صحيفة الاتحاد:
2024-06-30@00:04:42 GMT

7 ملايين مكالمة لـ«عمليات شرطة دبي» في 2022

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 1463 منحة أرض معروضة للتبادل بين المواطنين في دبي جمارك دبي تتعامل مع 41 مليون مسافر

تلقت غرفة عمليات شرطة دبي العام الماضي، أكثر من 7 ملايين مكالمة، وأكد اللواء طيار أحمد محمد بن ثاني، مساعد القائد العام لشؤون المنافذ في شرطة دبي، الدور الكبير الذي تلعبه الإدارة العامة للعمليات في حفظ الأمن وسرعة وصول الدوريات وفرق الإنقاذ إلى مواقع الحوادث، تحقيقاً للأهداف الاستراتيجية وتعهدات القيادة العامة لشرطة دبي والتزاماتها نحو أفراد المجتمع.


جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العمل في الإدارة العامة للعمليات، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة.
واطلع اللواء ابن ثاني على المؤشرات الاستراتيجية للإدارة العامة للعمليات، حيث حقق مؤشر وصول الدوريات الأمنية إلى الحوادث الطارئة معدل دقيقتين و32 ثانية في العام الماضي، وكان المستهدف 3 دقائق، وتمكنت فرق العلميات من تحقيق نسبة 99.7% في الرد على المكالمات الطارئة 999 خلال 10 ثوانٍ، وكان المستهدف 97%، بإجمالي عدد 7 ملايين و377 ألفاً و518 مكالمة، وحقق مؤشر نسبة التواجد الأمني في مناطق الاختصاص 96.2% في العام 2022 وكان المستهدف 95.5%.
واستمع إلى شرح عن مشروع «غرفة العمليات الافتراضية» التي تُعد من تطبيقات الواقع الافتراضي في تدريب وتأهيل العاملين في إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، وهو عبارة عن نظارة واقع افتراضي تقوم بعرض جميع شاشات مركز القيادة والسيطرة «غرفة العمليات»، مثل أنظمة إدارة الحوادث، الخرائط الجغرافية لمدينة دبي، والكاميرات المُتصلة بغرفة العمليات، حيث يمكن استخدامها للتدريب، خاصة للموظفين الجدد للتعرف على كيفية التعامل مع الأنظمة المُختلفة لغرفة العمليات، ويمكن استخدامها من أي مكان داخل أو خارج مقر العمل.
واطلع على المشاريع الابتكارية في الإدارة العامة للعمليات، ومنها حصول الإدارة العامة على 22 مصنفاً فكرياً، منها الدورة المتقدمة في تسيير الطائرات المسيرة، وبرنامج تقييم مركز مكالمات الاتصال، وعربة العمليات المتنقلة، وغيرها من البرامج الأخرى.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دبي شرطة دبي

إقرأ أيضاً:

“إسعاد شرطة دبي” تقدم 10757 عرضاً لحاملي البطاقة وأقاربهم من الدرجة الأولى

 

صرحت منى العامري، مدير مركز بطاقة إسعاد في شرطة دبي، أن عدد المستفيدين من مزايا وخصومات بطاقة إسعاد اليوم، يبلغ 482 ألف مستفيد، يمثلون 526 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.
وأكدت العامري أن مركز بطاقة إسعاد، وبتوجيهات ودعم من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، مُلتزم باستقطاب أفضل العروض والمزايا والخصومات، عبر عقد اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع العديد من الشركات والمؤسسات التجارية، والتعليمية، والترفيهية والسياحية، والصحية، وقطاع الفنادق، وقطاع المطاعم، وغيرها من القطاعات التي تشملها البطاقة، حتى تمكنت من تقديم 10757 عرضاً لحاملي بطاقة إسعاد وأقاربهم من الدرجة الأولى، في مختلف القطاعات العشرة التي تشملها “إسعاد”.
ونوهت إلى أن جهود مركز بطاقة إسعاد، تخطت حدود العروض والمزايا، إلى تنفيذ مبادرات إنسانية ومجتمعية لمختلف شرائح المجتمع، بما فيهم أصحاب الهمم وكبار المواطنين، موضحة تقديم المركز 367 مبادرة إنسانية منذ عام 2018 وحتى هذا العام بالتعاون مع الشركاء، تحت مظلة 3 مبادرات رئيسية، شملت مبادرة “سندكم”، ومبادرة “بالعلم نرتقي”، ومبادرة “صحة وعافية”، واستفاد منهم 309 آلاف و491 شخصاً، وليحقق المركز وفراً مالياً عبر تلك المبادرات بلغ 60 مليوناً و188 ألفاً درهم و994 درهماً، في صورة منح دراسية ومصاريف علاجية ومستلزمات طبية وغيرها من الخدمات الأخرى.
بدوره، أشاد العقيد مسعود الحماد، نائب مدير مركز بطاقة إسعاد، بجهود كافة الشركاء الذين لا يدخرون جهداً في تقديم مزايا وعروض وخصومات تخدم الأهداف المرجوة من تأسيس المركز، الرامي إلى تعزيز الجهود الحكومية في إسعاد الموظفين وأسرهم، عبر خدمات متميزة، ترفع مؤشر السعادة وتعزز ولاءهم وانتماءهم في العمل، وتزيد من إنتاجيتهم. موجهاً شكره إلى فريق عمل المركز نظير ارتقائهم بمستوى الخدمات والعروض المقدمة.
وأوضح أن عدد العروض المتوفرة اليوم يبلغ، 10757 عرضاً بواقع 864 في قطاع السيارات، و410 في قطاع التعليم، و596 في قطاع الأسرة، و1057 في قطاع الصحة والرياضة، و2829 في قطاع المجمعات التجارية وقطاع التجزئة، و100 في قطاع التسوق الإلكتروني، و533 في القطاع العام، 678 في قطاع السكن، و2543 في طاع المطاعم والمنتزهات الترفيهية، و1147 في قطاع السياحة والسفر.


مقالات مشابهة

  • العبيدلي يكرم عدداً من شركاء شرطة دبي
  • «قريبون منكم» تعزز التواصل مع موظفي شرطة دبي
  • وزير التموين: الوصول بتوريد القمح المحلي إلى المستهدف باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وزير التموين: مصر حققت المستهدف من توريد القمح
  • وزير التموين: حققنا المستهدف من توريد القمح المحلي باستلام 3 ملايين و551 ألف طن
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • 10757 عرضاً لحاملي بطاقة «إسعاد» شرطة دبي
  • انتشال جثة طفل غرق في مياه النيل بالعياط
  • “إسعاد شرطة دبي” تقدم 10757 عرضاً لحاملي البطاقة وأقاربهم من الدرجة الأولى
  • رقم صادم.. حصاد حملات شرطة الكهرباء خلال 24 ساعة