ذكرت صحيفة Tagesschau التابعة لمجموعة ARD الإعلامية أن الجيش الإسرائيلي اعتقل طاقم تصوير من قناة ARD التلفزيونية الألمانية في الضفة الغربية وهدد الصحفيين.

وقالت الصحيفة: "في طريق العودة من دراسة عنف المستوطنين المتطرفين (اليهود) ضد الفلسطينيين، تم اعتقال فريق ARD وتهديده من قبل جنود إسرائيليين في الضفة الغربية.

ويعتبر استوديو ARD في تل أبيب هذا بمثابة هجوم واضح على حرية الصحافة". ووقع الحادث جنوب مدينة الخليل.

إقرأ المزيد "التلغراف": موظفو "بي بي سي" يبكون بالمراحيض بسبب التساهل مع إسرائيل

وأفاد مراسل ARD، جان كريستوف كيتزلر، الذي كان جزءا من طاقم التصوير، بأن الجيش الإسرائيلي الذي اعتقلهم ربما كان من جنود الاحتياط الذين تم تجنيدهم من المستوطنين المحليين.

وأضاف كيتزلر: "لقد هددنا الجنود بالبنادق وسألونا إذا كنا يهودا. وتم وصف زميلنا بالخائن".

وتابع: "يبدو أن الصحفيين الذين يريدون تغطية ما يحدث في الضفة الغربية في ظل الحرب في قطاع غزة ممنوعون من القيام بذلك، وكل ذلك باسم الجيش الإسرائيلي".

وتمت تسوية الوضع بعد ساعة واحدة، بعد وصول قوات إضافية من الجيش والشرطة الإسرائيلية.

ووعد استوديو ARD في تل أبيب بتوكيل محام للتعامل مع العواقب القانونية للحادث.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الضفة الغربية تل أبيب حرية الصحافة صحافيون طوفان الأقصى قطاع غزة الجیش الإسرائیلی فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الإحتلال يدرس ادخال ناقلات الجند لشوارع الضفة

القدس المحتلة -ترجمة صفا

يدرس جيش الاحتلال خلال الايام الاخيرة السماح باستخدام ناقلات الجند المصفحة خلال عمليات العسكرية في مناطق شمال الضفة الغربية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" ان العمليات الاخيرة بمناطق جنين وطولكرم والتي قتل فيها جندي وضابط وأصيب جنود آخرون بجراح بتفجير عبوات شديدة الانفجار بعربات مصفحة ، دفعت الجيش الى التفكير باستخدام ناقلات جند أكثر تصفيحاً خلال العمليات وهي من طراز "النمر" وكذلك من طراز "M113".

فيما يخشى الجيش من ان عودة الدبابات والمدرعات لشوارع الضفة من شأنه استعادة مشاهد الدبابات في شوارع الضفة خلال انتفاضة الاقصى وبالتالي زيادة فرص تدهور الأوضاع الأمنية بشكل أكبر وفتح جبهة جديدة.

ومع ذلك فقد أكدت محافل عسكرية بانه لا يجد ما يكفي من ناقلات الجند لاستخدامها في الضفة وذلك بعد الدفع بغالبيتها في الحرب على قطاع غزة والبقية يستخدمها الجيش على الحدود مع لبنان منذ بداية الحرب وبدء التصعيد العسكري الكبير مع حزب الله.

وقالت الصحيفة بان قائد المنطقة الوسطى "يهودا فوكس" عقد اجتماعاً موسعاً لكبار ضباط الجيش مؤخراً وتم اتخاذ عدة قرارات لمواجهة ظاهرة العبوات الناسفة في الضفة الغربية ومنها تكثيف الغارات الجوية على الخلايا المسلحة شمال الضفة ، وكذلك حظر ادخال الأسمدة التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة الى الضفة الغربية.

ويخشى جيش الاحتلال من انزلاق عبوّات نوعيّة وقنابل يدوية وصواريخ مضادة الى أيدي الخلايا المسلحة في الضفة الغربية وذلك بعد سرقتها من مخازن الجيش خلال الفوضى التي رافقت الأيام الأولى من الحرب على القطاع.

وجاء على لسان محافل عسكرية ان الخلايا المسلحة في الضفة لن تكتفي باستخدام العبوات شديدة الانفجار تجاه عربات الجيش وستنتقل قريباً لنصب هذه العبوات تجاه مركبات مدنية للمستوطنين وبالتالي تحوّلها الى خطر حقيقي على المستوطنين.

مقالات مشابهة

  • الوكالات الأممية تطالب بإجراءات عاجلة لحماية الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • جيش الاحتلال يدرس إدخال ناقلات جند لشوارع الضفة
  • صعود إرهاب المستوطنين في الضفة الغربية
  • الإحتلال يدرس ادخال ناقلات الجند لشوارع الضفة
  • مستوطنون يحرقون أراضي الفلسطينيين شرق رام الله (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • إصابة 6 فلسطينيين في اشتباكات مع الاحتلال في الضفة الغربية
  • بينهم 325 امرأة.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9535 فلسطينيًا من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية