بوابة الفجر:
2024-07-02@10:06:41 GMT

هل الحرب على غزة تضع النجوم في حذر وورطة؟

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

شهدت الساحة الفنية في الفترات الاخيرة حالة من الجدل والتوتر نظرا للأوضاع التي تحدث في غزة، فانقسمت الآراء نحو قسمين منهم من يستمرون في إقامة حفلاتهم وأعمالهم الفنية مبررين من أين يصرفون ويعيشون؟ ومنهم من اعتذر عن الحضور وإقامة الحفلات، فالسؤال يطرح نفسه هل الحرب على غزة يؤثر على الوضع الفني؟

 

ويبرز “الفجر الفني” من خلال التقرير عن الآراء حول إقامة المشاريع الفنية في الوقت الراهن.

 

 

صحيح أن الحرب على غزة تأثرت بها صناعة الفن ونجوم الفن في العالم العربي، فعندما يحدث صراع مسلح أو أحداث عنف، فإنه يؤثر على الحياة اليومية والأنشطة الثقافية والفنية في المنطقة المعنية.

 

تواجه نجوم الفن العرب ضغوطًا كبيرة للتعبير عن وجهات نظرهم أو حتى الاحتفاظ بالصمت في وجه الأحداث الجارية،
 

ويعتبر الفنانون أشخاصًا عامة يتمتعون بقاعدة جماهيرية كبيرة، ولهذا السبب فإن أي تصريح أو خطوة قد تؤثر على شعبيتهم وتوظفها لصالح أو ضد قضية معينة.
 

هل تعبير الفنان عن رأيه مكسب أم خسارة للجمهور؟

 

بالنسبة للفنانين الذين يعبرون عن مواقفهم السياسية أو الاجتماعية، قد يتعرضون لانتقادات حادة من الجمهور أو يصبحون موضع انتقادات من قبل الجهات الرسمية أو الإعلام، وقد يخشى البعض من ضياع فرص التعاون مع شركات الإنتاج أو الظهور في الوسائط الإعلامية إذا ارتبط اسمهم بمواقف سياسية محددة.
 

الحرب على غزة تضع النجوم في حذر وورطة!

 

من الطبيعي أن يكون للحرب تأثير على الإبداع والإنتاج الفني، حيث يتعذر على الفنانين تكريس الوقت والجهد اللازمين للعمل الفني في ظل الظروف القاسية والتوتر الناجم عن الصراع. قد يجد الفنانون أنفسهم في حالة ركود وعدم القدرة على إصدار أعمال جديدة أو الاستمرار في مشاريع فنية قائمة.

 

مع انتهاء الحرب وتهدئة الأوضاع، قد يعود نجوم الغناء العرب إلى العمل والإنتاج الفني وفقًا للظروف المحيطة بهم. قد يستخدمون منصاتهم الفنية للتعبير عن آرائهم أو لنقل رسائل سلام وتضامن.

 

على العموم، يعد الفن والموسيقى وسيلة للتعبير الثقافية والإنسانية، وقد يلعب الفنانون دورًا هامًا في إحياء الروح المعنوية وتعزيز الوحدة والتضامن في المجتمعات المتأثرة بالنزاعات والحروب.
 

آراء الجمهور حول إقامة الحفلات في الوقت الراهن 
 

فقد تعددت الآراء حول إقامة الأعمال الفنية في الوقت الراهن   أن المشاهير لهم حقوقهم الشخصية والمهنية، ولا يجب أن يتطلب الجمهور منهم إدانة سياسية علنية للأحداث الجارية.

 

من جانب آخر، اعتبر آخرون أن الفنانين لهم دور إنساني ومجتمعي، ويجب أن يستخدموا منصاتهم لدعم العدالة والحقوق. وبالتالي، يحق للجمهور أن ينتقد المشاهير الذين لم يعبِّرُوا علنًا عن تضامنهم مع الفلسطينيين في الحرب الأخيرة.

 

ويعكس هذا السؤال التوتر والجدل الذي نشأ خلال الأزمة الفلسطينية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بيومي فؤاد ومحمد سلام بيومى فؤاد محمد سلام تريند الحرب على غزة الفنیة فی

إقرأ أيضاً:

رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024

تنشر بوابة الوفد الإلكترونية الرابط الرسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024. 

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد اعتماد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 استعدادًا لإعلانها على الموقع الإلكتروني. 

وذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 ستظهر خلال الأيام المقبلة. 

وأكد الدكتور محمد عمارة رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2024، أن امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية انتهت اليوم الخميس، جارى أعمال التقدير حاليا.

وأوضح رئيس عام امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أنه فور انتهاء اللجان من عملها يتم تجميع النتيجة ومراجعتها للإعداد لاعتمادها.

لمعرفة نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 فور ظهورها على الرابط الرسمي للتعليم الفني (اضغط هنا). 

انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية 2024 

وانتهت امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية اليوم الخميس الموافق 27 يونيو 2024. 

وبدأت امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية غدا السبت، الموافق 8 يونيو 2024، في جميع أنواع مدارس التعليم الفني. 

وتوقفت أعمال امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتجرى امتحانات الدبلومات الفنية 2024 العملية والمعملية لمختلف أنواع مدارس التعليم الفني التجارية والصناعية والزراعية والفندقية ومدارس التكنولوجيا التطبيقية ومراكز التميز. 

وانتهت امتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024 يوم الخميس، الموافق 8 يونيو 2024، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدم تلقي شكاوى خاصة بامتحانات الدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي 2023-2024. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ان امتحانات الدبلومات الفنية 2024 تسير بشكل منتظم دون أي معوقات أو عراقيل. 

وأدى 766 ألفًا و925 طالب وطالبة امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023-2024 في 2562 لجنة بجميع النوعيات (صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقي) في الفترة من 25 مايو 2024 وحتى 6 يونيو 2024. 

وبلغت عدد المواد التي أدى فيها الطلاب امتحانات الدبلومات الفنية 2024  بمختلف أنواعها وألف و220 مادة امتحانية 

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الدبلومات الفنية 2024 أجريت وفق الخطة الموضوعة لها بصورة ميسرة للطلاب الممتحنين.
 

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول جميع المحافظات
  • هل تتجه إسرائيل لإقامة حكم عسكري في غزة؟
  • تهانينا للنجاح في امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024
  • خالد فرج يكتب: مهرجان العلمين.. أهمية الفن للإنسانية
  • رابط رسمي لنتيجة امتحانات الدبلومات الفنية 2024
  • ماذا قالت لقاء الخميسي عن مشوارها الفني؟
  • “إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية
  • موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 وخطوات الاستعلام
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • يسرا تواصل مسيرتها الفنية الناجحة  في ملك والشاطر