العرب القطرية:
2024-07-01@22:38:37 GMT

ستاندرد آند بورز تثبت تصنيف البنك التجاري

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

ستاندرد آند بورز تثبت تصنيف البنك التجاري

أكدت وكالة التصنيف العالمية ستاندرد آند بورز قدرة التزام البنك التجاري على المدى الطويل عند درجة A-/مستقرة/A-2 مع نظرة مستقبلية مستقرة. 
أكدت الوكالة إن نظرة البنك التجاري المستقبلية المستقرة تعكس استمرارية البنك في تخفيض نسبة المخاطر المتعلقة بالعقارات في ميزانيته العمومية مع الحفاظ على رأس المال قوي».


وسلّطت وكالة التصنيف الضوء على الدور الأساسي الذي تضطلع به الحكومة القطرية في تقديم الدعم للبنك، كما ورد في التقرير: «إن التصنيف طويل الأجل للبنك التجاري أعلى بثلاث درجات من تقييمنا لـ SACP نظراً إلى الدعم الاستثنائي التي قد وفرته الحكومة القطرية».
وصرّح جوزيف ابراهام، الرئيس التنفيذي لمجموعة البنك التجاري: «إن تصنيف ستاندرد آند بورز للبنك التجاري بنظرة مستقبلية مستقرة يعكس قوة الميزانية العمومية للبنك وأرباحه والمكانة القوية التي تتمتع بها حكومة قطر واقتصادها».
وحصل البنك التجاري أيضاً على تصنيف A2 Moody’s مع نظرة مستقبلية مستقرة و A- من Fitch مع نظرة مستقبلية إيجابية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر ستاندرد آند بورز البنك التجاري نظرة مستقبلية مستقرة البنک التجاری نظرة مستقبلیة

إقرأ أيضاً:

بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وقع  بنك أبوظبي التجاري عقد تمويل مع الشركة الدولية للاستثمار العقاري وذلك لمنح تسهيل ائتماني بقيمة مليار و 450 مليون جنيه لمدة خمس سنوات وذلك لتمويل المشروع الجديد التي ستطلقه الشركة بمنطقة القاهرة الجديدة وذلك في اطار استراتيجية البنك التوسعية ومشاركته في تمويل كبرى المشروعات ودعم الاقتصاد المصري.

وقام بتوقيع العقد ايهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري - مصر ونجيب محفوظ علي سعيد العضو المنتدب للشركة الدولية للاستثمار العقاري، كما حضر من جانب البنك هشام عباس العضو التنفيذي بمجلس ادارة بنك أبوظبي التجاري مصر ورئيس تمويل المؤسسات المالية والشركات، وتامر عاصم مدير عام اول قطاع ائتمان الشركات و السيد محمود طريح نائب مدير عام قطاع ائتمان الشركات، ومن جانب المجموعة الدولية للاستثمار العقاري حسن السيد عزام – الرئيس التنفيذي للشئون المالية للمجموعة، وطارق أحمد فهمي  نائب المدير العام ومحمد مصطفي حسين مدير الحسابات.  

جدير بالذكر أن بنك أبوظبي التجاري مصر حقق اداء مالي قوي وسجل نمواً مستداماً في كافة مؤشراته وعلى الأخص في محفظة تمويل الشركات والشركات المتوسطة والصغيرة بزيادة قدرها 26% في نهاية 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق وبلغت المحفظة 33.7 مليار جنيه بنهاية الربع الاول من 2024. ويعكس ذلك نجاح استراتيجية البنك التوسعية وتواجده في مختلف قطاعات الاقتصاد من خلال تمويل كبرى المشروعات ودعم عملائه في تحقيق خططهم وطموحاتهم.

و أعرب إيهاب السويركي عن اعتزازه بهذا التعاون مع الشركة الدولية بما لها من دور هام في قطاعات مختلفة في السوق المصري وبما يؤكد على تواجد البنك القوي في قطاع التطوير العقاري من خلال تمويل هذا المشروع الجديد للشركة. وأضاف: "نسعى دائماً لدعم عملائنا في تحقيق خططهم وتطوير أعمالهم وكذلك المشاركة في المشروعات التي من شأنها توفير المزيد من فرص العمل بالسوق المصري ودفع القطاع الخاص وتعزيز الاقتصاد الوطني."

ومن جانبه صرح نجيب محفوظ علي سعيد العضو المنتدب للشركة الدولية للاستثمار العقار يقائلاً "نحن سعداء للتعاون مع بنك أبو ظبي التجاري أحد أكبر البنوك الإماراتية العاملة بمصرمع تمنياتنا بمزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة في جميع المجالات التي تعمل بها المجموعة سواء بمصر أو خارجها (MASman Group) ، وسعداء أيضاً بانضمام بنك أبوظبي التجاري لشركاء النجاح لنا في مصر و نأمل في أن يكون هذا العقد بداية لتعاون مثمر في ظل خطة التوسعات المتوقعة للمجموعة خلال الفترة المقبلة وذلك لدعم الاقتصاد المصري وتوفير المزيد من فرص العمل ". 

مقالات مشابهة

  • باركليز ودعم شركات الأسلحة الإسرائيلية بالمليارات.. ما هو التاريخ الأسود للبنك الشهير؟
  • جامعة سوهاج تحقق تقدما كبيرا في تصنيف US.News الأمريكي
  • سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الإثنين 1 يوليو 2023
  • قرار حاسم للبنك المركزي اليمني واجراءات أشد قسوة سيعلن عنها.. تفاصيل
  • بنك أبوظبي التجاري يمنح تسهيل بـ 1.450 مليار جنيه لصالح "الدولية للاستثمار العقاري"
  • جامعة سوهاج تتقدم 56 مركزاً في تصنيف US.News الأمريكي
  • البنك الدولي: تحسين تصنيف الجزائر ضمن التصنيفات الجديدة لاقتصادات الدول لعام 2025
  • جيبوتي تعترض على تصنيف البنك الدولي لموانئها
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • "عين شمس" تتقدم 139 مركزًا في تصنيف US.NEWS الأمريكي