في دير البلح.. فيديو
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • هذا رأي ترامب حول إمكانية مهاجمة إسرائيل مواقع نووية إيرانية
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تدعم استهداف إسرائيل لمنشآت نووية إيرانية
  • اليوم 363 للحرب.. قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي في قطاع غزة
  • سعر الذهب في اليمن اليوم.. الخميس 3-10-2024
  • بينها ضربات مدمرة في اليمن.. الكشف عن خيارات الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني و”المواقع النووية” تحت المجهر
  • بايدن: لا أؤيد مهاجمة إسرائيل لمواقع نووية إيرانية
  • شهداء وإصابات بقصف صهيوني استهدف مدرسة تؤوي نازحين ومنزلًا بالنصيرات