كتب- محمد أبو بكر:
قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، إن السياحة الاستشفائية تحتاج إلى التركيز عليها وتطويرها وتعزيزها خلال الفترة القادمة، خاصة وأن هذا النوع من السياحة يتميز بانفاق السائحين المرتفع.

أضاف "صادق" في تصريحات خاصة لـ "مصراوي"، أن السياحة العلاجية الاستشفائية متوفرة في مصر مثل الدفن في الرمال والطين، ويجب أن يتم العمل على تشغيلها بشكل علمي ومُرضي للسائح قائلًا: (يجب أن يتواجد دكتور أو مركز صحي للدفن وليس البدوي، ومينفعش نقول للسائح انزل المياه الكبريتية دون وجود مركز طبي بجانبها).

وتابع عضو الغرفة السياحية: "الجو بتاع أسوان والأقصر دا أفضل لعلاج الالتهابات الربوية والرئوية التي لا يوجد منتجعات لعلاجها، والسائح الأوروبي القادم ويريد الإقامة ببلدك، فين المستعمرة التي سوف تدفعه للقيام بها على غرار ما كان يحدث في حلوان والعباسية).

وأشار إلى أنه، لن يقل عدد السائحين بالسياحة الاستشفائية عن 3 ملايين سائح، مع وجود نسب إنفاق عالية من السائحين بهذا النوع، ما يؤدي إلى زيادة الدخل القومي، وتوفير العملة الصعبة.

اقرأ أيضًا:

"السياحة" تكشف لمصراوي حصة مصر من تأشيرات الحج 1445هـ

هل ترتفع مقدمات الحجز لأداء رحلات الحج 1445هـ؟.. "عضو الغرفة" يُجيب

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة السياحة الاستشفائية مجدي صادق غرفة السياحة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة

مع اقتراب ذروة فصل الصيف، تزداد حرارة الطقس بشكل ملحوظ، وقد تكون غير محتملة في بعض الأوقات، ما يجعل من تبريد المنازل ضرورة لا غنى عنها، لذلك يلجأ الكثيرون إلى استخدام أجهزة التكييف، لكنها قد لا تكون الحل الأمثل لفئة كبيرة، باعتبارها تشارك في ارتفاع فواتير الكهرباء إلى جانب الأعطال التي تواجه أجهزة التبريد أو بعض الفئات التي لا تملك تلك الأجهزة من الأساس.. فما الحل؟

طرق فعالة للحفاظ على برودة المنزل دون جهاز تكييف

من الضروري عند مرور موجة شديدة الحرارة، الالتزام بإغلاق أبواب الغرف التي لا تستخدم بشكل دائم، مثل غرف النوم أو الحمامات؛ للمحافظة على الهواء البارد مركزًا في الغرفة التي تقضي فيها معظم الوقت، الأمر الذي سيجعل المنزل يحتفظ بدرجة حرارة معتدلة لفترة طويلة من الوقت.

يساعد إغلاق أجزاء من المنزل على منع الهواء البارد من التسرب إلى الغرف الأخرى، ما يقلل من الحاجة إلى تشغيل مروحة أو جهاز تكييف في تلك الغرف، وذلك بحسب نصائح موقع «brightside» الأمريكي.

من الضروري أيضًا وضع مروحة أمام النافذة لتوجيه الهواء البارد من الخارج إلى داخل الغرفة، الأمر الذي سيساهم في توزيع الهواء بشكل جيد في المنزل، وفي حال كان الهواء ساخنًا فمن الممكن اللجوء إلى حيلة ترطيب الأرض بالماء البارد، الأمر الذي سيقلل الرطوبة ويخلق شعور بالبرودة في الغرفة.

ارتداء ملابس قطنية خفيفة

استخدم النباتات المنزلية يساعد على امتصاص ثاني أكسيد الكربون وإطلاق الأكسجين، ما يخلق بيئة أكثر برودة ونظافة، إلى جانب ذلك من الضروري ارتداء ملابس قطنية خفيفة تسمح بمرور الهواء وتمنع التعرق.

أما بالنسبة للوجبات المفترض تناولها في درجات الحرارة المرتفعة، فيجب تناول أطعمة باردة، مثل تناول الفواكه والخضروات الطازجة والعصائر الباردة للحفاظ على برودة جسمك.

مقالات مشابهة

  • جهود المملكة في خدمة الحجاج
  • الغردقة ومرسى علم تستقبلان 130 رحلة طيران تقل آلاف السائحين اليوم
  • خلق بيئة تنافسية.. نقابة السياحيين: مشروع الساحل الشمالي حقق مليارات الجنيهات
  • «السند» يطلع على منجزات الرئاسة في موسم الحج واستهداف خدماتها لـ3 ملايين مستفيد
  • مطار مرسى علم يستقبل آلاف السائحين من 13 دولة الأسبوع المقبل
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • تقرير.. زلزال الحوز كشف عن ضعف الجاهزية الاستباقية للبنيات الاستشفائية وفك العزلة
  • الابيض: قريبا ستدفع الأموال للمستشفيات وسينعكس هذا ايجابا على موضوع التغطية الاستشفائية
  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة