رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأحد الدعوات التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة حتى يتم إعادة جميع الرهائن الذين احتجزتهم حركة حماس خلال هجومها في السابع من أكتوبر، حيث بلغ عددهم أكثر من 240 شخصًا.

عاجل - صفعات متتالية تنهي مسيرة "نتانياهو".. ماذا قال غانتس له؟ 

وألقى نتنياهو كلمة أمام الأطقم الجوية والقوات البرية في قاعدة رامون الجوية بجنوب إسرائيل، حيث قال: "لن يحدث وقف لإطلاق النار دون عودة جميع رهائننا.

هذه رسالتنا لأعدائنا وأصدقائنا. سنستمر في المعركة حتى نحقق النصر عليهم".

وشهدت القدس مساء السبت وقفة احتجاجية حاشدة حيث اجتمع آلاف الإسرائيليين أمام مقر إقامة نتنياهو، حيث طالبوه بالتنحي عن منصبه فورًا وبضرورة إعادة المحتجزين لدى حركة حماس إلى عائلاتهم.

اقرأ ايضًا..عاجل بالفيديو - الإعلامي الأمريكي جاكسون هنكل يبرز مجزرة الاحتلال في مخيم المغازي اليوم

أسرت حركة حماس أكثر من 200 شخص خلال هجومها المفاجئ على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، وأعلنت الحركة يوم السبت أن القصف الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر حتى الآن أدى إلى فقدان أكثر من 60 أسيرًا. 

 

وأوضحت: "بعد عمليات البحث، لا يزال هناك 23 جثة مفقودة تحت الأنقاض حتى الآن، ويبدو أننا لن نتمكن من الوصول إليها أبدًا بسبب استمرار العدوان على غزة".

غانتس يطلب من نتنياهو سحب تصريحاته حول احتجاجات جنود الاحتياطعاجل - صفعات متتالية تنهي مسيرة "نتانياهو".. ماذا قال غانتس له؟ 

دعا بيني غانتس، الوزير البارز الذي انضم إلى حكومة الحرب في إسرائيل، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى سحب تصريحاته المثيرة للجدل، التي ارتبطت بين احتجاجات جنود الاحتياط قبيل اندلاع الحرب ودوافع حماس لتنفيذ هجومها على إسرائيل الشهر الماضي.

اقرأ ايضًا..عاجل - قصف عنيف يهز السودان.. ومقتل 34 شخصا في سوق شعبي بأم درمان

 

 وأفادت القناة 12 الإسرائيلية ووسائل الإعلام الأخرى بأن نتنياهو ألمح إلى إمكانية أن تكون هناك صلة بين الاحتجاجات ضد حكومته، بما في ذلك احتجاجات جنود الاحتياط الذين رفضوا استئناف الخدمة العسكرية، وبين دوافع حماس للقيام بالهجوم على إسرائيل الشهر الماضي، مما أدى إلى اندلاع الحرب الحالية.

وأكد غانتس أنه من الضروري على نتنياهو سحب تصريحاته المثيرة للجدل، وأشار إلى أن "التهرب من المسؤولية وتوجيه الاتهامات المزعومة خلال وقت الحرب يمثل ضربة للبلاد".  

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو بنيامين نتنياهو عمليات البحث اسرائيلي رئيس الوزراء المغازي اسرائيل وقفة احتجاجية حركة حماس وقف اطلاق النار رئيس الوزرا نتانياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي اسرائيليين الاحتلال الوزراء الاسرائيلى الإسرائيلي بوقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

غانتس لنتنياهو: سندعم أي صفقة تعيد الرهائن من غزة

سرايا - أبلغ زعيم حزب "الوحدة الوطنية" الإسرائيلي المعارض بيني غانتس، الجمعة، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بأن حزبه "سيدعم" أي صفقة مع حماس تضمن تبادل للأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مكتب غانتس إنه تحدث هاتفيا مع نتنياهو، لبحث "الخطوط العريضة" لعودة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وفق مقترح الاتفاق الجديد مع حماس.

وذكر مكتب غانتس، أن الأخير أكد لنتنياهو، أن حزبه "سيقدم الدعم الكامل لأي صفقة من شأنها أن تؤدي إلى عودة المختطفين".

ولفت غانتس، إلى أنه بإمكان حزب "الوحدة الوطنية" دعم الحكومة من خلال مقاعد الحزب في الكنيست (البرلمان) حال طرح الاتفاق للمصادقة.

ويأتي موقف غانتس في أعقاب تهديدات أطلقها مجددا وزير الأمن القومي ورئيس حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، ووزير المالية وزعيم حزب "الصهيونية الدينية" اليميني المتطرف بتسلئيل سموتريتش، بالانسحاب من حكومة نتنياهو في حالة إتمام أي اتفاق مع حماس.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية (خاصة)، الجمعة، عن بن غفير قوله لنتنياهو في اجتماع المجلس الوزاري المصغر "الكابينت"، مساء الخميس: "إذا اتخذت القرارات بمفردك، فهذه مسؤوليتك وستُترك وحدك أيضا".

كما أعلن سموتريتش، في الأسابيع الماضية أنه "لن يدعم الاتفاق".

وبحسب تقارير إسرائيلية رسمية، استأنفت المفاوضات غير المباشرة بين تل أبيب وحماس للتوصل إلى اتفاق لتبادل الأسرى الإسرائيليين بأسرى فلسطينيين ووقف إطلاق النار في غزة.

وعليه، أفادت هيئة البث العبرية (رسمية)، صباح الجمعة، بتوجه رئيس "الموساد" الإسرائيلي ديفيد بارنياع، إلى العاصمة القطرية الدوحة لعقد اجتماعات حول اتفاق تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار بغزة.

وحتى الجمعة، لم تنشر إسرائيل أو حماس، أو الوسطاء الرد الذي قدمته الحركة الفلسطينية الى الوسطاء وتم نقله إلى إسرائيل الأربعاء.


مقالات مشابهة

  • غانتس لنتنياهو: سندعم أي صفقة تعيد الرهائن من غزة
  • مسؤول في البيت الأبيض: رد حماس من شأنه دفع المفاوضات باتجاه إتمام صفقة
  • بيان يكشف ماذا أخبر نتنياهو بايدن خلال اتصالٍ هاتفي.. يتضمن قراراً مهماً
  • نتنياهو لـ بايدن: إسرائيل لن تنهي الحرب في غزة إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • نتانياهو يبلغ بايدن بإرسال وفد إسرائيلي للتفاوض حول الرهائن مع حماس
  • نتانياهو لبايدن: لن تنتهي الحرب إلا بعد تحقيق جميع أهدافها
  • عضو سابق بمجلس الحرب: نتنياهو سيعرقل اتفاق غزة
  • صحيفة تكشف مستجدات مسار التفاوض بشأن وقف الحرب على غزة
  • لماذا أعلنت واشنطن لاءاتها بشأن ترتيبات ما بعد حرب غزة وما مدى واقعيتها؟
  • جيش الاحتلال يشتكي من نقص الذخائر ويريد هدنة في غزة