أعلن البيت الأبيض، أن نائبة الرئيس الأمريكي كاملا هاريس ستناقش الصراع بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس مع زعماء أجانب اليوم الإثنين.

 

وأفادت وكالة رويترز عن البيت الأبيض، أن نائبة الرئيس الأمريكي ستناقش اليوم مع قادة أجانب الصراع بين إسرائيل وحماس وجهود تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

 

وعلى جانب آخر، قال نائب مستشار الأمن القومي جون فاينر، إن الولايات المتحدة تشعر بالقلق إزاء عدد الضحايا المدنيين الناجم عن الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة وتدعو شريكها في الشرق الأوسط إلى الالتزام بالقانون الإنساني الدولي.

 

وأضاف فاينر 'ما سأقوله هو أن بعض الصور وبعض الأحداث التي شهدناها تحدث في غزة كانت مفجعة لنا جميعًا.

 

وقال فاينر في مقابلة مع شبكة سي بي إس نيوز: “هناك أناس أبرياء يقتلون في هذا الصراع في غزة”.

 

وتابع فينر إنه من الصعب التنبؤ بجدول زمني لإنهاء الصراع بين إسرائيل وحماس، لكن الولايات المتحدة تعتقد أن الأمور لن تعود إلى ما كانت عليه قبل مهاجمة الحركة الفلسطينية لـ إسرائيل في أوائل أكتوبر.

بلينكن: الولايات المتحدة لا تسعى للصراع مع إيران فلسطين| بلينكن: الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بالدفع بحل الدولتين إلى الأمام

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البيت الأبيض نائبة الرئيس الامريكي الاحتلال الاسرائيلي حماس إسرائيل قطاع غزة المساعدات الانسانية الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، عن امتنانه للرئيس الأمريكي جو بايدن والكونجرس وشعب الولايات المتحدة على جهودهم الأخيرة لتقديم الدعم العسكري لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي في منشور عبر منصة إكس (تويتر سابقا) للتواصل الاجتماعي: "إن معدات الدفاع الجوي الإضافية والمدفعية والأسلحة المضادة للدبابات وغيرها من العناصر الحيوية، بالإضافة إلى الأموال اللازمة لشراء صواريخ باتريوت وصواريخ سام النرويجية المتقدمة ستعزز جنودنا وتزيد من قدرات القوات المسلحة".

وأعرب الرئيس الأوكراني عن تطلعه إلى "المزيد من المساعدة من الولايات المتحدة، التي ستعزز القدرات الدفاعية لأوكرانيا وتمكننا من مواجهة الجيش الروسي بشكل فعال وحماية شعبنا".

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد أعلنت أمس الأول الثلاثاء، اعتزامها تقديم مساعدة أمنية إضافية بقيمة 2.3 مليار دولار لأوكرانيا، تشمل أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ لأنظمة (هيمارس) وصواريخ اعتراضية وذخائر لصواريخ باتريوت وأنظمة دفاع جوي أخرى.

وبالإعلان عن التعهد الأخير، يصبح إجمالي قيمة المساعدات الأمنية التي تعهدت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في فبراير 2022 أكثر من 53.5 مليار دولار.

 

مقالات مشابهة

  • بايدن بزلة جديدة: فخور بكوني أول امرأة سوداء في البيت الأبيض
  • إلغاء مهمة بغزة واعتقال قادة إسرائيل وحماس.. تفاصيل طلب مفاجئ من كريم خان
  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • تفاؤل أمريكي بقرب التوصل لصفقة بين حماس والحكومة الإسرائيلية
  • يحتاج لمزيد من النوم .. تعليق من بايدن يثير إحباط حكام ولايات ديمقراطيين
  • الصراع الجيوسياسي في ليبيا والحراك الأمريكي
  • ترامب: بايدن سينسحب وسأنافس كامالا هاريس المثيرة للشفقة (شاهد)
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة