(عدن الغد)متابعات:

أهدر ريال مدريد نقطتين في صراعه على صدارة الليجا بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام رايو فاليكانو، على ملعب سانتياجو برنابيو، يوم الأحد، ضمن الجولة الـ12 بالدوري، لتصبح الصدارة تحت سيطرة جيرونا.

ويعد هذا هو التعادل الثاني لكتيبة الإيطالي كارلو أنشيلوتي في آخر 5 مباريات، بعد التعادل في الجولة قبل الماضية أمام إشبيلية (1-1)، وهو الثاني في الموسم للفريق بشكل عام.



وفقد الميرينجي بهذه الطريقة نقطتين في سباقه المحتدم على صدارة الليجا مع جيرونا، ومن خلفهما برشلونة، حيث أصبح رصيده 29 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف جيرونا.

أما رايو فاليكانو، فحصد التعادل الرابع له في آخر 5 جولات، السادس هذا الموسم، ليأتي في المرتبة التاسعة بـ18 نقطة، بعدما واصل سلسلة "اللاخسارة" في الليجا منذ سقوطه (0-1) على يد ريال بيتيس.



وبدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، حيث استغل فيدي فالفيردي خطأ من أوناي لوبيز مدافع رايو فاليكانو، وانطلق وسدد كرة تصدى لها الحارس ديميترفسكي.

وسقط جود بيلينجهام، أثناء استلامه لأحد الكرات، وأمسك بكتفه وبدأ القلق يتسرب لجماهير الريال مدريد الحاضرة في الملعب، قبل أن ينهض الإنجليزي ويستكمل المباراة.

ومن ركلة ركنية نفذها مودريتش، وصلت إلى خوسيلو حيث ارتقى وسدد رأسية مرت أعلى العارضة، ثم انطلق جارسيا وصوب بقوة لكن الكرة مرت أعلى العارضة الأفقية.

وانطلق فينيسيوس جونيور على الطرف الأيسر، وراوغ الدفاع قبل أن يمرر كرة عرضية نحو خوسيلو الذي صوب بقوة لكن ديميترفسكي تألق وحول الكرة إلى الركنية.



وحاول جود بيلينجهام التسديد من داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة كانت بقوة زائدة لتمر أعلى مرمى رايو فاليكانو، ثم انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، صوب فالفيردي كرة تصدى لها ديميترفسكي، ثم سجل فينيسيوس هدف التقدم في الدقيقة 66، لكن الحكم ألغاه لوجود تسلل على خوسيلو.

وحاول رودريجو التصويب من داخل المنطقة لكن الكرة مرت بجانب القائم، ثم أرسل كروس عرضية نحو فينيسيوس الذي ارتقى وسدد كرة رأسية مرت بعيدًا عن المرمى.

واستمرت محاولات ريال مدريد للضغط من أجل خطف هدف الانتصار، لكن فاليكانو تماسك في الدقائق الأخيرة، ليحصد نقطة ثمينة من أنياب الميرنجي.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رایو فالیکانو

إقرأ أيضاً:

مرسيليا يرفض «الصدارة المشتركة»

مرسيليا (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ديمبلي يعود من «التهاب اللوزتين» إيقاف بنعطية 3 مباريات بتهمة «الانتقاد»!


فرّط مرسيليا بمشاركة باريس سان جيرمان وموناكو صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم ولو مؤقتاً، بتعادله مع ضيفه أنجيه 1-1 في افتتاح المرحلة السابعة.
سجّل البديل الإنجليزي جوناثان رو (51) لمرسيليا، وعادل الجزائري فريد الملالي (54)، فيما طُرد زميله ليليان راو-ليزوا (26)، قبل أن يُطرد نيل موباي مهاجم النادي الجنوبي.
وكان يُمكن لمرسيليا أن يرفع رصيده إلى 16 نقطة في الصدارة، لكنه فشل في حصد الفوز الخامس في الدوري، رافعاً رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث.
وكان مرسيليا قد مُنيَ بخسارته الأولى هذا الموسم بقيادة مدربه الجديد الإيطالي روبرتو دي تسيربي، عندما سقط أمام مضيفه ستراسبورج 0-1 الأحد الماضي في ختام المرحلة السادسة.
في المقابل، بقيَ أنجيه في ذيل الترتيب بثلاث نقاط فقط، بعد تعادل ثالث في آخر أربع مباريات.
وبدا أن مرسيليا يتجه إلى فوز سهل أمام متذيّل الترتيب، حين طُرد راو-ليزوا بعد 26 دقيقة، لكنه موباي تلقى بطاقتين صفراوين خلال ثلاث دقائق، وترك فريقه بعشرة لاعبين أيضاً (30).
وانتظر الفريق الجنوبي حتى الدقيقة 50 لافتتاح النتيجة عبر البديل رو الذي دخل مطلع الشوط الثاني، لكنه تلقى هدف التعادل سريعاً بعد ثلاث دقائق عبر الملالي الذي سجّل أول أهدافه في البطولة هذا الموسم.
واعتقد مرسيليا أنه أضاف هدفاً ثانياً عبر مايكل موريّو، لكن حكم الفيديو المساعد «الفار» ألغاه بسبب لمسة يد (68).

 

مقالات مشابهة

  • مرسيليا يرفض «الصدارة المشتركة»
  • كاف يعلن تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال أفريقيا.. الأهلي في الصدارة وبيراميدز في الثاني
  • شاريتي روبن تسجل هدف الأهلي الثاني أمام الزمالك في قمة الكرة النسائية
  • 10 هاربين في قبضة الأمن خلال حملات موسعة بالأقاليم
  • لاستعادة الصدارة.. موعد مباراة ريال مدريد وفياريال والقنوات الناقلة في الدوري الإسباني
  • اقتصاد لبنان المنهار في قبضة الحرب
  • سقوط مستريحة تجارة الملابس الجاهزة في قبضة الأمن بطهطا
  • جيرونا يخسر أمام فينورد بـ"سيناريو غريب"
  • زروقي يشارك في فوز فاينورد أمام جيرونا.. والحاج موسى يغيب
  • «100 مليون حصيلة أرباح».. سقوط تاجر عملة في قبضة «أمن القاهرة»