حقق اللاعب علي العبيدلي أول انتصارات قطر في انطلاقة منافسات بطولة العالم للسنوكر لفردي الرجال، أولى البطولات العالمية في البليارد والسنوكر التي تستضيفها قطر في السنوكر والبليارد الإنجليزي، وينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر حتى الرابع والعشرين من نوفمبر الجاري وسط مشاركة أكثر من 200 لاعب ولاعبة يمثلون نحو 40 دولة.


واستهل العبيدلي مشواره في البطولة بفوز سهل على نظيره اليمني أحمد جبهان بنتيجة (4- صفر) في الجولة الأولة من منافسات المجموعة الخامسة، بعدما قدم أداء قويا سيطر من خلاله على المباراة منذ البداية وحتى النهاية. وفي نفس مجموعة العبيدلي فاز الفنلندي باتريك تيهونن على نظيره بويانتوغس بوريف بنتيجة (4- 1). ويلتقي العبيدلي اليوم في الجولة الثانية من المجموعة الخامس مع المنغولي بويانتوغس بوريف، فيما يلتقي الفنلندي باتريك تيهونن مع اليمني أحمد جبهان.
وأعرب العبيدلي عن سعادته بظهوره القوي وفوزه السهل على نظيره اليمني أحمد جبهان بأربعة أشواط نظيفة، الأمر الذي يساعده في تصدر المجموعة والتأهل مباشرة إلى دور الـ32.
وقال: إنه يدخل منافسات البطولة العالمية هذا العام وهو يمني النفس بمواصلة المشوار وتخطى عقبة دور الثمانية الذي خسر فيه خلال النسخ الثلاث الأخيرة من بطولة العالم، لافتا إلى أنه يسعى للوصول إلى المراحلة المتقدمة. ورأى أن المنافسة على اللقب العالمي لن تكون سهلة على الإطلاق، في ظل وجود أبرز المصنفين العالميين، لافتا إلى أنه استعد جيد، وسيسعى هذه المرة لتدارك الأخطاء السهلة التي عادة من تجعله يخسر نقاطا سهلة في الأشواط الحاسمة.

مبارك الخيارين:  قطر قلب السنوكر 
 وصف السيد مبارك الخيارين رئيس الاتحاد الدولي للسنوكر والمدير التنفيذي للاتحاد القطري، استضافة قطر لهذا العدد الكبير من بطولات العالم للسنوكر بالتحدي الكبير، مشيرا في الوقت نفسه على قدرة اللجنة المنظمة التي تقوم بجهود كبيرة، في إنجاح هذه البطولات المتتالية والخروج بأفضل صورة تنظيمية. وتقدم الخيارين بالشكر إلى الاتحاد القطري للسنوكر الذي بذل مجهودات كبيرة لاستضافة هذه البطولات العالمية والتي ستساهم في نشر وتطوير رياضة السنوكر، منوها بالتعاون المتواصل مع اللجنة الاولمبية القطرية ووزارة الرياضة والشباب من أجل إخراج هذه الأحداث بأفضل صورة ممكنة. وشدد على أن قطر تمتلك قدرات بشرية وخبرات تنظيمية كبيرة لتنظيم مثل هذه الاحداث الرياضية وإخراجها في أفضل صورة، لافتا إلى أن اللجنة المنظمة وفرت كل التسهيلات للاعبين المشاركين سواء في مقر إقامة الضيوف أو الصالات المخصصة للمنافسات والتدريب وأيضا الانتقالات.
وأكد أن قطر أصبحت قلب السنوكر آسيويا وعالميا بوجود المقرين في الدوحة، وهو إنجاز رياضي دولي كبير يحسب لقطر، معتبرا في الوقت نفسه أن الجميع ملتزم ببذل الجهود من أجل تأمين نجاح هذه الأحداث الرياضية وتعزيز مكانة قطر في خارطة الرياضة العالمية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر بطولة العالم للسنوكر

إقرأ أيضاً:

منتخب الإمارات يحقق انتصارا مثيرا على قطر

قلب منتخب الإمارات تأخره (0-1) أمام مضيفه منتخب قطر إلى انتصار ثمين (3-1)، الخميس، في الجولة الافتتاحية بالمجموعة الأولى من الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2026.

وفي الدوحة بادر المنتخب القطري بالتسجيل عن طريق إبراهيم الحسن في الدقيقة 38، قبل أن ينتفض منتخب الإمارات في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله 3 أهداف دفعة واحدة بواسطة حارب عبد الله وخالد إبراهيم وعلي صالح في الدقائق 68 و80 و90+4 على الترتيب.

وحصل منتخب الإمارات، الذي يحلم بالصعود لكأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعدما شارك في نسخة مونديال 1990 بإيطاليا، على أول 3 نقاط في مسيرته بالمجموعة، في حين ظل منتخب قطر، بطل كأس الأمم الآسيوية في النسختين الأخيرتين، بلا رصيد من النقاط.

ويحل منتخب قطر، الذي يطمح لبلوغ المونديال للمرة الثانية على التوالي بعدما شارك في النسخة الماضية التي استضافها عام 2022، ضيفا على منتخب كوريا الشمالية يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية للمجموعة، التي تشهد أيضا مواجهة أخرى بين منتخب الإمارات وضيفه منتخب إيران، فيما يلعب منتخب قيرغزستان مع ضيفه منتخب أوزبكستان.ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات الثلاث في الدور الثالث للتصفيات، مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبان الحاصلان على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى المونديال وبطاقة إلى الملحق العالمي.

كووورة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • المصنف الأول عالمياً يواجه بطل العالم 3 مرات في نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • “ترامب وويليامز” يصلان إلى نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • منتخب الإمارات يحقق انتصارا مثيرا على قطر
  • اكتمال عدد المتأهلين للدور نصف النهائي من بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • اكتمال عدد المتأهلين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • اقتراب لحظة الحسم مع وصول 4 لاعبين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • البحرين يحقق أول مفاجآت تصفيات كأس العالم
  • مواجهات مرتقبة بين أبطال العالم في ربع نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • مواجهات مرتقبة بين أبطال العالم في الدور ربع النهائي لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • مواجهات مرتقبة في الدور ربع النهائي لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر