المناطق_متابعات

كشف العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الاثنين، أن أفراد من سلاح الجو الأردني تمكنوا من إنزال مساعدات طبية عاجلة في منتصف الليل للمستشفى الميداني الأردني في غزة.

وقال في منشور على منصة إكس إن أفرادا من سلاح الجو الأردني تمكنوا من إنزال مساعدات طبية عاجلة في منتصف الليل للمستشفى الميداني الأردني في غزة.

أخبار قد تهمك 4 فيروسات “منقولة” تهدد البشر 6 نوفمبر 2023 - 3:01 صباحًا السياحة السعودية تعزز حضورها الدولي بالمشاركة في سوق السفر العالمي بمدينة لندن بحضور أكثر من 75 شريكاً لمنظومة السياحة السعودية 6 نوفمبر 2023 - 2:51 صباحًا

ولم يوضح الملك عبد الله في تدوينته كيفية تنفيذ العملية، لكنه أضاف “سيبقى الأردن السند والداعم والأقرب للأشقاء الفلسطينيين”.

وتابع “هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة”.

بواسطة مظلات

بدوره، نقل بيان للجيش الأردني، عن مصدر عسكري لم يسمّه أن عملية الإنزال تمت بواسطة مظلات، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

وأشار المصدر إلى أن الإمدادات في المستشفى “أوشكت على النفاد نظرا لتأخر إيصال المساعدات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح”.

كما أوضح “تأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود المملكة الأردنية بالوقوف بجانب الأشقاء في ظل الحرب على قطاع غزة، وتؤكد القوات المسلحة أن المستشفى مستمر في عمله رغم ما يعانيه من نقص حاد في الإمدادات ويقوم بدوره الإنساني للتخفيف من معاناة الأهل في القطاع.”

وأعلن في 14 أكتوبر الماضي، أن المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، يواجه ظروفاً صعبة في استمرار عمله وتقديم خدماته بسبب نقص الإمدادات والقصف الإسرائيلي.

ليخرج المستشفى عن الخدمة، بسبب القصف الإسرائيلي للمناطق المحيطة به وقطع الطرق المؤدية إليه، وفق ما نقلته وسائل اعلام محلية.

وتأسس المستشفى الميداني العسكري الأردني عام 2009، ويتبع للجيش الأردني، ويستقبل من 1000 إلى 1200 مراجع يوميا.

وشنت حركة حماس هجوما مباغتا على مستوطنات غلاف غزة يوم 7 أكتوبر، قضى فيه حوالي 1400 إسرائيلي، وتحتجز حماس 241 رهينة حسب الجيش الإسرائيلي.

فيما ترد إسرائيل بحملة قصف جوي غير مسبوقة أزالت مناطق سكنية بكاملها في قطاع غزة، كما طالت محيط أكبر وأهم المستشفيات بالقطاع، إضافة إلى استهداف سيارات الإسعاف والطواقم الطبية.

وحتى الساعة سقط نحو 9770 قتيلا فلسطينياً جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على غزة، بينهم 4800 طفل، وفق ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

6 نوفمبر 2023 - 3:13 صباحًا شاركها فيسبوك X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 نوفمبر 2023 - 2:41 صباحًايايسله: فخور بـ”لاعبي الأهلي” أبرز المواد6 نوفمبر 2023 - 2:14 صباحًاأمطار خفيفة على المدينة المنورة أبرز المواد6 نوفمبر 2023 - 1:48 صباحًاالمملكة تتيح تأشيرة زيارة الأعمال “مستثمر زائر” لتشمل باقي دول العالم أبرز المواد6 نوفمبر 2023 - 1:34 صباحًاخادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس جمهورية نيبال في ضحايا الزلزال أبرز المواد6 نوفمبر 2023 - 1:33 صباحًاولي العهد يعزي فخامة رئيس جمهورية نيبال في ضحايا الزلزال الذي وقع غرب نيبال6 نوفمبر 2023 - 2:41 صباحًايايسله: فخور بـ”لاعبي الأهلي”6 نوفمبر 2023 - 2:14 صباحًاأمطار خفيفة على المدينة المنورة6 نوفمبر 2023 - 1:48 صباحًاالمملكة تتيح تأشيرة زيارة الأعمال “مستثمر زائر” لتشمل باقي دول العالم6 نوفمبر 2023 - 1:34 صباحًاخادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس جمهورية نيبال في ضحايا الزلزال6 نوفمبر 2023 - 1:33 صباحًاولي العهد يعزي فخامة رئيس جمهورية نيبال في ضحايا الزلزال الذي وقع غرب نيبال 4 فيروسات "منقولة" تهدد البشر تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكXيوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تحسنت الحالة الصحية للاعب محمود عبدالمنعم كهربا مهاجم النادي الأهلي بعد تعرضه لوعكة صحية في الساعات الماضية وتم نقله إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج عقب عودة بعثة الأهلي من السعودية بعد خسارة كأس السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

وعاد محمود كهربا إلى منزله في الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين بعد خضوعه لفحوصات طبية دقيقة للإطمئنان على حالته الصحية.

وكشف مصدر مقرب من محمود كهربا، أن اللاعب شعر فجأة بزيادة في ضربات القلب ودوار وهبوط في الدورة الدموية مما اضطره للذهاب إلى المستشفى من أجل الخضوع لفحوصات طبية بشكل دقيق.

وأضاف المصدر أن "كهربا" خضع لفحوصات طبية وتواجد في المستشفى تحت الملاحظة لأكثر من 3 ساعات قبل أن تتحسن حالته ويعود إلى المنزل بعدما خضع للعديد من الفحوصات والتحاليل الطبية للوقوف على حالته الصحية.

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني يحذر من خطورة التصعيد الإقليمي: يجر العالم لحرب شاملة
  • لبنان يتسلم شحنة مساعدات طبية من الأمم المتحدة والصحة العالمية
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • دوري أبطال آسيا للنخبة.. الهلال يستضيف الشرطة العراقي غداً
  • شفاء الأورمان تشكر السائحين لدعمهم مرضى السرطان
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ"كهربا".. قضى 3 ساعات في المستشفى وخضع لفحوصات طبية دقيقة
  • المملكة تقدم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني
  • بتوجيهات القيادة.. مساعدات طبية وإغاثية لمساندة الشعب اللبناني
  • صدور توجيهات القيادة بتقديم مساعدات طبية وإغاثية للشعب اللبناني الشقيق لمساندته في مواجهة هذه الظروف الحرجة
  • العاهل الأردني يعرب عن تقديره للخدمات الطبية لتقديم الدعم للفلسطينيين بقطاع غزة والضفة الغربية