قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم الإثنين، إنه أجري اتصالا هاتفيا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث خلاله الجانبيان على آخر تطورات الصراع في غزة.

وقال ترودو خلال الموقع الرسمي لرئاسة الوزراء الكندي وعبر حسابة على منصة إكس: "تحدث رئيس الوزراء جاستن ترودو اليوم مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".

وكرر رئيس وزراء كندا إدانته للهجمات التي تشنها حركة المقاومة الفلسطينية حماس ضد الاحتلال الإسرائيلي، وأكد دعم كندا لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقا للقانون الدولي، كما أكد أن حماس لا تمثل الشعب الفلسطيني ولا تطلعاته المشروعة.

ووفقا لبيان رئاسة الوزراء الكندية، تبادل الزعيمان وجهات النظر حول الوضع الإنساني المتردي في غزة، وتم الاتفاق على أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لضمان الوصول الآمن ودون عوائق إلى المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة. 

وأعرب رئيس الوزراء الكندي عن تقديره لقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في ضمان تدفق المساعدات الإنسانية إلى غزة، مشددا على مبلغ 60 مليون دولار من الدعم الإنساني الذي تعهدت كندا بتقديمه كمساعدات منقذة للحياة للمدنيين.

وشدد ترودو أيضًا على أن ثمن العدالة لا يمكن أن يكون استمرار معاناة المدنيين الفلسطينيين، خاصة عندما يتعلق الأمر بالنساء والأطفال الأبرياء.

كما شكر رئيس الوزراء الكندي الرئيس السيسي على دعمه في تأمين مغادرة الرعايا الأجانب من غزة، بما في ذلك الكنديين وعائلاتهم في الأيام المقبلة.

واتفق الجانبيان على أهمية تجنب تصعيد هذا الصراع في المنطقة، مؤكدان مجددا على الحاجة إلى مسار متجدد لضمان حل الدولتين للإسرائيليين والفلسطينيين ليعيشوا في سلام وأمن وكرامة دون خوف.

واتفق رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو والرئيس عبد الفتاح السيسي على البقاء على اتصال مع تطور الوضع.

https://x.com/JustinTrudeau/status/1721357130819600571?s=20

رئيس الوزراء الكندي: مازلنا نراجع الأدلة المتعلقة بانفجار مستشفى غزة كندا تتهم الصين بشن حملة اختراق تستهدف المشرعين ورئيس الحكومة ترودو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو غزة كندا الاحتلال الاسرائيلي حماس إسرائيل المساعدات الانسانية رئیس الوزراء الکندی عبد الفتاح السیسی

إقرأ أيضاً:

رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شارك أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة التجارية في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت ويستمر لمدة يومين .
كما شاركت في المؤتمر الدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية.


وقال أيمن العشري إن هذا المؤتمر يأتي في الوقت المناسب لدعم الاستثمار في مصر كما أن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر رسالة مهمة بأن القيادة السياسية المصرية تساند المستثمرين وتدعمهم من أجل الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة المتاحة في القطاعات المختلفة في مصر وان مصر بلد الأمن والامان ورسالة مهمة أيضا لجذب المستثمرين.


وابدي العشري تفاؤله بنتائج هذا المؤتمر وفي ظل الدعم الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والتفاف كافة الجهات ألمعنية من القطاعين العام والخاص حول هذا المؤتمر.
واكد رئيس غرفة القاهرة أن هذا المؤتمر يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون المصري الأوروبي ونقل التجارب الأوروبية الناجحة في الاستثمار إلى التسوق المصري وهو ما يصب في صالح اقتصاديا القومي.
 

وتستضيف مصر مؤتمر الاستثمار "مصر والاتحاد الأوروبي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.

يستهدف المؤتمر تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من خلال جذب الاستثمارات الأوروبية المتنوعة إلى مصر، خاصة في القطاعات ذات الأولوية مثل البنية التحتية المستدامة والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، والصحة والتعليم، والنقل المستدام وشبكات المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للبلاد
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • المطران جورج شيحان يهنئ الرئيس بذكرى ثورة 30 يونيو
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • «النيابة الإدارية» تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الكنيسة الأسقفية تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى 30 يونيو
  • رئيس «تجارية القاهرة» عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: رسالة مهمة لجذب المستثمرين
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • رئيس غرفة القاهرة يشارك بمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي