أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اهتمام الرئيس السيسي خلال هذه المرحلة بالقضية السكانية والعمل على الحد من زيادتها المتنامية على أرض الواقع وفقاً لرؤية مصر 2030 والتي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة ومن أجل النهوض بالخصائص السكانية كالتعليم، والصحة، وتوفير فرص العمل، وتحقيق التمكين الاقتصادي للمرأة، ورفع الوعي الثقافي لديها، بالإضافة إلى تنظيم معدلات النمو السكاني.

مواجهة التحديات

وفي سياق متصل، تابعت وزارة التنمية المحلية جهود وحدات السكان في محافظتي الأقصر والبحيرة لمواجهة القضية السكانية وإيجاد حلول لتحدياتها، ورفع الوعي القومي بها.

في محافظة الأقصر، قامت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر بالتعاون مع مؤسسة نون وبنك المهارات المصري ببدء تنفيذ دورة لشباب مركز ومدينة الزينية، وذلك بالتنسيق مع رئيس المركز، وجمعية غيث وجمعية محبة الرحمن وفريق عمل وحدة السكان من الشباب المتطوع، كما قامت وحدة السكان بديوان عام محافظة الأقصر بعمل تدريب تجفيف الطماطم نظري وعملي  وذلك لتمكين السيدات من عمل مشاريع ناجحة تهدف لمساعدة أسرهم على المعيشة وبحضور فريق عمل وحدة السكان من المتطوعين.

مخاطر التواصل الاجتماعي 

كما عقدت وحدة السكان بمدينة الأقصر ندوة بمدرسة الأقصر الإعدادية بنين ضمن مبادرة تحدث معه التي أطلقتها الوحدة المركزية بوزارة التنمية المحلية إذ تناولت الندوة عدة مواضيع منها التحدث عن مكارم الأخلاق ونبذ التنمر ومخاطر التواصل الاجتماعي وما يتعرض له من صور الابتزاز الإلكتروني. 

كما نظمت وحدة السكان بمركز ومدينة إسنا ندوة ضمن مبادرة «المؤنسات الغاليات» التي أطلقتها وحدة السكان العامة بالمحافظة عن تكاليف المهور والزواج، وأقيمت الندوة بالمكتبة الثقافية، وتناولت تكاليف الزواج والمهور ويجب على أولياء الأمور التيسير على الشباب المقبل على الزواج وعدم المغالاة في الطلبات والشروط.

وفي محافظة البحيرة، قامت وحدة السكان بالمحافظة بالتنسيق مع وحدة سكان مركز الرحمانية، إذ جرى تنظيم الندوة التوعوية تحت عنوان العادات الصحية السليمة لتقوية الجهاز المناعي وذلك بالتعاون مع التربية والتعليم والصحة والأوقاف بالمركز، وتحدثت الدورة عن السلوكيات الغذائية الخاطئة التي تمثل خطورة على الصحة وعلى الجهاز المناعي للجسم وعن العادات الصحية والغذائية السليمة التي تقوى الجهاز المناعي وممارسة الرياضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرض الواقع أولياء الأمور التربية والتعليم التنمية المحلية التنمية المستدامة التواصل الاجتماعى الرئيس عبدالفتاح السيسي الشباب المتطوع العادات الصحية القضية السكانية التنمیة المحلیة وحدة السکان

إقرأ أيضاً:

“الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة

أنقرة

أصدرت محكمة تركية قرارًا بالحبس الاحتياطي لوالدة وشقيق طفلة تبلغ من العمر 8 سنوات بعد العثور على جثتها في كيس مخبأ تحت صخور في قضية هزت البلاد مؤخراً .

وكان ممثلو الادعاء في المحكمة وجهوا اتهامات إلى والدة الفتاة وشقيقها بالمشاركة في القتل، بينما اتُهم 6 أشخاص، من بينهم عمها وأبناء عمومتها، بتدمير الأدلة، كما اتهم عم آخر مسبقاً بالـقـتـل .

وكانت الطفلة والتي تُدعى نارين اختفت في 21 أغسطس من قريتها، التي تبعد نحو 10 كيلومترات جنوب ديار بكر، وعُثر على جثتها في كيس مخبأ تحت الصخور في مجرى مائي قريب من منزلها في 8 سبتمبر الجاري .

ولم الكشف حتى الآن عن طريقة قتلها، ولكن تقارير إعلامية ذكرت أن تشريح الجثة كشف عن وجود جروح على رقبتها .

وأثارت قضية مـقـتـل الطفلة نارين حالة من الجدل في المجتمع التركي ، إذ خرجت الأحزاب السياسية والجمعيات النسوية بالمطالبة بالعدالة .

مقالات مشابهة

  • تأكيدا لـ مصراوي.. التنمية المحلية تعلن تسهيلات جديدة في ملف التصالح على مخالفات البناء
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في إزالة التعديات على البناء المخالف
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • محافظ أسيوط: استمرار حملات التوعية بخطورة الزيادة السكانية
  • وزيرة التنمية المحلية: إزالة 1935 حالة تعدى على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة