يشهد قصر ثقافة الشلاتين، الأربعاء المقبل، أسبوعا ثقافيا مكثفا، لشباب الشلاتين وحلايب وأبو رماد، يقام برعاية د. نيفين الكيلاني وزير الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن خطط العدالة الثقافية التي تهدف للوصول بالمنتج الثقافي والفني للمناطق الحدودية والنائية، وتستمر فعالياته حتى منتصف نوڤمبر الحالي.

 

وقال عمرو البسيوني رئيس الهيئة، إن الأسبوع الثقافي يهدف إلى تطوير مهارات وقدرات الشباب من سكان المحافظات الحدودية والنائية في كافة النواحي الثقافية والفنية والإبداعية، سعيا لتأصيل الهوية الثقافية، ويتم خلاله الاستعانة بنخبة من المتخصصين والفنيين في مختلف المجالات.

هذا ويشهد الأسبوع المكثف مجموعة من الفعاليات تتنوع ما بين المحاضرات واللقاءات التوعوية والتثقيفية حول تطوير الذات والمهارات، وتنمية روح الولاء والانتماء لدى الشباب، إلى جانب الورش الفنية، وورش الأشغال اليدوية منها الطرق على النحاس، النحت، الخيامية، وتصميم العرائس، وغيرها من الورش التي تعتمد على العمل الجماعي لتحقيق مزيد من التواصل والتفاعل ويمكن من خلالها تعلم حرفة يدوية يستعين بها الشباب كمشروعات مستقبلية.

بروتوكول تعاون بين وزارة الثقافة والمجلس البريطانى لتطوير قطاع الصناعات الإبداعية بمصر 3 مشروعات للهيئة العامة المصرية للكتاب بمعرض القاهرة الدولى 2024

تقام الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د.حنان موسى، وبالتعاون مع إقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، من خلال الإدارة العامة لثقافة الشباب والعمال برئاسة أحمد يسري، وفرع ثقافة البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثقافة الأسبوع الثقافي الهيئة العامة لقصور الثقافة الهوية الثقافية العامة لقصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي

نعت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الفنان والمخرج المسرحي الكبير إيمان الصيرفي، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز 71 عاما، بعد صراع مع المرض.

وتقدم الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، بخالص عزائه لأسرة الراحل الكبير وأصدقائه وتلاميذه، داعيا الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته.

معلومات عن إيمان الصيرفي 

يشار إلى أن إيمان الصيرفي، مخرج مسرحي قدم عشرات الأعمال المسرحية في قصور وبيوت الثقافة، ولد في 4 نوفمبر عام 1953، شغل منصب ‏مدير عام فرقة الإسكندرية المسرحية، وأخرج عددا من العروض المسرحية مثل مسرحية «خرابيش» عام 2011، وشارك بالتمثيل في عدة أعمال، منها: سيت كوم راسين في الحلال عام 2008، وفيلم من وراء الستار عام 2010.

وشارك كممثل في كثير من الأعمال المسرحية بمسرح الدولة، وشارك الفنان عادل إمام في مسلسله الشهير «مأمون وشركاه»، وشارك في فيلم «يا مسافر وحدك» مع المخرج شادي أبو شادي، ومن أعماله المسرحية: السلاطين الثلاثة عام 1985، فنان الشعب 1982، الدنيا لما تضحك 1979، الجراب 1988، الجبل 2009، وكان آخر ظهور له في المهرجان القومي للمسرح في دورته الماضية، وفي الدورة قبل الماضية كان أحد أعضاء لجنة مشاهدة واختيار العروض المسرحية.

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح: تشغيل مسرح شاطئ الغرام لتنشيط الحركة الثقافية والسياحية
  • قصور الثقافة تختتم أسبوع الموهوبين بالإسماعيلية
  • صالون الشارقة الثقافي ينظم “تحديات المسؤولية في القيادة الثقافية”
  • جامعة العريش تطلق أول مسابقة للقيادات الإدارية.. وظائف لهذه التخصصات
  • فرص التوظيف في قطاع النقل لعام 2024: فرص جديدة للشباب
  • تفاصيل ختام "مهرجان ليالي مراكز الشباب" بالدقهلية
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا