أكد الدكتور عيد عبد الهادي، الأمين العام المساعد بالأمانة المركزية للمجالس الشعبية والمحلية بحزب الحرية المصري، أن ما صرّح به أحد وزراء حكومة دولة الاحتلال الإسرائيلي من الدعوة إلى استخدام السلاح النووي تجاه غزة، هو أمر خطير للغاية، ويتطلب تحرك دولي تجاه تلك القضية، قائلًا: «تلك التحركات تعكس الوجه الحقيقي للاحتلال الإسرائيلي وينم عن كيان لا يحترم القوانين الدولية والإنسانية».

تصريح «القنبلة النووية» يعكس الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال

وقال «عبد الهادي»، إن قوة الاحتلال الغاشمة على مدار الأيام الماضية تتمادى في هذا الإجرام وتهدد باستخدام هذه النوعية من أسلحة الدمار الشامل، فالاحتلال كيان إرهابي مجرم يسعى لقتل الفلسطينيين وضم المزيد من أراضيهم وبناء المزيد من المستوطنات، مشيرا إلى أن حكومة نتنياهو ارتكبت مئات الاعتداءات ضد المدنيين العزل في قطاع غزة، وما تقوم به دولة الاحتلال هي بداية لإشعال المنطقة وإثارة مزيد من مشاعر الغضب نحوها.

 

 

ودعا  عبد الهادي، جامعة الدول العربية بمخاطبة الأمين عام الأمم المتحدة و رئيس مجلس الأمن، وإرسال مثل تلك التصريحات الخطيرة من جانب حكومة إسرائيل، والتحرك نحو اتخاذ إجراءات لازمة نحو منع الانتشار النووي ونزع السلاح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القنبلة النووية إسرائيل الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات

بحث الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، آخر مستجدات المفاوضات القائمة هذه الأيام، والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك مع وفد قيادي من حركة حماس.

وأكد الحزب في بيان صادر عن العلاقات الإعلامية، أن "نصرالله التقى وفدا قياديا من حماس برئاسة خليل الحية، حيث جرى استعراض آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عموما وغزة خصوصا، وأوضاع جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق".

وتابع البيان أنه "خلال اللقاء جرى التباحُث حول آخر مستجدات المفاوضات القائمة هذه الأيام، والاقتراحات المطروحة للتوصل إلى وقف العدوان الغادر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".


وأكد الطرفان على "مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى كل صعيد بما يُحقّق الأهداف المنشودة".

والأربعاء، أعلنت "إسرائيل" تلقيها عبر الوسطاء المصريين والقطريين، رد حماس على مقترح الهدنة، بينما لم يفصح الطرفان عن فحوى رد الحركة، لكن وسائل إعلام إسرائيلية نقلت عن مصادر قولها إن "الرد يصلح أساسا لاستئناف المفاوضات".

والخميس، قالت هيئة بث الاحتلال الرسمية: إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على إرسال الوفد المفاوض لإجراء مباحثات جديدة بخصوص صفقة تبادل أسرى مع حماس".

وسبق أن وافقت الفصائل الفلسطينية في 6 أيار، مايو الماضي على مقترح اتفاق لوقف الحرب وتبادل الأسرى، طرحته مصر وقطر، لكن الاحتلال رفضه بزعم أنه "لا يلبي شروطها".


منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، خلفت أكثر من 125 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، ما أدخل تل أبيب في عزلة دولية، وتسبب بملاحقتها قضائيا أمام محكمة العدل الدولية.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • نصر الله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • نصرالله يبحث مع وفد قيادي من حماس آخر مستجدات المفاوضات والاقتراحات
  • حركة فتح: إسرائيل تستخدم كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • أمين «حركة فتح»: إسرائيل استخدمت الأسلحة المحرمة دوليا للسيطرة على غزة
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: نطالب الحكومة الجديدة بدعم المشروعات الصغيرة
  • وزير "القنبلة النووية" الإسرائيلي يدعو للسيطرة على سيناء.. "الاحتلال الآن" (فيديو)
  • «الحرية المصري»: على الحكومة الجديدة تلبية تطلعات المواطنين
  • الحرية المصري: الحكومة الجديدة يقع على عاتقها أولويات مهمة لمواجهة التحديات الخارجية