انتهت المبادرة الرئاسية حياة كريمة، من تنفيذ 7 مشروعات غاز طبيعي ضمن مشروعات البنية التحتية التي تنفذها في قرى المرحلة الأولى من المبادرة بمركزي إطسا ويوسف الصديق بمحافظة الفيوم، ذلك المشروع تحديدًا الذي كان سبب بهجة آلاف الأهالي الذين تخلصوا من معاناة ملء أسطوانات الغاز، خصوصًا بالتزامن مع حلول فصل الشتاء التي كان يقل فيها الغاز نسبيًا.

وتكثف المبادرة الرئاسية حياة كريمة من أعمالها للانتهاء من تنفيذ كافة مشروعات الغاز الطبيعي في قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق، خصوصًا إنّ شبكات الغاز أحد أهم مشروعات البنية التحتية التي تسير جنبًا إلى جنب مع مشروعات شبكات المياه، والصرف الصحي، وخطوط الكهرباء والانترنت فائق السرعة.

إنهاء 7 شبكات غاز طبيعي

وأوضح الدكتور عماد عادل مدير مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الفيوم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنّ المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة تستهدف إنشاء وتنفيذ 42 مشروعًا لتنفيذ شبكات الغاز الطبيعي في عددٍ من القرى، موضحًا إنّه تم الانتهاء بالفعل من تنفيذ 7 مشروعات، بينما تكثف الأعمال في باقي المشروعات لسرعة إنهائها.

كأنّه حُلم وتحقق

لم تسع الفرحة قلب سيدات قرية قلهانة بعد توصيل الغاز الطبيعي لهن، «كأنّه حُلم وتحقق»، إذ أوضحن أنّه رغم أهمية مشروعات الصرف والكهرباء والمياه والإنترنت والوحدات الصحية التي تم تنفيذها بالقرية وأهميتها، إلا أنّ مشروع الغاز الطبيعي له مكانة كبرى في قلوب السيدات نظرًا لراحتهن الكبيرة بسببه، فأصبحن لا يقلقن من نفاد الأسطوانة أثناء الطهي، أو معاناة تغيير الأسطوانة كل فترة.

لم تعد هناك طوابير أو أزمة

وأضفن أنّه خلال حكم الجماعة الإرهابية كانوا يعانون كثيرًا من أجل الحصول على أسطوانة بوتاجاز، ثم جاء عهد الرئيس السيسي وبدأت الأزمة تنفرج، وتبقى الزحام خلال الشتاء فقط لزيادة استهلاك الغاز، أمّا الآن فلن يحتجن للوقوف في طوابير، فالغاز يعمل طوال الوقت، كما إنّهم تمكنوا من تركيب سخانات مياه تعمل بالغاز وألغوا التي تستخدم بالكهرباء وبالتالي يوفرون الكثير.

السيدات تدعو للرئيس السيسي

من ناحيتها أكدت نور محمود، ربة منزل إنّ جميع سيدات القرية تدعو للرئيس السيسي على توصيل الغاز الطبيعي لهن، موضحةً أنّهن لم تكن تحلمن بتوصيل الغاز لهن ولو بعد 50 سنة، لكنهن تفاجأن بتوصيله خلال عام واحد فقط، مؤكدةً أنّ جميع السيدات سيدعمن السيسي في انتخابات الرئاسة المقبلة ردًا لجميله بتوصيل الغاز الطبيعي لمنازلهن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الغاز الطبيعي مشروعات حياة كريمة محافظة الفيوم الرئيس السيسي انتخابات الرئاسة الانتخابات الرئاسية الغاز الطبیعی حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"

فى تصريحاته الأولى، عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

 

وأضاف وزير الإسكان: من الملفات الهامة أيضاً والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابياً على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

 

وقال الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.


وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، ومشدداً على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يكشف عن توجيه من الرئيس بشأن مشروعات "حياة كريمة"
  • وزير الإسكان: سنواصل تنمية مدن الجيل الرابع وتنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • «حياة كريمة».. رحلة نحو حياة أفضل لملايين المصريين داخل وخارج الوطن
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تنجز 90% من المشروعات المستهدفة في المحافظات.. ما التفاصيل؟
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • تنفيذ أنشطة توعوية في 780 قرية تابعة لـ«حياة كريمة» للتوعية بأضرار المخدرات
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • حياة كريمة تطلق قافلة طبية مجانية اليوم في الشرقية