كتب- حسن مرسي:
وجه حسام بدران عضو المكتب السياسي بحركة حماس، رسالة بالعبرية إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير حكومته الذي هدد بإبادة سكان غزة بإلقاء قنبلة نووية، قائلًا: "سأرد عليهم باللغة التي يفهمونها، شعبنا لن نركع وتهديدكم لا تخيفنا"

وقال "بدران"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد،: "نحن ندافع عن أبناء شعبنا ولدينا إجماع على مشروع المقاومة، المعركة مازالت في أوجها، ونحن نعلم مدى بربرية وهمجية العدو المحتل".

وأضاف القيادي بحماس: "خسائر الاحتلال اليومية من جنوده ومعتداته كبيرة ولن يستطيع تحملها حال استمرار المعركة، يد المقاومة مازالت العليا، وأبطالنا من الميدان يقاتلون من النقطة صفر، وصواريخ المقاومة قادرة على الوصول إلى أهدافها في قلب

وتابع عضو المكتب السياسي بحركة حماس: جنودنا ليسوا مجموعة من الهواه وتقود المعركة بشكل استراتيجي جيد، وعلى استعداد لإدارة المعركة عسكريًا مهما طال أمدها".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء زيادة البنزين طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار سعر الفائدة حسام بدران حماس الاحتلال الإسرائيلي غزة طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني

أكدت ولاء السلامين، مراسلة قناة "القاهرة الإخبارية" من رام الله، أنه قبل 3 أيام شهدت المدن الفلسطينية في الضفة الغربية تزايد عمليات الاعتداءات  وعمليات هدم في الضفة الغربية بفعل تصريحات سموتريتش.

 

وتابعت مراسلة القاهرة الإخبارية، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، :"أيضًا الإعلان عن بناء بؤر استيطانية جديدة 5 مستوطنات يليها الإعلان عام 5300 مستوطنة ومزيد من آلاف الوحدات الاستيطانية في أراضي الضفة الغربية"، موضحة أن الاحتلال يقوم بهدم البنايات السكنية المأهولة بالسكان والأراضي الزراعية، وغيرها في هذه المناطق بحجة البناء دون تراخيص.

 

 وشددت على أن الحجة الثانية أن هذه أراض مملوكة لدولة الاحتلال، والحجة الثالثة كونها قريبة من القواعد العسكرية بحيث لا يمكن البناء في هذه المناطق، مؤكدةً أن هذه الحجج الواهية التي تتخذها دولة الاحتلال ذريعة لبناء المزيد من المستوطنات وللتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

وأوضحت أنه في مدينة نابلس استولت قوات الاحتلال على 12 دونما من الأراضي في تلك القرية، وذلك بحجة أنها أراض عسكرية ومملوكة لدولة الاحتلال ويصعب البناء في هذه المنطقة، لذلك أي منشأة قيد الإنشاء أو حتى مأهولة بالسكان يجب على الفلسطينيين تركها وأخذ منازل بعيدة عن هذه المناطق للأراضي الاستيطانية.

 

وفي سياق آخر قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، مساءالأربعاء، إن الحركة تبادلت بعض الأفكار مع الوسطاء في إطار السعي لوقف الحرب وتحقيق انسحاب شامل من قطاع غزة.

حماس: أجرينا اتصالات مع الوسطاء للتوصل لاتفاق يضع حداً  للعدوان

الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى
وأكّد "بدران" في تصريحاتٍ صحفية اطّلعت عليها "وكالة سند للأنباء"، أنّ الحركة لم تتشدد بمطالبها خلال المفاوضات، مشيرًا إلى أن الاحتلال يسعى إلى التشويش والمرواغة.

وأضاف بدران: "نحن الطرف الأكثر حرصًا على إنهاء الحرب، وله أولوية قصوى في تحقيق المطالب الأساسية لشعبه، التي تحظى بإجماع وطني".

وأوضح أن الاحتلال يدرك عدم جدوى الضغط على قيادة الحركة والتهديد المستمر، مشيرًا إلى تحيز الإدارات الأمريكية المتعاقبة تمامًا لموقف الاحتلال.

وفي وقتٍ سابق اليوم، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن مسؤولين، أن قطر أرسلت أمس الثلاثاء إلى حركة "حماس" تعديلات جديدة على المقترح الأميركي لصفقة تبادل.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء قيادة حماس مع الديمقراطية في الدوحة
  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي صفقة تعيد الرهائن من غزة
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • غانتس يؤكد لنتنياهو دعم أي صفقة مع حماس في غزة
  • جيش الاحتلال ينتقل للمرحلة الثالثة من الحرب شمال غزة.. ماذا عن رفح؟
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • عضو المكتب السياسي لحماس : الحركة تتبادل الأفكار لوقف الحرب وانسحاب غزة
  • بدران: حماس حريصة على وقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل رقيب وإصابة زميله بجروح خطيرة في عملية الطعن
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل