قال عضو مجلس النواب “خليفة الدغاري”، إن الشركات المتعثرة والعاملين فيها يعانون من مأساة إنسانية منذ ما أسماها “ثورة التغيير” في 2011 وما تبعها من أحداث.

وأضاف “الدغاري” في تصريحات متلفزة، أنه تم تقديم مذكرة لمجلس النواب وعدد من أعضاء مجلس النواب بناء على الطلب الذي قدم للجنة المكلفة لتسوية أوضاع الشركات المتعثرة من هذه الشركات لمحاولة وضع أو دراسة أوضاعها والعاملين فيها.

وتابع: “مجلس النواب في جلسة رسمية استجاب وتم تكليف اللجنة مني ومن الزميلة عائشة الطبلقي وبدأنا بعملنا بداية العام الماضي.

ونوّه إلى أن المعالجات هي للسلطة التنفيذية وليست التشريعية وباعتبار المجلس هو سلطة تشريعية فالمسائل التنفيذية والفشل في هذا الملف يقع على عاتق الجانب التنفيذي وليس على عاتق مجلس النواب.

وأكد على أن اللجنة تشكلت بناء على الاحتجاجات والوقفات التي تمت أمام مجلس النواب والمذكرة المقدمة من عدد من العاملين والمهنيين والروابط المهنية للمطالبة بتدخل مجلس النواب.

وأفاد بأنه تم الوقوف على معظم المشاكل وتقديم المقترحات والتقارير لمجلس النواب لوضع حلول حيث تم التقديم بـ 11 توصية لمجلس النواب تختص بالحكومة ومعظمها تطالب السلطة التنفيذية بعملها.

الوسومالدغاري

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الدغاري لمجلس النواب مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

بطريرك الكاثوليك يؤكد الدور الهام لمجلس كنائس الشرق الأوسط

ألقى الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر كلمة، خلال مشاركته في احتفال اليوبيل الذهبي لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط، الذي يقام حاليًا بالمقر البابوي، بالقاهرة.

وقال بطريرك الكاثوليك في كلمته، إن مجلس كنائس الشرق الأوسط كان وما زال علامة رجاء، في عصر تزداد فيه التحديات، خاصة في مجتمعات مليئة في الحروب والضغوط، التي تزيد من هجرة أبنائنا في الكنيسة.

وأكد بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر أنّ دور المجلس لا يقتصر فقط على الحوار بيننا في الوقت الحاضر، لكنه يفتح الآفاق، لتدريب خدام المستقبل، عن طريق كليات اللاهوت، لما يطرأ على مجتمعنا، وكنيستنا من تغيير في المستقبل.

وتابع  البطريرك: «أثمن كثيرًا دور مجلس كنائس الشرق الأوسط، ليس فقط على المستوى المسكوني، إنما على مستوى الحوار بين سائر الأديان، وهذا الحوار أساسي في مجتمعنا».

واختتم رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر كلمته قائلًا: نرجو أن يستمر عمل هذا المجلس في بناء الجسور، والتعايش السلمي، وأقدر ما قام به المجلس، طيلة السنوات الماضية، فيما يتعلق بالتنمية المستدامة.

 

 

مقالات مشابهة

  • برلمانية: المالك يريد قيمة إيجارية مبالغ فيها
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • الموعد الرسمي لعودة جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • البرلمان ينشر جدول أعمال جلسة الثلاثاء المقبل
  • استعدادات اللجان البرلمانية لدور الانعقاد الخامس في مجلس النواب
  • صدور قرار بتعيين رؤساء وأعضاء في السلطة القضائية (الأسماء )
  • بطريرك الكاثوليك يؤكد الدور الهام لمجلس كنائس الشرق الأوسط
  • صدور قرار تعيين قيادات عليا للسلطة القضائية
  • صدور قرار بتعيين رؤساء وأعضاء في السلطة القضائية