كلفت جهات التحقيق بالجيزة بانتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق نشب داخل مصنع "مراتب" إسفنج بالبدرشين، لمعرفة أسبابه وحصر الخسائر الناجمة عنه، والاستعلام عن الحالة الصحية لشخص أصيب جراء الحريق، وكلفت المباحث بإجراء التحريات اللازمة حول الحريق.
وأفادت التحريات الأولية، أن الحريق قد التهم أجزاء كبيرة من المصنع، علاوة على إصابة شخص يدعى "أحمد.

م." يبلغ من العمر 40 سنة بحالة اختناق وتم اسعافه.
وتبين من خلال الفحص المبدئي لاثار الحريق، أن النيران التهمت غرف التخزين ومواد التصنيع، وعدد ضخم من المراتب تفحم.

كان  مسؤول غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقى إخطارًا من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة وارتفاع ألسنة اللهب من إحدى المنشآت الصناعية بقرية أبوصوير.

وعلى الفور دفع اللواء حازم فاروق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة بـ5 سيارات إطفاء وخزان مياه استراتيجي لدعم القوات بقيادة نائبه لقطاع الإطفاء والإنقاذ البري.

قوات الشرطة بقيادة مأمور قسم البدرشين فرضت طوقًا أمنيًا بمحيط المصنع، وعمل رجال الدفاع المدني على محاصرة مصدر النيران وتقليل حجم الخسائر دون وقوع مصابين.
تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حريق مصنع اسفنج البدرشين إصابة شخص

إقرأ أيضاً:

«ميتا» تحذف آلاف الإعلانات من تطبيقاتها

أزالت شركة “ميتا”، آلاف الإعلانات الاحتيالية من تطبيقاتها بعد عمليات احتيال طالت العشرات، وقدرت الخسائر بملايين الدولارات.

وذكرت صحيفة “الغارديان”، أن شركة “ميتا”، أزالت 9 آلاف إعلان احتيالي من “فيسبوك” و”إنستغرام” بالتعاون مع البنوك الأسترالية، بعد خسائر للضحايا تقدر بـ43 مليون دولار”.

ووفق الصحيفة، “استخدمت عمليات الاحتيال صورا تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي لمشاهير لخداع الأشخاص في مخططات استثمارية وهمية”.

وأشارت الصحيفة، “إلى أن مثل هذه الاحتيالات استخدمت صورا مزيفة لمشاهير أستراليين مثل المليارديرة “جينا راينهارت” أو شخصية التلفزيون “لاري إمدور”، مضيفة أن “الشركة أطلقت أداة تبادل معلومات الاحتيال (FIRE) الجديدة لجمع المعلومات حول عمليات الاحتيال عبر الإنترنت، وللحد من الخسائر المالية الهائلة التي تكبدها الضحايا في استراليا”.

وقالت: “حظرت “ميتا” 8000 صفحة و9000 إعلان احتيال على “فيسبوك”، في أول 6 أشهر من عمل، أداة FIRE”.

وبحسب خدمة Scamwatch التابعة للحكومة الأسترالية، “أبلغ الأستراليون عن خسائر بقيمة 43.3 مليون دولار من عمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي فقط من يناير إلى أغسطس، وما يقارب 30 مليون دولار تتعلق بعمليات احتيال استثمارية وهمية”.

وأفادت لجنة المنافسة والمستهلك الأسترالية أن “الخسائر الناجمة عن عمليات الاحتيال على وسائل التواصل الاجتماعي ارتفعت بنسبة 16.5% إلى 93.5%  (نحو 64 مليون دولار أمريكي) في العام الماضي”.

 هذا وتعد عمليات الاحتيال عبر الإنترنت مشكلة متنامية في أستراليا وأماكن أخرى، وشهدت أستراليا ارتفاعا في عمليات الاحتيال بواسطة صور التزييف العميق للمشاهير.

مقالات مشابهة

  • ما حكم الصدقة عن الميت؟ وما هي الأدلة الشرعية على ذلك؟
  • سيئون.. مسؤول محلي يكشف أسباب الحريق الذي اندلع بالقرب من الاستاد الأولمبي
  • تأجيل مُحاكمة مُتهم في ”أحداث التجمهر بالبدرشين”
  • 7 معلومات عن ابنة علاء مرسي بعد حنتها.. حفل أثار حيرة الجمهور
  • حريق فى عمارة سكنية بدمياط والحماية المدنية تكثف جهودها للسيطرة
  • التفكير في الأمور الغيبية طريق إلى الإيمان أو الإلحاد.. كيف تتمسك بالعقيدة؟
  • عاجل.. حريق هائل في سيارة ملاكى يتسبب فى تعطل طريق طنطا ـ المحلة الكبرى
  • «ميتا» تحذف آلاف الإعلانات من تطبيقاتها
  • حمادة: المقاومة ثابتة وتُكبد العدو الخسائر الفادحة على الحدود
  • نفوق 8 رؤوس ماشية في حريق هائل بالمنوفية