قال القائم بأعمال رئيس قسم تراخيص الأندية بالاتحاد البحريني لكرة القدم محمد العجمي، إن الاتحاد سينظم ورشة عمل مرئية خاصة بمتطلبات الرخصة الوطنية للأندية الأعضاء 2024، وذلك يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2023. وأشار العجمي إلى أن الاتحاد دعا الأندية الأعضاء لتسمية ممثلين عنها لحضور الورشة التي ستقام بنظام الاتصال المرئي عن بُعد، وذلك عند الساعة 12 ظهرًا، وستتضمن الكشف عن المعايير والبرنامج الزمني المطلوبين لإصدار الرخصة الوطنية للأندية الأعضاء.

وأكد العجمي على الأهمية الكبرى التي تكتسيها الرخصة الوطنية باعتبارها مقدمة وأساس عمل الأندية الوطنية نحو استيفاء متطلبات الرخصة الآسيوية، والتي تُعتبر من المتطلبات الرئيسة للمشاركة في مسابقات الأندية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. ولفت إلى أن البرنامج الزمني للمهل القانونية لرخصة الأندية الوطنية 2024 يشتمل على العديد من المراحل التي خصص لكل واحد منها موعدًا نهائيًا لاستيفائها وتقديمها من قبل الأندية الوطنية، داعيًا إلى أهمية التعاون الفعال والتواصل المستمر بين الاتحاد والأندية نحو استكمال المتطلبات بما يضمن الحصول على الرخصة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة

نظمت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، برنامج «البصمة الكربونية» بمشاركة 22 متدربا من مديري سلامة الغذاء والبيئة والجودة ومشرفي الإنتاج والموارد البشرية ومديري سلاسل التوريد بشركات الأغذية أعضاء الغرفة.

ويأتي برنامج البصمة الكربونية تنفيذا لاستراتيجية مجلس الإدارة برئاسة أشرف الجزايرلي لتحقيق أهداف الغرفة بالعمل علي تطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بمستوى الجودة وتعزيز تنافسية المنتجات الغذائية وفتح أسواق جديدة.

وقالت المدير التنفيذي للغرفة مايسة حمزة، إن البرنامج هدفه رفع الوعي بأهمية خفض البصمة الكربونية في التصنيع الغذائي للامتثال للوائح والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة والمناخ لأثر ذلك الإيجابي على تعزيز حماية صحة الإنسان وتشجيع الابتكار لتحقيق الاستدامة البيئية وزيادة الصادرات وبالتالي نمو مستدام لقطاع الصناعات الغذائية.

وأشارت إلى أن حساب البصمة الكربونية تمكن المصانع من تطبيق الاستراتيجيات والتدابير البيئية التي من شأنها تقلل من الانبعاثات الضارة والحد من تغيرات المناخ، مثل برامج تحسين كفاءة استخدام الطاقة والاعتماد على مصادر طاقة نظيفة متجددة وإدارة وتدوير المخلفات، واختيار الموردين الملتزمين بالممارسات الصديقة للبيئة لتحسين استدامة سلاسل الإمداد.

من جانبها أكدت مدير عام إدارة التدريب والتطوير بالغرفة ريهام غازي، أن تقديم الغرفة لبرنامج البصمة الكربونية جاء متوافق مع الاحتياجات التدريبية للقطاع والمصانع ولاقى تفاعلا كبيرا من الأعضاء، مشيرة إلى استمرار الغرفة في تقديم هذا البرنامج نظرا لأهميته في التأهيل إلى التصدير وفتح الأسواق الخارجية.

اقرأ أيضاًغرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»

جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال

مقالات مشابهة

  • “اتحاد الكرة” يقرر إجراء قرعة كأس رئيس الدولة 24 سبتمبر
  • أربع مطالب لحسام حسن قبل اجتماع الرابطة مع الأندية لتحديد شكل الدوري
  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • اتحاد الكرة ينأى بنفسه عن بيع تذاكر مباراة الشرطة والنصر