اختتمت منافسات بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي رجال وسيدات، والتي نظمتها اللجنة القطرية لرياضة الرجبي والهوكي على مدى يومين بملعب الإرسال 1 بمنطقة عنيزة، بمشاركة 22 منتخبا بواقع 15 منتخبا للرجال و7 منتخبات للسيدات.
وجاءت منافسات اليوم الختامي قوية ومثيرة وشهدت إقامة الأدوار النهائية، حيت توج المنتخب التايلندي بلقب الرجال بعد فوزه على نظيره البحريني بنتيجة (17 -5) في المباراة النهائية، فيما أحرز منتخب كازاخستان المركز الثالث بعد تغلبه على نظيره الأفغاني بنتيجة (36 -5).


ولدى السيدات، حقق المنتخب الاماراتي الفوز باللقب بتغلبه على نظيره الهندي بنتيجة (26 -5) في المباراة النهائية، فيما فاز المنتخب الايراني بالمركز الثالث بتغلبه على غوام بنتيجة (10 -صفر) في مباراة تحديد المركز الثالث.
أما منتخبنا الوطني  للرجال فقد اكتفى بالمركز السادس بعد خسارته أمام نظيره الهندي بنتيجة (14 - 19)أما منتخب السيدات فلم يحالفه الحظ لبلوغ الادوار النهائية بعد منافسة قوية أمام منتخبات الإمارات، وإيران، وأوزبكستان.
 وبهذه النتيجة تأهل كل من المنتخب التايلندي للرجال، والمنتخب الاماراتي للسيدات البطولة للعب في منافسات السلسلة الآسيوية التي ستقام العام المقبل والمؤهلة لكأس العالم لسباعيات الرجبي 2027.

يوسف الكواري: 
المتوجون استحقوا اللقب 
 أعرب السيد يوسف جهام الكواري، رئيس لجنة قطر للرجبي والهوكي، عن سعادته بخروج البطولة في أفضل صورة على كافة المستويات، مشيدا بقوة المنافسات طيلة يومين.
وقال الكواري «تعتبر بطولة كأس آسيا لسباعيات الرجبي من انجح البطولات الاسيوية للعبة التي اقيمت في قطر وذلك بشهادة مسؤولي الاتحاد الاسيوي والوفود المشاركة وضيوف البطولة».
 وأضاف: «كانت المنافسات التي اقيمت على مدى يومين قوية ومثيرة، وشهدت العديد من المفاجآت، كما أن المنتخبات التي توجت باللقب استحقت الفوز عن جدارة واستحقاق وهما منتخب تايلاند للرجال ومنتخب الامارات للسيدات اللذان قدما مردودا قويا طيلة البطولة واستحقا الوصول للنهائي وحصد كأس البطولة».
قيس الضالعي:
 بطولة ناجحة بكل المقاييس 
أشاد السيد قيس الضالعي رئيس الاتحاد الآسيوي للرجبي بالختام الناجح والتنظيم القطري المميز لبطولة آسيا لسباعيات الرجبي..متوجها بالتهنئة للفائزين بلقبي الرجال والسيدات في مسك الختام.
وقال الضالعي «نشكر دولة قطر واللجنة القطرية للرجبي على هذه الاستضافة المميزة، ونبارك للمنتخب التايلندي للرجال والاماراتي للسيدات الفوز باللقب، وتأهلهم للمستوى الأول للعب في منافسات السلسلة الآسيوية للرجبي التي ستقام العام المقبل والمؤهلة لكأس العالم لسباعيات الرجبي 2027».
وأضاف «البطولة كانت ناجحة على كافة المقاييس وقد أعربت كافة كل الوفود المشاركة عن سعادتها ورضاها التام وانبهارها بالتنظيم القطري المميز لقطر، حيت تم توفير كافة سبل الراحة لهم من اقامة ومواصلات كما أن كافة مرافق البطولة كانت من أعلى طراز وهذا ليس غريبا على دولة قطر التي ابدعت وتميزت في تنظيم مختلف البطولات الرياضية،  

طلال مجلي: نسخة استثنائية 
 أكد السيد طلال عبدالله مجلي رئيس اللجنة الاعلامية للبطولة، رئيس لجنة التطوير بلجنة قطر للرجبي والهوكي، ان اللجنة المنظمة راهنت على تقديم نسخة مثالية واستثنائية ونجحنا في هذا التحدي بشهادة الجميع.
وقال «توفقنا في تنظيم البطولة الأكبر على مستوى آسيا للرجبي من خلال مشاركة عدد كبير من المنتخبات لم نعهده من قبل وتلقينا العديد من الاشادات سواء من الاتحاد الاسيوي أو اللاعبين وضيوف البطولة».
وأضاف: «شهدت البطولة العديد من المفاجآت وقد كانت المنافسات قوية وصعبة لكل المنتخبات وكنا نتوقع فوز المنتخب البحريني باللقب لأنه يضم في صفوفه نجوما عالميين ويلعبون في اندية عالمية لكنهم اكتفوا بالمركز الثاني».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا للرجبي المنتخب التايلندي المنتخب الاماراتي

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية

تحدث محمد فرحات المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة الهدف للمكفوفين، عن التتويج ببطولة الأهرامات الثالثة، التي أقيمت خلال الفترة من 5 إلى 11 يوليو الجاري، على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وتوج منتخب مصر بلقب بطولة الأهرامات الدولية بعد الفوز على أوكرانيا، بنتيجة 4/3 في المباراة النهائية بالهدف الذهبي.

وأكد فرحات في تصريحاته عقب التتويج أن بطل إفريقيا فاز على بطل أوروبا في إنجاز مميز لرياضة المكفوفين في مصر، خاصة أن المباراة النهائية، كانت قوية للغاية وشهدت ندية وإثارة كبيرة.

أضاف فرحات أن طعم الفوز بهذه البطولة مختلف تمامًا، خاصة أنها أقيمت على أرض مصر، وشهدت مواجهات قوية من العيار الثقيل بين كبار اللعبة.

تابع فرحات أن المنتخب قدم بطولة قوية وناطح منتخبات كبيرة، كما فاز على بطل أوروبا بكامل قوته، مشددًا أن هذه البطولة تعد تجربة رائعة ومميزة لأنها المحطة النهائية قبل بارالمبياد باريس.

وقدم فرحات الشكر إلى مسئولي الاتحاد المصري لرياضة المكفوفين برئاسة الدكتور أحمد عوين، واللجنة البارالمبية المصرية برئاسة الدكتور حسام الدين مصطفى، على مجهوداتهم في الفترة الأخيرة، من توفير كل سبل الدعم وتذليل كافة العقبات التي تعيق التجهيز والاستعداد لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

يذكر أن هذه البطولة هي المحطة الأخيرة في مشوار تجهيز الفراعنة قبل خوض منافسات بارالمبياد باريس 2024، ويتواجد المنتخب المصرى لكرة الهدف في المجموعة الثانية بمنافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 مع الصين – أوكرانيا – اليابان.

وتأهل المنتخب لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 بعد التتويج ببطولة أفريقيا التي أقيمت في ديسمبر الماضي بعد غياب 32 عاما عن المشاركة في الدورات البارالمبية.

مقالات مشابهة

  • مدرب منتخب كرة الهدف للمكفوفين: فخور بتتويج مصر ببطولة الأهرامات الدولية
  • معسكر صربيا يصقل منتخب الناشئين للتصفيات الآسيوية
  • العراق يستضيف بطولة غرب آسيا للشباب لكرة السلة
  • منتخبنا الوطني لكرة السلة يفتتح مشاركته في بطولة غرب آسيا بمواجهة العراق
  • منتخب مصر يُتوج ببطولة الأهرامات الدولية لكرة الهدف للمكفوفين
  • «سلة ألمانيا» تحصل على «ورقة الغار»
  • اتهام أرجنتينية عدد من لاعبي فرنسا للرجبي بالاعتداء الجنسي
  • النساء أكثر عرضة للإصابة.. تفاصيل وأهم أعراض الإصابة بمرض التصلب المتعدد (فيديو)
  • ارتفاع أسهم 5 لاعبين في المنتخب التركي بعد منافسات يورو 2024
  • شيخ الأزهر يصل إندونيسا في ثالث محطات جولته بجنوب شرق آسيا