تمتلك شركة أبل ميزة أمان سرية على هواتف آيفون الخاصة بها حيث يمكنها حماية الهواتف من الهجمات الإلكترونية، وتحمي هذه الميزة المستخدمين من التعرض لهجوم من قبل طرف ما. 

وبحسب موقع Techlusive فإن ميزة “Lockdown mode” أو "وضع التأمين" يمكن أن تحمي هاتف الآيفون من أي هجوم مستهدف أو الهجوم الشخصي لسرقة البيانات.

 

وطرحت شركة أبل وضع Lockdown في نظام التشغيل iOS 16، وهي خطوة أمنية مهمة يمكنها تعزيز التزامها بالأمان على هواتف آيفون. 

وبمجرد تمكين هذه الميزة، سيدخل هاتف آيفون الخاص بك إلى حالة يقظة ولن يعمل بالطريقة المعتادة، وستقيد هذه الميزة بشكل صارم التطبيقات ومواقع الويب وبعض الميزات للأمان. 

ووفقا للموقع فإنه تجدر الإشارة إلى أنه عند تشغيل وضع التأمين، لا يمكن للمستخدمين استخدام ميزات  SharePlay والألبومات المشتركة وFaceTime Live Photos وFaceTime Continuity Handoff. 

وسيتعين على المستخدمين دائمًا فتح قفل هواتف آيفون عند استخدام الملحقات السلكية، وستسمح الهواتف التي تم تشغيل وضع Lockdown فيها ببعض الاتصالات السلكية لفترة قصيرة لحماية الهاتف. 

وتذكر شركة أبل نفسها على موقعها على الإنترنت أن هذه "حماية قصوى" قد لا يحتاجها الكثيرون أو لن يستخدموها أبدًا، إلا إذا كان الشخص شخصية بارزة أو معروفًا بين مجموعة أو منطقة أو بلد. 

 

كيف يمكنك تشغيل ميزة وضع التأمين على هاتفك الآيفون ؟  

 

1: افتح الإعدادات على هاتفك الآيفون الذي يعمل بنظام iOS 16 أو أحدث.

 2: قم بالتمرير لأسفل وابحث عن علامة التبويب الخصوصية والأمان وانقر عليها.

3: قم بالتمرير إلى الأسفل واضغط على وضع التأمين Lockdown mode.

4: اضغط على تشغيل وضع التأمين.

5: انقر فوق تشغيل وضع التأمين مرة أخرى، ثم اضغط على “تشغيل وإعادة التشغيل”، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك وبعد إعادة التشغيل، وسيكون هاتفك رسميًا في وضع التأمين.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شركة ابل هواتف آيفون الهجمات الإلكترونية وضع التأمين سرقة البيانات تشغیل وضع

إقرأ أيضاً:

6 أعمال احرص على فعلها قبل صلاة الفجر.. تغفر ذنوبك وتوسع رزقك

قدم الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر سابقًا، مجموعة من النصائح والأعمال المستحبة التي يمكن للمسلم القيام بها قبل أداء صلاة الفجر، للحصول على أكبر قدر من الثواب من خلال الاقتداء بسنة النبي الكريم 

أهم الأعمال المستحبة قبل صلاة الفجر ذكر الله والاستغفار

يشدد الشيخ عبد الحميد الأطرش في حديثه لـ«الوطن»، على ضرورة بدء المسلم يومه بذكر الله والاستغفار،  فهذا العمل ليس فقط يزيد من حسناته، ولكنه يطهر النفس ويجعل القلب خاشعًا ومستعدًا للصلاة، مستشهدا بقول النبي صلى الله عليه وسلم: «من قال حين يصبح وحين يمسي: سبحان الله وبحمده، مائة مرة، لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به، إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه» (رواه مسلم).

الوضوء:

الوضوء يعتبر خطوة أساسية للصلاة، ويُفضل القيام به قبل وقت الصلاة بفترة كافية، مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «من توضأ فأحسن الوضوء، خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره» (رواه مسلم).

قراءة القرآن:

أوضح الأطرش أن تلاوة القرآن قبل صلاة الفجر تمنح القلب السكينة وتزيد من التركيز والخشوع في الصلاة، مستشهدا بقول النبي:« اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه» (رواه مسلم).

الدعاء:

الدعاء من أعظم العبادات التي يمكن للمسلم القيام بها قبل صلاة الفجر، فهذه الأوقات هي من أفضل أوقات الاستجابة، حيث نصح الشيخ عبد الحميد الأطرش بالإكثار من الدعاء وطلب المغفرة والرحمة من الله عز وجل، مٌستشهدا بقول النبي «ينزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر، فيقول: من يدعوني فأستجيب له، من يسألني فأعطيه، من يستغفرني فأغفر له» (رواه البخاري).

التسبيح والتحميد:

قبل الصلاة، يمكن للمسلم أن يخصص وقتًا للتسبيح والتحميد، فهذه الأذكار تزيد من حسناته وتجعله أكثر قربًا من الله، ويذكر الشيخ الأطرش بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: «كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن: سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم» (رواه البخاري ومسلم).

النية الصادقة:

فالنية الصادقة في أداء الصلاة هي أساس قبولها، ويجب على المسلم أن يخلص النية لله ويستعد للقاء الله في الصلاة بصدق وخشوع، مستشهدا بقول النبي «إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى» (رواه البخاري ومسلم)

 

مقالات مشابهة

  • بعد تصريحات النجمة أسماء جلال عنه.. 3 طرق تحميك من الإصابة بالاكتئاب
  • آيفون 16 برو ماكس.. تسريبات جديدة مثيرة للاهتمام
  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • 6 أعمال احرص على فعلها قبل صلاة الفجر.. تغفر ذنوبك وتوسع رزقك
  • دليلك لأساسيات النسخ الاحتياطي للهواتف الذكية
  • كيف تحمي هاتفك من اختراق الهاكرز؟.. طرق يجب أن تعرفها
  • أسماء جلال تكشف رد فعلها بعد تشبيهها بمايكل جاكسون (فيديو)
  • «آيفون 16».. تعرف على كافة مواصفات وأسعار هاتف أبل الجديد