هنأ وزير الأوقاف الدكتور أحمد عمر هاشم بعودتة  لمجلس الحديث بمسجد الإمام الحسين، وذلك في إطار التفرغ الدائم لتعزيز التعليم والثقافة الإسلامية، شهد مسجد الإمام الحسين مؤخرًا عودة مميزة للدكتور أحمد عمر هاشم إلى رئاسة مجلس الحديث.

وبحسب بيان، تعتبر هذه العودة مناسبة مهمة لأهل المسجد وعشاق العلم والتعليم، كما يُعتبر الدكتور أحمد عمر هاشم أحد أبرز العلماء والدعاة في المنطقة، وهو معروف بعرفه الواسع بعلوم الحديث والسنة.

 

وكان قد تم تكليف هاشم، برئاسة مجلس الحديث في المسجد بهدف إكمال دراسة وتدريس كتاب الموطأ للإمام مالك بطريقة متقنة ومفصلة.

وذكر البيان أن هذه الخطوة تعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز الثقافة الدينية والمعرفة الإسلامية في المنطقة، وتعكس التزام الدكتور أحمد عمر هاشم بنشر العلم والفهم الصحيح للدين. إن عودته لمهمة رئاسة مجلس الحديث هي فرصة للشباب والمهتمين بعلوم الحديث للاستفادة من خبرته الواسعة وتعلم المزيد حول السيرة النبوية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير الأوقاف يهنئ د أحمد عمر هاشم بمسجد الإمام الحسين أحمد عمر هاشم

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: مواجهة التطرف أمر بالغ الأهمية

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الدكتور أحمد الحسنات مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

أئمة الأوقاف في زيارة لمكتبة الإسكندرية للتعرف على الكنوز الثقافية والحضارية الأوقاف توضح موضوع خطبة الجمعة القادمة "من أسباب الرزق الخفية.. التقوى"


وأكد الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف أنه في غاية السعادة لوجود قامة كبيرة بيننا وبينها مودة كبيرة قديمة على رأس الإفتاء بالمملكة الأردنية الهاشمية، وأيضا سعادتنا بالأخوة العميقة ما بين الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني بن الحسين.


وتطرق وزير الأوقاف في حديثه إلى أن الوزارة تنطلق في استراتيجيتها الجديدة على عدد من المحاور التي تشكل في النهاية هدفًا رئيسًا هو بناء الشخصية الوطنية، فكما واجهنا التطرف والإرهاب من خلال الفكر الجاد، نواجه من خلال المحور الثاني التطرف اللاديني المتمثل في تراجع القيم والأخلاق، مثل مواجهة الإلحاد، والإدمان، والانتحار، والتنمر، والتحرش، فكلا طرفي النقيض مذموم.

مواجهة التطرف اللاديني 

وأضاف وزير الأوقاف أن مواجهة التطرف اللاديني ستكون مواجهة شاملة لكل مظاهر التراجع القيمي والأخلاقي من خلال نشر الوعي بقيم الإسلام السمحة، ومواجهة الأزمات الاجتماعية أو أي سلوك قيمي منحرف.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد الحسنات مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية عن سعادته بهذه الزيارة وأن الغرض منها هو رؤية العلماء والصالحين في أرض الكنانة مصر، وتهنئة الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف على تقلده منصب وزارة الأوقاف والتي شرفت به، قائلًا: استبشرنا خيرًا بتوليكم مسئولية وزارة الأوقاف وشرف بكم المنصب، نحن في الأردن نحبكم، ولكم كلمة مسموعة في العالم.

وثمن الدكتور أحمد الحسنات مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية دعوة معالي وزير الأوقاف لأهمية التنسيق الكامل بين المؤسسات الدينية في مصر.


وأكد مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية على التعاون المستمر مع وزارة الأوقاف المصرية، وكافة المؤسسات الدينية في مصر، وعلى رأسها الأزهر الشريف، مشيدًا بجهود الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف في مواجهة كافة أنواع التطرف بما فيها التطرف الديني واللاديني، وفي تقديم العلم النافع، وفي مؤلفاته الرصينة المفيدة.


وأشاد بالاستراتيجية الجديدة لوزارة الأوقاف ومحاورها الأربعة مؤكدًا على ضرورة أن نسخر كافة الإمكانيات للتصدي لظاهرة التطرف الديني واللاديني، معربًا عن تطلعه للتعاون مع وزارة الأوقاف في هذا المحور الهام، لأن الإنسانية اليوم تفتقد للأخلاق.


وأبدى مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية تعاونه التام وتسخير كافة الإمكانيات للتعاون المشترك في تنفيذ هذه المحاور، كما أعرب عن سعادته بأن يكون وزير الأوقاف عضوًا في اللجنة الاستشارية الدولية لمجلة دار الإفتاء الأردنية، مبديًا استعداده لنشر أية بحوث في مجلة الفتوى التي تصدر عن دار الإفتاء في الأردن.

وفي ختام اللقاء أهدى الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف سماحة الدكتور أحمد الحسنات مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية نسخًا من إصدارات وزارة الأوقاف والمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

كما أهدى الدكتور أحمد الحسنات مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف عددًا من إصدارات دار الإفتاء الأردنية.

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة دعوية بمسجد النصر بطامية 
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد المعهد الديني بفوه في كفر الشيخ
  • دار الحديث كرسي سليمان صرح علمي وتاريخي في المسجد الأقصى
  • وزير الأوقاف: مستعدون لدعم مجلس الإفتاء في كينيا بالخبرات والكتب
  • وزير الاستثمار السعودي: مصر سوق واعدة ومنصة مهمة للتصدير إلى دول المنطقة
  • وزير الأوقاف يهنئ مستشار مفتي الجمهورية لتجديد الثقة فيه أمينًا عامًا لدور وهيئات الإفتاء
  • وزير الأوقاف: الحوار الهادف يُبنى على أساس من التلاقي والتفاهم
  • وزير الأوقاف يستقبل وزير الطيران السابق
  • وزير الأوقاف يستقبل مفتي عام المملكة الأردنية الهاشمية
  • وزير الأوقاف: مواجهة التطرف أمر بالغ الأهمية