استقبل البروفيسور سمير العتوم، رئيس الكلية الملكية للجراحين في ايرلندا - جامعة البحرين الطبية (RCSI) الدكتور مبارك بن خلف الدوسري، الملحق الثقافي السعودي لدى مملكة البحرين بحرم الجامعة في البسيتين، حيث تم مناقشة سبل التعاون. وقام الدكتور مبارك بن خلف الدوسري، الملحق الثقافي السعودي لدى مملكة البحرين، بجولة لمرافق الجامعة وصرّح: «نشهد عددًا متزايدًا من الطلبة السعوديين الذين يلتحقون بكلية الطب لدى جامعة البحرين الطبية ويتخرجون بشهادة معترف بها دوليًا لممارسة الطب والمساهمة في تعزيز خدمات الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي وعلى المستوى الدولي».

وقال البروفيسور العتوم: «كان محور مناقشتنا توطيد العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجامعة البحرين الطبية وتوفير المزيد من الفرص للطلاب والخريجين ودعمهم ليصبحوا قادة في مجال الرعاية الصحية». وعلى خطى جامعة RCSI بدبلن، تلتزم جامعة البحرين الطبية بتطوير الرعاية الصحية في الشرق الأوسط، حيث تترسخ مسؤوليتهم المهنية لتلبية احتياجات المجتمع والنهوض بصحته في كل مساعيهم.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا جامعة البحرین الطبیة

إقرأ أيضاً:

الرعاية الصحية بالأقصر تشارك بمبادرة "بداية"

شارك فرع  الهيئة العامة للرعاية الصحية بـ الأقصر  فى فعاليات مبادرة "بداية" التي أطلقها رئيس الجمهورية، والتي تأتي  في إطار جهود الدولة لتحسين جودة الحياة وتعزيز القدرات البشرية في مختلف المجالات.

وتشارك هيئة الرعاية الصحية بتوجيهات الدكتور احمد السبكى رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ، والمشرف العام على منظومة التأمين الصحي الشامل،  في المبادرة من خلال مجموعة من الأنشطة والبرامج التي تهدف إلى رفع كفاءة الأفراد، من خلال تنظيم حملات توعية وتثقيف صحي، تستهدف مختلف الفئات العمرية لمقدمي الخدمة والمنتفعين.

وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي الصحي بين المواطنين وتقديم الدعم اللازم لهم لبناء مجتمع صحي وقادر على مواجهة التحديات، وتؤكد الهيئة على أهمية المشاركة المجتمعية في إنجاح هذه المبادرة، حيث تدعو جميع أفراد المجتمع للمشاركة الفعالة والاستفادة من الخدمات المقدمة.
            
وتستهدف المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" إتاحة طريق للمواطن المصري نحو التنمية الذاتية، والصحية، والتعليمية، والرياضية، والثقافية، والسلوكية، من أجل تقديم مواطن صحيح متعلم قادر واع ومثقف للمجتمع.

وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية من أهم مستهدفات المبادرة، ويشمل محور الصحة، العمل على تحسين الخدمات الصحية من خلال إطلاق حملات توعية وبرامج صحية وقوافل علاجية تغطي جميع محافظات الجمهورية،  وتقديم المزيد من البرامج التدريبية لتطوير المهارات

مقالات مشابهة

  • رئيس “الرعاية الصحية” يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ملفات التعاون المشترك
  • الرعاية الصحية بالأقصر تشارك بمبادرة "بداية"
  • رئيس" الرعاية الصحية" يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP
  • رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث مع ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP ملفات التعاون المشترك
  • فريق الحملة الصحية للمرأة يزور دار الرعاية الاجتماعية بمصراتة
  • لتعزيز التعاون الدولي.. رئيس «الرعاية الصحية» خلال زيارة أكبر المستشفيات في أمريكا
  • جامعة حلوان تعزز جهودها لاستقطاب الطلاب الأردنيين
  • الأمم المتحدة تشيد بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة لتلقي الرعاية الطبية
  • «عبدالغفار»: الدولة اتخذت قرارات حاسمة لتعزيز قطاع الرعاية الصحية
  • معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"