طالب وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، الاتحاد الأوروبي بالدعوة لوقف إطلاق النار والعدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وضرورة السماح بإدخال المساعدات الإغاثية والطبية والوقود وإعادة الكهرباء والمياه للقطاع.

وعبر المالكي خلال لقائه، في مقر الوزارة برام الله، المبعوث الأوروبي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط سفين كوبمانز، عن استيائه الشديد من استمرار تبرير ما تقوم به إسرائيل -القائمة بالاحتلال- بأنه دفاع عن النفس.

أخبار متعلقة رابطة العالم الإسلامي تدين تصريحات "النووي" لوزير بحكومة الاحتلالفلسطين: التصريحات الهمجية تعكس جرائم دولة الاحتلال في غزة

وقال: "إن استهداف المدنيين الأبرياء بشكل متعمد ليس دفاعاً عن النفس وإنما هو أشبه بحرب ثأر وانتقام، ويجب عدم السكوت عن هذه الجرائم التي تصنف ضمن جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية والتطهير العرقي والإبادة الجماعية والتهجير القسري، خاصة في ظل استخفاف إسرائيل بالقوانين الدولية".

أعلن رئيس البرلمان العربي، تشكيل لجنة مشتركة من #البرلمان_العربي ومجلس النواب المصري، لتوثيق جرائم الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع #غزة.#اليوم
للتفاصيل..https://t.co/ICalcSy81k pic.twitter.com/wK3yHm5cmD— صحيفة اليوم (@alyaum) November 5, 2023قطع الكهرباء والمياه

وأشار إلى أن هذا العدوان يخلّف قتلى مدنيين أبرياء معظمهم من الأطفال والنساء، وآلاف المصابين والجرحى، ونزوح مئات الآلاف، في ظل القطع الكامل للكهرباء وللمياه، خاصة بعد استهداف خزان المياه الرئيس في قطاع غزة ليلة أمس، ونفاد الوقود اللازم لعمل المستشفيات.

وأعرب المالكي عن قلقه من الجرائم والعقوبات الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية، من اقتحامات يومية وقتل واعتقال تعسفي وتدمير البنية التحتية للمدن والبلدات والمخيمات، بشكل يترافق مع تصاعد اعتداءات عناصر المستوطنين المسلحة وجرائمهم ضد المواطنين وأرضهم دون مساءلة ومحاسبة.

بدوره، أكد كوبمانز دعم عملية السلام وحل الدولتين، معرباً عن قلقه من الأوضاع الصعبة في قطاع غزة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس رام الله فلسطين الاتحاد الأوربي وزير خارجية فلسطين قطاع غزة غزة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان

يمانيون../
أدان مجلس الشورى العدوان الصهيوني على مدينة الحديدة واستهدافه للأعيان والمنشآت المدنية فيها، ما أدى إلى استشهاد أربعة مدنيين وإصابة 40 آخرين.

وأشار مجلس الشورى في بيان صادر عنه اليوم، إلى أن هذا العدوان الإجرامي الذي استهدف خزانات النفط في مينائي الحديدة ورأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كتنيب، يمثل انتهاكا سافرا للسيادة اليمنية وخرقا للقانون الدولي.

وأكد أن هذه الجرائم لن تثني الشعب اليمني أو توهن من عزيمته في مواصلة نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني ومواجهة الخطر الصهيوني الذي أصبح يهدد أمن واستقرار المنطقة بأكملها.

وجدد المجلس التأكيد على أن موقف اليمن الثابت والمبدئي في مساندة فلسطين ولبنان يأتي من منطلق إيماني وأخلاقي ولن يتراجع عن ذلك مهما بلغ حجم الإجرام الإسرائيلي.

وأشار إلى أن إمعان العدو الصهيوني على استهداف مصالح الشعب اليمني ومقدراته سيرتد وبالا على العدو الإسرائيلي.. مؤكدا على حق اليمن في الرد المشروع على الكيان الغاصب الذي تجاوز كل القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

ولفت إلى أن الأمة ليس لها خيار سوى المواجهة والتحرك بكل الوسائل من أجل التصدي للعربدة الإسرائيلية ومن ورائها أمريكا لكبح جرائمها وتصعيدها الخطير في اليمن وفلسطين ولبنان.

وطالب مجلس الشورى رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي إلى إدانة العدوان الصهيوني على المنشآت والأعيان المدنية واستهدافه المتكرر لمقدرات الشعب اليمني.

مقالات مشابهة

  • برلماني يطالب مجلس الأمن بإصدار قرار مُلزم لإسرائيل لوقف عدوانها على فلسطين ولبنان
  • تركيا تطالب إسرائيل بسحب جنودها من لبنان وتدعو مجلس الأمن لوقف العدوان
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة الملك سلمان بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • مجلس الشورى: جرائم العدو الصهيوني لن تثني الشعب اليمني عن نصرة فلسطين ولبنان
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة القيادة بتقديم دعم مالي شهري للفلسطينيين
  • رئيس البرلمان العربي يشيد بمبادرة المملكة بتقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطين
  • البرلمان العربي يشيد بمبادرة خادم الحرمين الشريفين بتقديم الدعم للأشقاء في فلسطين
  • رابطة مجالس الشيوخ والشورى في إفريقيا والعالم العربي تصدر «نداء للسلام» لوقف الحرب