البوابة:
2024-09-30@15:40:40 GMT

ما حقيقة فيديو البسكويت منتهي الصلاحية في غزة؟

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

ما حقيقة فيديو البسكويت منتهي الصلاحية في غزة؟

رد برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، على شائعات انتهاء صلاحية بسكويت موجود داخل صناديق من الكرتون في قطاع غزة بعد حادث انقلاب شاحنة مساعدات بالقرب من معبر رفح الحدودي.

وأثار مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي استياء وقلقًا بين الاهالي، حيث يُظهر الفيديو مجموعة من الشبان يحملون صناديق الكرتون التي تحتوي على بسكويت.

وانتشرت شائعات حول انتهاء صلاحية هذا البسكويت، مما دفع برنامج الأغذية العالمي إلى الرد على هذه الشائعات.

وفي تصريح للبرنامج، أكد أن هذه الشائعات ليست صحيحة وأن البسكويت داخل الصناديق آمن للاستهلاك حتى أوائل الشهر المقبل، وذلك وفقًا لتاريخ الانتهاء المدون على العبوات.

???? توضيح:

بسكويت برنامج الأغذية العالمي في #غزة آمن للاستهلاك خلال الأسابيع المدونة على العبوات حتى أوائل الشهر المقبل للتناول بمجرد توزيعه قبل هذا التاريخ.

هذا البسكويت هو الأنسب لحالات الطوارئ، حيث تحتاج الأسر إلى تغذية مكثفة ولا تستطيع الطهي. pic.twitter.com/sT5iAtiT2T

— برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة (@WFP_Arabic) November 4, 2023

وقال البرنامج أيضًا إنه تم توزيع هذا البسكويت على السكان وأنه مناسب لحالات الطوارئ حيث يحتاج الأشخاص إلى تغذية فورية في ظروف لا يمكن فيها الطهي.

من جانبه، علق مروان الجيلاني، مدير جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، على الفيديو المتداول، قائلاً: "هناك أشخاص يحاولون استغلال الوضع بشكل سلبي، وهناك فيديو آخر يظهر شاحنة مساعدات فارغة، وبعد فحصه اتضح أنه قديم، وبالفعل كانت هناك شاحنة من منظمة الغذاء الدولي العالمية للأمم المتحدة بها بسكويت وقد انقلبت، وصلاحية البسكويت لا تزال صالحة حتى شهر المقبل وليس منتهية الصلاحية، وسيتم توزيعها في المدارس."

وأضاف الجيلاني أنه تم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري لتحديد أولويات المواد الإنسانية والإغاثية التي تدخل قطاع غزة. وأشار إلى دخول 470 شاحنة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى قطاع غزة منذ بداية الحرب.

وأشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي أكد أن البسكوت ليس منتهي الصلاحية بنسبة 100% ويعتبر مناسبًا لحالات الطوارئ حيث يحتاج الأشخاص إلى تغذية سريعة في ظروف لا يمكن فيها الطهي.

وأوضح أن هذا النوع من البسكوت يُستخدم في جميع أنحاء العالم في حالات الأزمات والكوارث بسبب احتوائه على سعرات حرارية قوية وطاقة.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ برنامج الأغذیة العالمی

إقرأ أيضاً:

لمليون شخص.. "الغذاء العالمي" يطلق عملية للمساعدات الطارئة في لبنان

أعلن برنامج الغذاء العالمي من روما، أنه بدأ عملية للمساعدات الغذائية الطارئة لما يصل إلى مليون شخص تضرروا من الحرب في لبنان.
ويقول برنامج الغذاء العالمي إنه يقوم حاليا بتوزيع حصص غذائية جاهزة للأكل، وخبزا ووجبات ساخنة وطرودا غذائية، على الأسر، كما تمكن من الوصول إلى أكثر من 66 ألف شخص في أماكن إيواء منتشرة بأنحاء البلاد.
أخبار متعلقة "قنابل خارقة للتحصينات".. تفاصيل جديدة في عملية اغتيال حسن نصر اللهجيش الاحتلال يؤكد اغتيال القيادي في حزب الله نبيل قاووقوجرى إقامة مطابخ وعمليات لإعداد وجبات ساخنة في شمال ووسط لبنان، لإعداد وجبات خفيفة.

#الأمم_المتحدة: أكثر من 50 ألف شخص فروا من #لبنان إلى #سوريا#اليوم https://t.co/TI2nTJHXPy— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024برنامج الغذاء العالميومن جانبها، قالت المديرة الإقليمية لبرنامج الغذاء العالمي كورينه فلايشر: "إن لبنان على حافة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرى"، مضيفة أن "برنامج الغذاء العالمي موجود على الأرض، ولكننا بحاجة ماسة إلى تمويل".
جدير بالذكر أن برنامج الغذاء العالمي يقول إنه يحتاج إلى 105 ملايين دولار حتى نهاية العام حتى يتمكن من مواصلة جهوده في لبنان.

مقالات مشابهة

  • «الأغذية العالمي» يطلق عملية طارئة في لبنان
  • لمليون شخص.. "الغذاء العالمي" يطلق عملية للمساعدات الطارئة في لبنان
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي: لبنان على حافة الانهيار
  • مساعدات غذائية لمليون شخص.. برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة في لبنان
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعد غذائية لمليون لبناني
  • الأغذية العالمي يوزع مساعدات غذائية عاجلة على مليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات غذائية لمليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي: سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على حياة السكان