العرب القطرية:
2024-07-03@16:14:47 GMT

البلوشي بطلاً لسباق كأس الوسمي

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

البلوشي بطلاً لسباق كأس الوسمي

فاز الفارس سعيد البلوشي بالمركز الأول في سباق كأس الوسمي، الذي نظمه نادي سباقات القدرة والتحمل القطري، بالقرية الماراثونية في سيلين، بمشاركة 46 فارسا وفارسة.
وتوج سعادة الشيخ محمد بن نواف آل ثاني رئيس نادي سباقات القدرة والتحمل القطري، والسيد صقر بن راشد البوعينين، الفائزين بالمراكز الأولى للسباق الذي شهد حضورا جماهيرياً من محبي رياضة الفروسية.


ويعد السباق هو الأول في موسم 2023 /2024، وبلغت مسافته 100 كلم أقيمت على أربع مراحل، وبلغت المرحلة الأولى 35 كلم والثانية 25 كلم، والمرحلتان الثالثة والرابعة لمسافة 20 كلم.
وحقق البلوشي صدارة السباق، على الجواد «كاسماك مورننق ستار» ملك الشيخ محمد بن نواف آل ثاني وبإشراف المدرب احمد سالم البلوشي، فيما حصل على المركز الثاني الفارس خالد سند النعيمي على الجواد «حالول الشقب» ملك السيد محمد بن راشد النعيمي وبإشراف المدرب خالد سند النعيمي، وجاء في المركز الثالث الفارس مانويل اتورارت على الجواد «علي» ملك السيد حسن خميس الشهواني وبإشراف المدرب حسن خميس الشهواني.
وأشاد السيد عامر الحميدي المدير التنفيذي لنادي سباقات القدرة والتحمل القطري، بالمستوى الجيد للسباق الافتتاحي في الموسم الجديد لسباقات القدرة والتحمل، مشيراً إلى إكمال 30 بالمئة من المشاركين لمسافة السباق والتي تبلغ «100» كلم تعد نسبة جيدة خاصة أن العديد من مراحل السباق تعد جديدة بالنسبة لهم.
وأكد الحميدي أن السباق شهد منافسة قوية بين الفرسان من اجل الفوز بمراكزه الأولى كما أنه جاء ناجحا وفقا لمعايير القدرة والتحمل الدولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر سعيد البلوشي القدرة والتحمل

إقرأ أيضاً:

رفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائع

كشفت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”عن رفع جاهزية ميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائع من خلال تجهيز مساحات تخزين إضافية تدعم العمليات التشغيلية.
وقالت ”الهيئة“ في تعميم لاتحاد الغرف السعودية، إن ميناء الجبيل التجاري جاهزة لرفع القدرة الاستيعابية لاستقبال كل أنواع البضائع، للمساهمة في تعزيز قدرة المملكة التنافسية، لافتة إلى أن تجهيز مساحات تخزين إضافية لاستقبال المزيد من الحاويات والسيارات الواردة للمملكة عبر الميناء، ودعم الخدمات البحرية وزيادة القدرة التشغيلية لاستقبال كافة أنواع السفن بغاطس يصل إلى «14» مترًا، إضافة إلى تنظيم دخول وخروج الشاحنات من الميناء وربطة بالطرق السريعة بين المدن، مما يساهم في انسيابية الحركة التجارية، وكذلك نقل البضائع عبر شبكة الخطوط الحديدية من خلال الربط السككي بالميناء الجاف بالرياض.دعم الحركة التجاريةوتعتبر ميناء الجبيل التجاري الميناء المساند لميناء الملك عبد العزيز بالدمام في دعم الحركة التجارية، وبوابة الصادرات والواردات السعودية إلى الأسواق العالمية، فقد أُنشئ في عام 1974م، واختير موقعه بعناية خاصة، لعمق المياه الملاصقة له، ويبعد نحو 80كم شمال مدينة الدمام، وقربه من المجمع الشرقي الرئيس للمنتجات الصناعية ومنتجات مصانع البتروكيماويات في مدينة الجبيل الصناعية؛ مما يسهِم في تخفيض تكلفة المواد الواردة والصادرة، ويعزز من قدرة المملكة التنافسية.
أخبار متعلقة بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرينهيكلة جديدة.. تقليص عدد إدارات التعليم من 47 إلى 16 بحلول نهاية 2025ويملك الميناء أسطولًا من القطع البحرية كقاطرات السحب وقوارب الإرشاد وقوارب الرباط بأعداد كافية لإجراء عمليات المناورة لإرساء ومغادرة السفن في أي وقت بمختلف الأحوال الجوية ودون تأخير، كما تبلغ مساحة الميناء 4,8 كم² بينما يبلغ عدد أرصفته 16 رصيفًا، حيث الطاقة الاستيعابية 36 مليون طن سنويا، ويضم ساحات للتخزين، ومستودع خاص للمواد الخطرة، كما يحتوي على محطتين.

مقالات مشابهة

  • عاجل: الاتفاق على الإفراج عن السياسي محمد قحطان وبإشراف الامم المتحدة مقابل 50حوثيا
  • هيل بطلا لدوري الهواة بنادي سمائل
  • لوكاشينكو: مستوى القدرة الدفاعية لدولة الاتحاد بين بيلاروس وروسيا أقوى من أي وقت مضى
  • استعداد وجاهزية شُرطية للتغطية الأمنية خلال موسم "خريف ظفار"
  • رضا الشعب والملف الاقتصادي.. أمين تنظيم مستقبل وطن يوضح أبرز التحديات أمام الحكومة الجديدة
  • ريم البلوشي تحرج مذيعة على الهواء بعد أن سألتها عن أجرها .. فيديو
  • طالب من جامعة السلطان قابوس يحصل على أفضل ملصق بحثي في المؤتمر العالمي للأمراض المعدية بباريس
  • رفع القدرة الاستيعابية لميناء الجبيل التجاري لاستقبال كل أنواع البضائع
  • بالفيديو.. تتويج الهلال بطلاً لدوري السوبر السوداني المقام بتنزانيا بعد انسحاب المريخ
  • بعد انسحاب المريخ.. الهلال بطلا لدوري السوبر السوداني