28 يوما مرت على حصار غزة، جرى خلالها ارتكاب جرائم إبادة جماعية، ومخالفة كافة القوانين الإنسانية، واستهداف المدارس والمستشفيات والمساجد والكنائس، وصولا إلى المخابز، ليسقط الشهداء بالآلاف، أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن.

استهداف جديد للاحتلال الإسرائيلي في غزة.. ماذا فعل؟

لم يكتفي الاحتلال بما فعله جنوده خلال الأيام الماضية، بقصف الأهداف المدنية والبنية التحتية، ليواصل تصعيده باستهداف جديد، لفرض مزيدا من الحصار على الناجيين من مجازره.

وشهدت بلدية بيت لاهيا،  قصفا عنيفا خلال الساعات الماضية، لبئر وخزان ماء رئيسي يخدم نحو 70 ألف مواطن في تل الزعتر.

وبعد أيام قليلة من المجازر التي شهدها محيط المستشفيات من أجل القضاء على الجرحى والأطباء ورجال الإسعاف، ومن بعده استهداف المخابز لحرمان المواطنين من الخبز، أصبح الماء هو الهدف الجديد لقوات الاحتلال الصهيوني لتضييق الخناق على أهالي غزة.

أزمة جديدة تواجه أبناء غزة.. ماذا فعل الاحتلال بهم؟

«لازم تقف 4 ساعات علشان تعبي مياه للشرب»، هكذا كشف المصور الفلسطيني صالح الجعفراوي عبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير «انستجرام»، مأساة أهالي غزة الناجين حتى الآن من قصف العدوان الإسرائيلي.

أطفال ورجال ونساء، الجميع يقف صفا واحدا في طابور لا نهاية له، من أجل الوصول لمياه الشرب التي أصبحت نادرة الوجود، هكذا لخص المشهد في فلسطين في ظل استهداف الاحتلال الإسرائيلي للآبار وخزانات الماء في المناطق المختلفة.

مأساة حقيقة يعيشها أهالي غزة، ليس فقط بسبب الموت الذي بات يحاصرهم من السماء بطائرات العدوان الإسرائيلي، بل باستهداف أساسيات الحياة.

وسقط آلاف الشهداء والجرحي تحت القصف الإسرائيلي الغاشم، خلال الأيام الماضية، معظمهم من النساء والأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة

كثّفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي خلال الساعات الماضية قصفها على قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي نفّذت سلسلة من الغارات الجوية والقصف المدفعي على أحياء الشجاعية والتفاح وتل الهوا والدرج، مما أدى لاستشهاد العديد من الفلسطينيين، وعجز الطواقم الطبية عن انتشال الشهداء والجرحى من مناطق القصف العنيف في حي الشجاعية، مشيرة إلى قصف إسرائيلي استهدف منزلاً الليلة الماضية في غزة، مما أدى لاستشهاد أم وأطفالها الثلاثة وإصابة عددٍ آخر بجروح.

اقرأ أيضاًالعالمشي جين بينغ: الصين تعارض سياسات الهيمنة وتدعم التعددية القطبية

وفي جنوب قطاع غزة، واصلت دبابات الاحتلال الإسرائيلي عمليات قصف تجمعات الفلسطينيين في مدينة رفح، مما أدى لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين، وتدمير مربعات سكنية كاملة في أحياء العودة والسلام ومخيمات يبنا والشابورة، ترافق ذلك مع استمرار تقدم جرافات الاحتلال لبعض الأحياء غرب المدينة، وتدمير مئات المنازل على طول محور صلاح الدين جنوب المدينة.

كما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عمليات تصعيد ومجازر مروعة بحق عائلات بأكملها، مما أدى لاستشهاد نحو 44 فلسطينياً وإصابة العشرات بجروح.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الصهيوني يتمادى في استهداف المستشفيات بغزة:شهداء وجرحى ومعتقلون في جرائم للكيان الصهيوني بالقطاع والضفة
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر أبراج الاتصالات لحجب مأساة غزة عن العالم
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف سيارة شرقي مخيم المغازي بغزة
  • جيش الاحتلال يقصف مواقع لحزب الله في بليدا ويارون وعيترون
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مخيم نور شمس بطولكرم
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة