أعلنت محافظة الإسكندرية، خلال البيان الصادر عنها اليوم الأحد، عن إغلاق طريقي الإسكندرية الصحراوي والدولي، في الفترة من 4 إلى 8 صباحًا وحتى وضوح الرؤية للحد من الأثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة.

وأشارت المحافظة إلى أن هذا القرار جاء بناء على تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية من كثافة الشبورة المائية التي تصل إلى حد الضباب على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وتهيب محافظة الإسكندرية قائدي المركبات توخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، واتخاذ كافة التدابير اللازمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسكندرية الصحراوى الإسكندرية الصحراوى الهيئة العامة للأرصاد الجوية الشبورة المائية المسطحات المائية

إقرأ أيضاً:

طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء

فتحت مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء ابوابها لأكثر من 1200 طالب وطالبة دخلوا المكتبة في اليوم الأول، وشهدت مكتبة الإسكندرية برئاسة الدكتور احمد ابو زيد رئيس المكتبة، إقبالا كبيرا من طلاب وطالبات الثانوية العامة بالإسكندرية للمذاكرة مجانًا وذلك طوال فترة الامتحانات يوميًا وخلال فترات انقطاع التيار الكهربائي. 
 وحرص مسئولو المكتبة على التواجد فى البوابة الرئيسية للمكتبة لتنظيم دخول الطلاب والطالبات للقاعة المخصصة لهم وتيسير مهام الدخول.
 وكشفت مكتبة الإسكندرية في بيان عن مواعيد استقبال الطلاب والتي تبدأ من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً ويومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب.

وقد اعلن العديد من المساجد والكنائس والكافيهات بمحافظة الاسكندرية فتح ابوابها مجانا أمام طلاب الثانوية العامة للمذاكرة طوال فترة الامتحانات، في لافتة إنسانية لتخطي أزمة الكهرباء والحرارة المرتفعة.

واطلقت عدة أماكن وكافيهات في جميع المحافظات عن مبادرة لمساعدة طلاب الثانوية العامة في ظل مخطط تخفيف أحمال الكهرباء، والذي يعيق طلاب الثانوية العامة على متابعة مذاكرتهم استعدادًا للامتحانات.

ورحب عدد كبير من أصحاب الكافيهات والقاعات والكنائس والمساجد التي تمتلك مولدات كهربائية بتلك المبادرة، ودعت عبر صفحاتها الخاصة على فيسبوك طلاب الثانوية العامة إلى الحضور إلى تلك الأماكن إذا كانوا يواجهون صعوبة في المذاكرة أثناء انقطاع التيار الكهربائي 

 

مقالات مشابهة

  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء
  • الشريف يناقش إستراتيجية محافظة الإسكندرية في مجال الحفاظ على التراث
  • مصرع 6 أشخاص وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم البحيرة
  • العثور على جثة متعفنة بطريق الإسكندرية الصحراوي
  • بيان من محافظة الإسكندرية بشأن الثانوية العامة
  • بسبب أزمة الكهرباء.. أحمد موسى يطالب بإلغاء التوقيت الصيفي
  • حالة الطقس اليوم الأربعاء 26-6-2024 في محافظة البحيرة
  • وزير الماء : المغرب يفقد 1.5 مليون متر مكعب من المياه يومياً بسبب التبخر
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في محافظة البحيرة
  • إصابة 15 شخصًا في حادث تصادم سيارتين أعلى طريق مصر الإسكندرية الصحراوي