إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة الاجتماعات السنوية لحكومة الإمارات غداً رئاسة COP28 تستضيف اجتماعاً نجح في التوافق على توصيات تفعيل صندوق معالجة الخسائر والأضرار

هطلت أمطار متفاوتة الغزارة على مناطق متفرقة من الدولة، مصحوبة بالبرد أحياناً، مع انخفاض في درجات الحرارة، حيث بلغت أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح أمس 12.

8 درجة مئوية في جبل جيس «رأس الخيمة» بانخفاض درجتين، بينما سجلت درجة الحرارة العظمى على الدولة أمس 34.6 درجة مئوية في حميم «منطقة الظفرة» الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي للدولة، بانخفاض درجة واحدة عن أول أمس.
وكانت الدولة قد شهدت، أمس، طقساً غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع تكون بعض السحب الركامية صاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق الساحلية والشمالية والشرقية، ورطب ليلاً، صباح اليوم الاثنين على بعض المناطق الداخلية، وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً مع السحب، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج في العمق أحياناً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
ودعا المركز الوطني للأرصاد الجمهور إلى توخي الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الغزيرة على بعض المناطق الشرقية والشمالية، والابتعاد عن أماكن جريان الأودية وتجمعات المياه.
 وشهدت الدولة وفقاً للمركز الوطني للأرصاد، حالة جوية بدأت من السبت 4 وتستمر إلى الأربعاء 8 نوفمبر 2023، جراء تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق مع امتداد منخفض في طبقات الجو العليا يصاحبه تيار هوائي من الغرب وكتلة هوائية رطبه وباردة مع تدفق السحب من الغرب على فترات يتخللها بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة خاصة شرقاً وشمالاً يصاحبها سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون غزيرة على مناطق محدودة. 
وأوضح المركز أن الطقس سيكون حتى الأربعاء غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع فرصة تكون بعض السحب الركامية على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية والساحلية يصاحبها سقوط الأمطار وانخفاض في درجات الحرارة، وتكون حركة الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مع السحب وعلى البحر، وتكون مثيرة للغبار و الأتربة، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً في الخليج العربي وخفيف إلى متوسط الموج في بحر عمان.
مناطق 
شملت مناطق هطول الأمطار جزيرة السعديات، وجزيرة ياس، وجزيرة الأريام والسمحة، وغنتوت، ومدينة محمد بن زايد، ومدينة خليفة، وربدان والشوامخ، والفلاح، والوثبة في أبوظبي، وفي العين هطلت أمطار غزيرة على البدع، والنباغ، ومناطق أخرى، وفي رأس الخيمة هطلت على وادي البيح، ومسافي وعدد من المناطق، وفي الفجيرة هطلت على الطويين، وطريق مسافي دبا، والبدية، ودبا، ووادي سنا، ووادي البصيرة، وفي الشارقة هطلت على خورفكان، وكلياء، والحمرية، وعلى دبي هطلت على الليسيلي، وشارع الشيخ زايد باتجاه جبل علي، كما هطلت على أم القيوين، وعلى الزورا بعجمان.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أمطار الإمارات درجات الحرارة جبل جيس رأس الخيمة على بعض المناطق إلى متوسط على مناطق هطلت على

إقرأ أيضاً:

أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا، غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي ملموس بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، ويتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة، تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تلامس سرعتها ال55 كلم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر للمتر ونصف، تخف حدة الأمطار تدريجيا اعتبارا من المساء.

وجاء في النشرة الاتي:

-الحال العامة:  يتأثر  لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا اعتبارا من مساء اليوم بمنخفض جوي متوسط الفعالية مركزه تركيا يؤدي إلى طقس متقلب مع أمطار متفرقة وانخفاض ملموس في درجات الحرارة بخاصة فوق الجبال وفي الداخل، حتى صباح يوم الأربعاء حيث يستقر الطقس تدريجيا.
 ملاحظة : معدل درجات الحرارة لشهر تشرين الأول  في بيروت بين 22 و 29، في طرابلس بين 20 و 28 درجة وفي زحلة بين 12 و 27 درجة.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الإثنين:  قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض طفيف بدرجات الحرارة ، يتحول تدريجيا اعتبارا من المساء إلى غائم ويتكون الضباب على المرتفعات ، تهطل أمطار متفرقة أحيانا خلال الليل مترافقة برياح ناشطة تشتد شمال البلاد لتلامس سرعتها 50 كم/س مع احتمال حدوث بر ق ورعد فجر الثلاثاء.
الثلاثاء:  غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض إضافي ملموس بدرجات الحرارة بخاصة على الجبال وفي الداخل حيث تصبح دون معدلاتها الموسمية، يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة ومتقطعة، تشتد أحيانا مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تلامس سرعتها ال55 كلم/س شمال البلاد يرتفع معها موج البحر للمتر ونصف، تخف حدة الأمطار تدريجيا اعتبارا من المساء.
الأربعاء:  غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بسيط بدرجات الحرارة ، مع إحتمال بعض الأمطار الخفيفة خلال الفترة الصباحية بخاصة شمال البلاد، يستقرالطقس تدريجيا خلال النهار.
الخميس:  قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة والتي تصبح فوق معدلاتها الموسمية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • هل تشهد بعض مدن مصر شتاء مبكرا؟.. الحرارة تسجل 13 درجة في هذه المناطق
  • هــطــول أمــطـار غــزيــرة عــلى مــنـــاطــق مــتــفـرقــة في الــدولــة
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • طقس المملكة.. أمطار متوسطة الى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • أمطار وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة اعتباراً من مساء اليوم!