قال الصحفي الأمريكي الحائز على جائزة بوليتزر، سيمور هيرش، إن الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، رفضت طلب الولايات المتحدة بوقف القتال في قطاع غزة بأي شكل من الأشكال.

 

وأضاف هيرش،  في مدونته "سوبستاك" نقلاً عن مسؤول أمريكي لم يذكر أسمة، أن طلبات الرئيس الأمريكي جو بايدن ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اللذين زارا تل أبيب مؤخرًا، من أجل وقف القصف تم رفضها بشكل قاطع من قبل رئيس الوزراء إسرائيلي بنيامين نتنياهو والقيادة العسكرية الإسرائيلية.

 

ووفقا له فإن وقف إطلاق النار والهدنة الإنسانية تعتبران من قبل القيادة الإسرائيلية نفس الشيء وهو وقف القصف".

 

وأشار الصحفي الأمريكي إلى أن القيادة العسكرية الإسرائيلية تعتقد أن تعليق تل أبيب للأعمال العدائية ممكن فقط لإعادة تسليح أنظمة أسلحتها.

 

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن إسرائيل لن توافق على وقف إطلاق النار ما لم يتم إطلاق سراح الرهائن المحتجزين في القطاع.

أول تعليق من حماس بعد قطع الاحتلال الإسرائيلي الاتصالات في غزة عمرو موسى: الحديث عن استخدام إسرائيل القنبلة النووية في غزة دليل إدانة لقوات الاحتلال

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي سيمور هيرش رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة قطاع غزة الرئيس الأمريكي جو بايدن وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن تل أبيب إسرائيل

إقرأ أيضاً:

رويترز: مسؤول استخباراتي أمريكي يكشف عن الأنشطة الأجنبية لتأثير الانتخابات

كشف مسؤول كبير في الاستخبارات الأمريكية، في تصريحات حصرية لوكالة رويترز ،اليوم ، أن روسيا تُعتبر الآن "أكثر خصم أجنبي نشاطًا" في محاولاتها للتأثير على الانتخابات الأمريكية ، وأوضح المسؤول أن روسيا ما زالت تستمر في استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب للتدخل في العملية الانتخابية.

 

وأضاف المسؤول أن إيران قد زادت من نشاطها في هذا المجال بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، مكثفة جهودها للتأثير على الانتخابات الأمريكية ، وأشار إلى أن إيران تُعزز استراتيجياتها للتأثير على الرأي العام الأمريكي وتوجيهه بما يتماشى مع مصالحها.

 

وفي سياق متصل، أكد المسؤول أن الصين تركز بشكل خاص على التأثير على عملية الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، وأوضح أن الصين تسعى إلى التأثير على الإجراءات الانتخابية والتأثير على نتائج الانتخابات من خلال استراتيجيات متعددة.

 

وأبرز المسؤول أن هذه الأنشطة الأجنبية تمثل تهديدًا كبيرًا للأمن الانتخابي، وأن وكالات الاستخبارات الأمريكية تعمل بجد لمواجهة هذه التهديدات وضمان نزاهة العملية الانتخابية.

 

فتح: جريمة قتل للناشطة الأمريكية تكشف النزعة الإجرامية لمنظومة الاحتلال

 

أدانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) بشدة جريمة قتل المتضامنة الأمريكية عائشة أيزنكي، التي لقيت حتفها أثناء نشاطها التضامني مع الشعب الفلسطيني في جبل صبيح، جنوب نابلس ، وأكدت الحركة أن هذه الجريمة تكشف عن النزعة الإجرامية والإرهابية لمنظومة الاحتلال الاستعماري وجيشه، الذي يتجاهل أبسط الضوابط الإنسانية والأخلاقية. 

 

وأضافت فتح في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، أن قتل أيزنكي يأتي في سياق الجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ضمن حرب إبادة منهجية منذ السابع من أكتوبر. وشدد البيان على أن سجل الاحتلال مليء بالاعتداءات على المتضامنين مع حقوق الفلسطينيين، مما يعكس الطابع الفاشي للنظام الذي يرتكب المجازر دون محاسبة.

 

ودعت فتح الولايات المتحدة الأمريكية إلى إعادة تقييم موقفها الداعم للاحتلال، مشيرة إلى أن الإدارة الأمريكية تواجه اختبارًا حاسمًا بشأن دعمها العسكري والسياسي للمنظومة التي تقتل مواطنيها. وتساءلت الحركة عن موقف الإدارة الأمريكية التي تزود جيشًا يقتل مواطنيها، معتبرة أن أيزنكي شهيدة للحق والإنسانية.

 

وفي ختام البيان، وجهت حركة فتح تحية إجلال وإكبار لروح الشهيدة أيزنكي، التي ضحت بحياتها من أجل حرية الشعب الفلسطيني. كما قدمت التحية لكافة المتضامنين من شعوب العالم، معبرة عن تقديرها للدور الأخلاقي والضمير الجمعي الذي يعزز من مكانة القضية الفلسطينية ويؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: «الاحتلال الإسرائيلي» يعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل كبير
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: إطلاق نحو 15 صاروخا من الأراضي اللبنانية باتجاه شمال إسرائيل خلال ساعات الليل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن تغيير تكتيك التعامل مع أنفاق غزة.. ما الأسباب؟
  • اليوم 337 من الحرب الإسرائيلية على غزة: ارتفاع حصيلة الضحايا ودعوات في إسرائيل لوقف القتال
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • «البث الإسرائيلية»: واشنطن والوسطاء يحاولون إيجاد صيغة مناسبة لمقترح التسوية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي: نستعد لخطوات هجومية داخل لبنان
  • رويترز: مسؤول استخباراتي أمريكي يكشف عن الأنشطة الأجنبية لتأثير الانتخابات
  • جنرال أمريكي يكشف تخوفات واشنطن من انهيار محادثات وقف إطلاق النار في غزة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: تطبيق قرار مجلس الأمن نقطة انطلاق خارطة وقف إطلاق النار